AlexaMetrics تبادلا نظرات مريبة.. "شاهد" أول ظهور يجمع الأمير أحمد بن عبدالعزيز مع ابن سلمان أمام الكاميرات | وطن يغرد خارج السرب
محمد بن سلمان واحمد بن عبدالعزيز

تبادلا نظرات مريبة.. “شاهد” أول ظهور يجمع الأمير أحمد بن عبدالعزيز مع ابن سلمان أمام الكاميرات

تداول ناشطون بمواقع التواصل صورا أظهرت الأمير أحمد بن عبدالعزيز مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، لأول مرة أمام الكاميرات منذ عودة الأمير أحمد المفاجئة للمملكة بعد انتقادات وجهها للنظام الحاكم بسبب حرب اليمن.

وبحسب الصور المتداولة ظهر ولي العهد السعودي وهو ينصت لعمه الأمير أحمد باهتمام، في جنازة الأمير طلال بن عبدالعزيز التي شيعت اليوم، الأحد، وحضرها الملك سلمان وعدد كبير من أمراء الأسرة الحاكمة.

https://twitter.com/Alshaikh2/status/1076869184817164288

ولفت ناشطون إلى أن الأمير أحمد وابن سلمان تبادلا نظرات مريبة، في أول لقاء يجمعهما أمام الكاميرات منذ عودة الأمير أحمد للمملكة في أكتوبر الماضي، بعد أن أثار جدلا واسعا بتصريحات أدلى بها للمحتجين اليمنيين والبحرينيين خارج منزله في لندن في وقت سابق، والتي نأى فيها بنفسه وبقية آل سعود عن أعمال أخيه الملك وابن أخيه، ولي العهد “محمد بن سلمان”.

https://twitter.com/MHAMEED1982/status/1076874754303365126

وشيعت اليوم الأحد، جنازة الأمير السعودي، طلال بن عبد العزيز، من مسجد الإمام تركي بن عبد العزيز، بمشاركة أبنائه وأحفاده.

https://twitter.com/love_life113/status/1076865662595805184

وتعد هذه هي المرة الأولى التي ينتهك فيها أحد أفراد عائلة آل سعود من رتبة الأمير “أحمد” وأقدميته قانون الصمت الخاص بالأسرة، فقد نأى الأمير علنا وبشكل متعمد بالعائلة عن الملك “سلمان” وسياساته، وإذا أكد الأمير قراره بعدم العودة، فإن تصرفه سيكون أكبر تحد علني حتى الآن لحكم “سلمان”.

وتشير تصريحات الأمير “أحمد” للمحتجين اليمنيين حول موقف العائلة المالكة بوضوح إلى الأيام التي كانت فيها القرارات الكبرى، مثل قرار شن غارات جوية على اليمن، تتم بالتشاور الجماعي مع أعضاء بارزين آخرين في العائلة، ولكن في عهد الملك “سلمان” وابنه ولي العهد “محمد”، لم يعد هذا هو الحال.

ومن الشائع تداوله أن الأمير “أحمد” لا يشعر بالرضا عن السلطة التي يمتلكها ابن أخيه الصغير الآن، وقد كان واحداً من ثلاثة أعضاء في مجلس البيعة عارضوا تعيين “بن سلمان”، ولم يعط الأمير “أحمد” مبايعته لابن أخيه عندما أصبح ولياً للعهد.

ولم يحضر الأمير “أحمد” حفلات الاستقبال الرسمية التي قام بها شقيقه الملك “سلمان”، وعندما توفي شقيقهم “عبدالرحمن بن عبدالعزيز”، علقت صورتان فقط في الاستقبال الذي أقامه “أحمد”: صورة الملك “عبدالعزيز”، مؤسس المملكة، وصورة “سلمان” الملك الحالي.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *