اتهموه بالعمالة والخيانة.. النظام السعودي يطلق سراح الحقوقي إبراهيم المديميغ بعد أن دمر صحته

1

كشف حساب “معتقلي الرأي” بأن السلطات أطلقت سراح المحامي والحقوقي إبراهيم المديميغ بعد نحو سبعة أشهر من الاعتقال وذلك على إثر التدهور الشديد في صحته.

وقال حساب “معتقلي الرأي” المتخصص في نقل أخبار المعتقلين السعوديين في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين الكصغر “تويتر” رصدتها  “وطن”:”هام السلطات السعودية تفرج عن المستشار #ابراهيم_المديميغ إثر تدهور شديد في صحته، بعد 7 أشهر من اعتقاله تعسفياً و اتهامه عبر وسائل الإعلام بـ “الخيانة” !.

وكشف الحساب بأن الإفراج عن “المديميغ” جاء بسبب التدهور الشديد في حالته الصحية وخوفا من وفاته داخل المعتقل مما يتسبب لها بإحراج شديد.

وقال الحساب في تدوينة أخرى:” نحمل السلطات السعودية المسؤولية التامة عن صحة و حياة الدكتور #ابراهيم_المديميغ وذلك في ظل التدهور الشديد في صحته الذي أرغم السلطات على الإفراج عنه في محاولة لتجنب الوقوع في جريمة جديدة بوفاة معتقل رأي جديد في السجون !”.

وكان حساب “معتقلي الرأي” قد كشف في سبتمبر/أيلول الماضي عن تدهور حاد في صحة “المديميغ”، مشيرا إلى تعرضه للتعذيب.

وكان الحقوقي “المديميغ” ممن اتهمهم الإعلام الحكومي السعودي بـ”العمالة” لصالح جهات أجنبية بعد اعتقاله وعدد من المحامين والناشطين الحقوقيين.

و”المديميغ” ناشط حقوقي وعضو سابق في هيئة الخبراء التابعة للحكومة السعودية، كما عمل مستشارا رسميا في مجلس الوزراء السعودي سابقا.

وبررت السطات السعودية اعتقال “المديميغ” و6 من ناشطي حقوق الإنسان بالتواصل مع جهات خارجية وتبني أجندة من شأنها التأثير على أمن وسلامة المملكة.

وتصاعدت حملات القمع والتنكيل بحق علماء دين ودعاة وحقوقيين ورجال أعمال وشخصيات عامة خلال الأشهر الأخيرة.

قد يعجبك ايضا
  1. ابو احمد يقول

    ما بترتاح المملكه ولايرتاح ذبابها ولا مخابراتها حتي تري وتسمع المظاهرات تكسر الاخضر واليابس في مملكة القمع والقهر حلوووو عن الناس اعتقلات اعتقلات علي بالكم بتخوفون الناس والله ثم والله من واقع تجارب العالم كلمازاد القمع كلما زادت مطالب الناس حتي تنفجر كما انفجرت في كل الدول العربيه والغربيه …وساعتها سيصبح الوطن مجرد خرابة هل هذا ما تسعي اليه الحكومة القمعية لمائ لا تتصالحون مع شعوبكم يا خونه ياولاد الكلب يا عملاء لماذا لاتعطون الناس حقوقهم المشروعه وتشرفون علي برامج التنمية والاصلاح والاعمار كلكم سافرتو للسياحه والمعرسة والعربدة في دول الغرب ما تستحون يا حمير يوم ترجعون لبلدانكم وتشوفنها خرابه يا جحوش ما تتعلمون من دول الغرب اللي تعبدونهم وتقدسونهم كيف يعاملون شعوبهم والا غطرستكم خلتكم حيوانات لعن الله ابوكم .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.