أحد تلامذة دحلان.. ما علاقة مستشار الملك سلمان ومبعوث ملك الأردن السابق للمملكة بمقتل خاشقجي؟!

1

أثار الإعلامي البارز والمذيع المعروف بقناة “الجزيرة” جمال ريان، شكوكا حول صديق ابن سلمان ومستشاره المقرب مبعوث ملك للمملكة والذي أقيل مؤخرا، وعلاقته بمقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي.

“ريان” تساءل في تغريدة له على حسابه الرسمي بتويتر رصدتها (وطن) عن علاقة باسم عوض الله الذي وصفه بأنه أحد تلامذة بجريمة قتل وتقطيع  جمال خاشقجي؟.

وتابع تساؤلاته التي تثير شكوكا جديدة:”هل كان على علم بها قبل تنفيذها أم بعد تنفيذها ، باعتباره المستشار الأمني لملك ؟”

ويعتبر باسم عوض الله الأكثر جدلا في الأردن، لارتباطه ببرنامج التحول الاقتصادي حينما شغل منصب وزير التخطيط والتعاون الدولي، وبعدها عمل رئيسا للديوان الملكي الأردني.

وعلاقة “عوض الله” كانت ممتدة نحو القصر الملكي السعودي، إذ يعتبر الصديق المقرب والمستشار لولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وهو ما ظهر جليا إبان مرحلة الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز، وفقا لمصادر أردنية رسمية رفضت الإفصاح عن هويتها.

ولم يتوقف ارتباطه بمحمد بن سلمان وحسب، فبعد إنهاء مشروعه في الأردن، توجه إلى الإمارات حيث عُيّن عضوا في مجلس إدارة كلية للإدارة الحكومية عام 2008.

بعد ذلك، التحق عوض الله بالعمل في مؤسسة سعودية يديرها رجل الأعمال السعودي صالح كامل، الذي اعتقله بن سلمان ضمن حملته على رجال الأعمال والأمراء؛ ثم انتقل للعمل مديرا تنفيذيا لشركة “طموح” الإماراتية ومقرها دبي، إضافة لعضويته في مجلس إدارة مجموعة البركة المصرفية الإسلامية في البحرين، وفقا للمصادر الأردنية.

لم يستمر عوض الله كثيرا كمبعوث لدى السعودية، إذ صدرت إرادة ملكية أردنية بإعفائه من مهامه مؤخرا، مما أثار جدلا واسعا في الشارع الأردني، فالإقالة أو الإطاحة به جاءت بعد يومين من زيارة الملك الأردني للعاصمة الأميركية واشنطن.

ويرجح محللون أن هناك نوعا من الإحباط لدى الملك عبد الله من أداء عوض الله أو جديّته في العمل لصالح الأردن، فهو كان مبعوث للملك في الديوان الملكي بالسعودية، لكنه يعمل على أجندات بن سلمان وليس على أجندات الملك.

قد يعجبك ايضا
  1. احمد الطوالبة يقول

    عوض الله الماسوني و امثاله من مدمري الشعوب يتم توظيفهم لمساعدة اللصوص و المجرمين فهو من دمر الشعب الاردني بعدل ان سمسر هو ملكها اللص الثاني على مئات المليارت من بيع مؤسسات الدولة و اراضيها و مواردها من الثروات المعدنية ما فوق الارض و ما تحتها

    و ها هو يقوم بنفس الدور لصالح ابومنشار الان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.