الحوثيون يُهينون القدرات الجويّة لتحالف السعودية ويسقطون طائرة مُقاتلة هي الأكثر تطوراً في العالم

أعلنت جماعة “أنصار الله” الحوثية، عن إسقاط طائرة مقاتلة بدون طيار نوع “CH-4″، في أجواء محافظة صعدة، تابعة لطيران التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن.

ونشر الإعلام الحربي التابع للجماعة، تسجيلاً يوثق استهداف الطائرة بصاروخ “أرض – جو”، ولحظة إصابتها وسقوطها واشتعال النيران فيها.

وبينت المشاهد حطام الطائرة بعد سقوطها على الأرض والنيران تلتهما وتجمع عدد من المواطنين محتفلين.فيما لم يصدر أيّ تعقيب حتى الان من جانب التحالف السعودي – الإماراتي على العملية.

وهذه ثاني طائرة من النوع ذاته يتم اسقاطها، بعد أن أسقطت الدفاعات الجوية للحوثيين طائرة CH-4 في 30 أغسطس 2018 في منفذ الطوال الحدودي بجيزان، ووثقتها عدسة “الإعلام الحربي”.

وتعتبر طائرة CH-4 بدون طيار مقاتلة واستطلاعية في آن واحد حيث يبلغ طول جناحي الطائرة CH-4 إلى 18 مترا ويبلغ وزنها عند الإقلاع 1350 كيلوا غرام، أما مدى طيرانها الأقصى فيبلغ 5 آلاف كيلوا متر ويمكن ان تطوف بين 5 آلاف و7 آلاف متر.

وتتمتع الطائرة CH-4 بكفاءة هوائية عالية باستخدام شبكة التخطيط الهوائي حيث تبلغ كفاءتها الهوائية في حالة الطواف ما بين 20 و22 ويعد هذا الأكثر تقدما في العالم.

https://twitter.com/almasirah/status/1076855505551794176

قد يعجبك أيضاً

تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا

الأحدث