الرئيسية » الهدهد » ابن عم ملك المغرب يفتح النار على ولي العهد السعودي ويطالب محمد السادس بهذا الأمر

ابن عم ملك المغرب يفتح النار على ولي العهد السعودي ويطالب محمد السادس بهذا الأمر

وطن- شن  الأمير مولاي هشام “ابن عم العاهل المغربي محمد السادس” هجوما عنيفا على النظام السعودي، مستنكرا جريمة اغتيال الصحافي السعودي جمال خاشقجي وتورط محمد بن سلمان بالجريمة البشعة.

وفي مقابلة مع قناة “فرانس 24” قال ابن عم ملك المغرب إن مقتل “خاشقجي” كشف فشل الثورة المضادة التي اعتمدتها بعض دول الخليج ومصر.

ملك المغرب تواجد في السعودية أثناء انعقاد #القمة_العربية ولكنه لم يحضرها لهذا السبب!

وأضاف مولاي هشام: “النظام السعودي يمر بمرحلة صعبة جدًا بعد قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي”، مشيرا لمحاولات وسياسة دول الخليج ضد قطر، وفي وقت سابق في اليمن”.

وأوضح مولاي هشام، أن “الثورة المضادة المعتمدة من طرف النظام السعودي تتمثل في تمركز السلطة، ومحاولة تصديرها، وهو ما وقع في مصر، وفي ليبيا عبر خليفة (الجنرال خليفة) حفتر”.

وفي سياق آخر كشف مولاي هشام عن أنه طلب بإعفائه من لقب الأمير، في سابقة من نوعها في تاريخ بلاده، إلا أنه لم يتلق ردًا على ذلك.

ورفض مولاي هشام تصنيفه ضمن وراثة العرش في المركز الرابع، لأنه “لا علاقة لي بهذا الأمر وأريد أن أصبح مواطنًا عاديًا”، مشيرا إلى أنه قام بإجراءات التخلي عن اللقب منذ ثلاث سنوات رفقة محام، لكن المحاكم المغربية لا يمكنها البث في ملف من هذا النوع لأنه من اختصاص ملك البلاد.

وللأمير مولاي هشام آراء منتقدة للملكية المغربية ويقيم في الولايات المتحدة، ويعرف عنه اهتمامه بحقوق الإنسان والدفاع عن حرية التعبير والانخراط في مشاريع ثقافية ونشر مقالات فكرية في عدد من الجرائد الدولية الكبرى.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “ابن عم ملك المغرب يفتح النار على ولي العهد السعودي ويطالب محمد السادس بهذا الأمر”

  1. الامير المغربي رجل شجاع اصيل يستحق التقدير لكن بقاءه في الولايات المتحدة يصعب تفسيره. ،،فروما الجديدة المدمرة لحقوق الانسان والضليعة في كبت الحريات ونهب ثروات الشعوب والخضوع للكيان الصهيوني وحرمان الشعب الفلسطيني من ارضه التاريخية ،،، الكيان الصهيوني هذا هو المسيطر على الولايات المتحدة وهي مجرد ممثل او تابع له ،،ارض الله واسعة الرجل العاقل لإيهرب من الرمضاء للنار

    رد
  2. و ما هو إقتراحك؟ هل يذهب للعيش في السعودية أو الإمارت أو ربما مصر!!!!!! مجرد العيش في بلد ما لا يعني الموافقة على سياسات البلد الإقامة، لاكن على الأقل في الولايات المتحدة يستطيع ترويج أفكاره دون قلق.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.