الرئيسية » الهدهد » هكذا رد نائب رئيس مجلس الشورى العُماني على الاتهامات بالتهافت للتطبيع مع إسرائيل

هكذا رد نائب رئيس مجلس الشورى العُماني على الاتهامات بالتهافت للتطبيع مع إسرائيل

وطن – في تصريح جديد حول المزاعم الموجهة للسلطنة بالتطبيع مع إسرائيل، اعتبر نائب رئيس مجلس الشورى العماني محمد الغساني أن فتح قنوات الحوار مع إسرائيل هو شأن داخلي للدول.

وقال “الغساني” على هامش مشاركته في المؤتمر الثاني لرابطة “برلمانيون لأجل القدس” الذي عقد في إسطنبول، إن “العلاقات مع إسرائيل إن لم تكن في صالح القضية الفلسطينية فلن تضرها”.

وردا على سؤال حول تهافت بعض الحكومات العربية والخليجية للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، ومنها زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إلى سلطنة عمان، أوضح  أن “القضية الفلسطينية معني بها الإخوة الفلسطينيون أنفسهم، ونحن مع أي حل يجمعون عليه، ويحقق طموحاتهم في دولة مستقلة ذات سيادة على حدودها المتفق عليها”، وذلك وفقا لما ذكره موقع “عربي21“.

ماذا قال نائب وزير الخارجية السوري عن سلطنة عمان والإعلام فيها

واعتبر المسؤول العماني أن كثيرا من الدول غيرت موقفها من القضية الفلسطينية، مؤكدا أن المصالح السياسية والاقتصادية للدول وحتى الأهواء الشخصية للحكام والزعماء أصبحت هي المتحكم الأساسي في تغيير المواقف وليست المبادئ والمواقف الإنسانية كما كان في السابق.

ودعا “الغساني” الفصائل الفلسطينية إلى ضرورة التوحد ورأب الصدع فيما بينهم، قائلا: “الانقسام الداخلي بين الإخوة الفلسطينيين أثر على مواقف الكثير من الدول من القضية الفلسطينية، وأصبحت الدول لا تولي القضية الاهتمام الذي كانت عليه، وإنهاء الانقسام سيعيد القضية إلى مكانتها الأولى”.

وأضاف: “نحث أيضا المسلمين والعرب على نهج الحوار لحل الخلافات فيما بينهم”، مشيرا إلى أن مشاركة وفد البرلماني العماني للمؤتمر الثاني لرابطة برلمانيين لأجل القدس هدفه التكامل مع البرلمانات العربية والإسلامية لإعادة القضية الفلسطينية إلى مسارها الصحيح، والدفع بالقضية إلى المكانة التي كانت عليها في السابق كقضية مركزية للعالم الإسلامي”.

وأردف: “نحن نريد الثبات على المواقف الإنسانية، والحرية والعدالة وحق الشعوب في الدفاع عن نفسها وصون استقلالها، وهذا ما نحث عليه الدول الأخرى والإخوة والأصدقاء للثبات عليه”.

يشار إلى أنه في 26 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي ، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، عودته من زيارة رسمية إلى سلطنة عمان، اجتمع خلالها مع السلطان قابوس بن سعيد، في أول زيارة إسرائيلية رسمية منذ عام 1996.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “هكذا رد نائب رئيس مجلس الشورى العُماني على الاتهامات بالتهافت للتطبيع مع إسرائيل”

  1. ذباب يتحدث عن النظافة ! عاهرة تتكلم عن الشرف! اسمعوا كلامه الأقل من تافه وسخيف وساذج: الهرولة والخيانة والعمالة للعدو شأن داخلي ! القضية الفلسطينية معني بها الإخوة الفلسطينيون أنفسهم ! كثيرا من الدول كثير من الدول غيرت موقفها حتى بسبب أهواء الحكام! والآن الكلام الصحيح : لو اعتنيتم بالبطالة والفقر والعوز وتوفير العمل والترقيات والسكن للفقراء وحتى الطعام لمن لا يجده في بلادك لكان أفضل! ولوتركتم القضية الفلسطينية لأهلها كما تدعي لكان أمر مفيد لكم فأهل مكة أدرى بشعابها ! أما الحكام وأهوائهم حاكمكم المريض اول من يغير رأيه وأهوائه واغراضه الدنيئة لمصلحة اسياده أمريكا وبريطانيا والفرس والصهاينة! لذا وفر كلامك واخجل فالعهر السياسي والفجور وصل في مسقط وعمان حده !وسيرك التعري أصبح على عينك يا تاجر! فقط حاولوا تصديق أن المتكلم نائب رئيس مجلس الشورى الحالي ! ههههههه!خخخخ! هععع !وتذكروا نائب رئيس مجلس الشورى السابق ! ههههه!كأن التصريحات لرجل واحد!خخخخخ! هذا المنصب له سر من يجلس في كرسيه يبدأ بالتخريف! هعععع! وتذكروا مرة أخرى أن هذه التصريحات بعد ما يقارب الشهرين من تدنيس بلادهم على يد سيدهم الكبير نتنياهو ! يعني سمح له من الامن المخترق ليهذي ببعض الكلام المنمق! لعل وعسى يصلح ما أفسده الحفاوة والرقص والهستيريا والجنون في الهرولة نحو الصهاينة!خخخخخ!هاهاها!

    رد
  2. حبيبي هزاب كيف مراقص العاهرات التي تمايل فيها معزبيك ، ووين وصلت علاقاتكم الصهيونية المتقدمة والتي شكركم فيها معزبكم الاكبر ابو ايفانكا

    رد
  3. العاهرات ! ههههه! يسأل عن العاهرات ؟ قل عن من تسأل أقول لك من انت! لا عجب ! المراقص والعاهرات أنتم كنتم اكبر زبائنها لدرجة رهن جوازاتكم وبطاقتكم الشخصية في الفنادق من أجل تقبيل أقدام العاهرات! وقمتم بشحت الأموال من السعوديين والاماراتيين والكويتيين والقطريين والبحرينيين لدرجة الإبتذال والإذلال ! وقد تكون أنت واحد منهم ! هههههه! بس العاهرات اكثر رجولة وشجاعة منكم ! والعهر السياسي والعربدة الذي تمارسونه مع إسرائيل أكبر وأفضح من أي عمل تقوم به العاهرة! لذا أنتم أدنى من العاهرة ! وأنت خادم للعاهرات! خخخخخ! هههههه! هععععع!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.