الإثنين, أكتوبر 3, 2022
الرئيسيةالهدهدرغم أنه مات غاضباً عليه ورفض مبايعته.."شاهد" ابن سلمان في جنازة الأمير...

رغم أنه مات غاضباً عليه ورفض مبايعته..”شاهد” ابن سلمان في جنازة الأمير طلال رفقة ابنه الملياردير “الوليد”

- Advertisement -

وطن- شيعت اليوم الأحد، جنازة الأمير السعودي، طلال بن عبد العزيز، من مسجد الإمام تركي بن عبد العزيز، بمشاركة أبنائه وأحفاده.

خسر خلال شهر واحد 10 كيلو غرامات من وزنه.. الأمير طلال بن عبد العزيز يضرب عن الطعام احتجاجاً على اعتقال أبنائه

- Advertisement -

كما حضر كل من نجل الراحل، الملياردير الأمير الوليد بن طلال، والأمير أحمد بن عبد العزيز، والأمير فيصل بن خالد بن سلطان أمير منطقة الحدود الشمالية، والأمير سلمان بن سلطان بن عبد العزيز، والأمير مشعل بن سلطان بن عبد العزيز، والأمير عبد العزيز بن فهد بن تركي بن عبد العزيز نائب أمير منطقة الجوف، بحسب صحيفة “صدى” السعودية.

وعلق الخبير القانوني ورئيس المعهد الأوروبي للقانون الدولي، الدكتور محمود رفعت على وفاة الأمير طلال بن عبدالعزيز آل سعود، السبت، بعد تدهور حاد في صحته، زاعما أن آخر مواقفه قبل موته كانت رفض بيعة ولي العهد محمد بن سلمان.

وقال “رفعت” في تغريدة له على حسابه الرسمي بتويتر رصدتها (وطن) إن “الأمير طلال كان رحمه الله من أطهر الرجال وأخلص الرجال لقضايا الأمة”.

- Advertisement -

ولفت إلى أنه تمت ملاحقته ومطاردته بسبب مطالبته بدستور وبرلمان حقيقيين للسعودية سنة 1959 فهرب إلى مصر وبقى بها 10 سنوات.

وذكر بنهاية تغريدته أن آخر مواقف الأمير طلال كانت “رفض بيعة محمد بن سلمان ومات على ذلك”، مضيفا:”أدعو عقلاء #آل_سعود تنفيذ وصيته.”

والأمير طلال (87 عاماً) هو الابن الثامن عشر للملك عبد العزيز، وقد دخل الحياة السياسية وزيراً للمواصلات عام 1952، وشغل منصبي وزير المالية والمواصلات، وعُيّن سفيراً لبلاده لدى فرنسا.

ويعد الأمير طلال حالة استثنائية في الأسرة الحاكمة السعودية؛ نظراً إلى مواقفه التي ميَّزته عن إخوته من أبناء الملك عبد العزيز آل سعود، حيث عُرف بدعوته إلى قيام ملكية دستورية، وتأسيسه حركة “الأمراء الأحرار”.

وكان موقع “ميدل إيست آي” قال، في يناير الماضي، إن الأمير طلال دخل في إضراب عن الطعام منذ 10 نوفمبر 2017، اعتراضاً على حملة اعتقالات الرابع من نوفمبر 2017، التي شملت ثلاثة من أبنائه، بينهم رجل الأعمال المعروف الأمير الوليد بن طلال، وإثرها أدخل للمستشفى للعلاج نتيجة حصول مضاعفات صحية.

وكان العاهل السعودي قد زار الأمير طلال بعد حملة الاعتقالات؛ للتعزية في وفاة أخته الأميرة مضاوي، حيث التُقطت صورة للملك وهو يقبّل يد أخيه الأكبر، الذي كان يجلس على كرسي متحرّك.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث