الرئيسية » الهدهد » بسبب الإنهيار الإقتصادي الكبير في الإمارة والخسائر التي لحقت بهم.. هذا ما هدّد به رؤساء كبرى الشركات حاكم دبي

بسبب الإنهيار الإقتصادي الكبير في الإمارة والخسائر التي لحقت بهم.. هذا ما هدّد به رؤساء كبرى الشركات حاكم دبي

وطن- في تأكيد جديد على الانهيار الاقتصادي الكبير الذي تتعرض له إمارة دبي، كشف حساب “بدون ظل” الذي يُعرّف نفسه بأنّه ضابط في جهاز الأمن الإماراتي، عن قيام رؤساء أكبر الشركات الأجنبية بتوجيه تحذير جديّ لحاكم دبي محمد بن راشد بسحب استثماراتهم في حال لم يصدر قرارات سريعة لوقف خسائرهم المتواصلة.

مسؤولون إماراتيون يخشون ضياع سمعة الإمارة.. “بلومبرغ” انهيار وشيك لأكبر امبراطورية اقتصادية في دبي

وقال “بدون ظل” في تغريدة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:”رؤساء اكبر الشركات الاجنبيه في دبي يطلبون من سمو الشيخ محمد بن راشد المكتوم حفظه الله ، بإيجاد حلول جذريه لايقاف خسائرهم المستمره ، مهددين سموه بشكل غير مباشر ان لم تخرج قرارات سريعه سيغادرون دبي مع شركاتهم”.

يأتي هذا في وقت أكدت فيه وكالة “بلومبرغ” قبل يومين بأن بورصة دبي منيت بأكبر خسارة في يوم واحد منذ يونيو الماضي تحت ضغط تراجع الأسهم العقارية بسبب الهروب الجماعي للمستثمرين ورؤوس الأموال.مشيرةً إلى أنّ المستثمرين الأجانب يهربون من بورصة دبي التي وصفتها بأسوأ سوق مالية لعام 2018.

 

وأفادت الوكالة أن المستثمرين الأجانب بسوق دبي المالية باعوا ما قيمته 232 مليون دولار من الأسهم بنهاية الأسبوع الماضي، معتبرة ذلك مؤشرا على أن العديد من المستثمرين الأجانب ربما لا يرغبون في الاحتفاظ بالأسهم مع بداية العام المقبل.

وأفادت الوكالة أن المستثمرين الأجانب بسوق دبي المالية باعوا ما قيمته 232 مليون دولار من الأسهم بنهاية الأسبوع الماضي، معتبرة ذلك مؤشرا على أن العديد من المستثمرين الأجانب ربما لا يرغبون في الاحتفاظ بالأسهم مع بداية العام المقبل.

 

وكانت صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية أكدت أن أحد الأسباب الرئيسية لانهيار اقتصاد إمارة دبي التي وصفتها بـ”سويسرا الخليج”، يرجع إلى حصار قطر وعناد محمد بن زايد حيث أن العديد من الشركات التي تعمل في قطر تتخذ من دبي مقراً لها، وأدى الحصار بالتبعية إلى تعرض تلك الشركات لخسائر فادحة وبالتالي إنهاء نشاطها بدبي.

وكدليل على ذلك، ينقل مراسل الصحيفة المخضرم جورج مالبرونو عن المصرفي الفرنسي فرنسوا كزافيي بوتمان قوله إن مالك شقة في برج خليفة -الأطول عالميا- مستعد اليوم لبيعها بستة ملايين يورو لا غير، بعد أن كان يعرضها بـ 25 مليونا.

وقبل أيام أعلنت اثنتان من كبريات شركات الوساطة المالية وأقدمهما عن الإنسحاب من سوق دبي لعد تكبدهما خسائر كبيرة.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “بسبب الإنهيار الإقتصادي الكبير في الإمارة والخسائر التي لحقت بهم.. هذا ما هدّد به رؤساء كبرى الشركات حاكم دبي”

  1. اللهم اهدم قرن الشيطان دبي و ارنا فيه عجائب قدرتك فقد بغوا و طغوا و اكثروا فيها الفساد فصب عليهم سوط عذاب

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.