الرئيسية » الهدهد » “لن أسمح بأن تكون المهرة مصدر تهديد للسلطنة”.. الشيخ “الحريزي” يكشف: لهذا السبب تهدد السعودية عُمان

“لن أسمح بأن تكون المهرة مصدر تهديد للسلطنة”.. الشيخ “الحريزي” يكشف: لهذا السبب تهدد السعودية عُمان

كشف وكيل محافظة المهرة اليمنية السابق، الشيخ علي سالم الحريزي عن الأسباب التي تدفع السعودية لتهديد سلطنة عمان من خلال تواجدها العسكري في “المهرة”.

وقال “الحريزي” في حوار أجرته معه صحيفة “رأي اليوم” اللندنية ردا على سؤال: “لماذا تريد السعودية تهديد السلطنة”، إن “سلطنة عمان رفضت الاشتراك في الحرب على اليمن، وكذلك الكويت التي قدمت دعما لوجستيا باستحياء، ولهذا كانت خطة السعودية التضييق علي السلطنة والكويت بعد قطر، بسبب رفضهم للرضوخ للقرار السعودي،الذي يعمد لتأجيج الصراع في المنطقة واليمن”.

وأضاف بأن “الازمة بين السعودية وسلطنة عمان ودولة الكويت سببها الرغبة السعودية بالسيطرة على القرار الخليجي”.

وأشاد “الحريزي” بسلطنة عمان وسياستها، مؤكدا على أن السلطنة “لها سياسة حكيمة في المنطقة، واليمن، وهي تحتضن جميع الاطراف اليمنية دون استثناء ولديها علاقات اكثر من ممتازة مع أطراف الصراع في اليمن، حيث اصبحت هي الجامع والمؤثر والضامن، واخذت الدور الاهم الذي كانت تستأثر به السعودية، وتطمح له من خلال حرب اليمن.”

ولفت وكيل محافظة “المهرة” السابق إلى أن “قرار مجلس التعاون أصبح سعوديا، فالسعودية تريد ان تدير كل دول مجلس التعاون، وكذلك تريد ان تدير اليمن، وبسبب عدم انخراط سلطنة عمان، فان هذا جعل السعودية تفكر بتهديد السلطنة من المهرة”.

وأشار “الحريزي” إلى أن “عمان هي الهدف المقبل، ويريدون تهديد عمان من خلال السيطرة على منافذ المهرة” .

وأكد “الحريزي” على تصدي أهالي المهروة لأي تهديد يمس السلطنة قائلا:”لن نسمح ان يكون اليمن مركز تهديد لدول الجوار، واي تواجد سعودي في المهرة، على المدى البعيد هو تهديد لعمان وتهديد لليمن”.

وشدد على أنه يجب “على العالم ان يدرك ان السعودية لم تعد المرجع للقضية اليمنية بعد الحرب، ولا تصلح ان تتسيد القرار العربي والإقليمي، فهي غير مؤهلة لذلك. فهي لم تعد مركز القرار الاقليمي في المنطقة بعد ان فجرت الصراعات مع الجميع، واصبحت اجندتها مكشوفة”.

قد يعجبك أيضاً

10 رأي حول ““لن أسمح بأن تكون المهرة مصدر تهديد للسلطنة”.. الشيخ “الحريزي” يكشف: لهذا السبب تهدد السعودية عُمان”

  1. سلطته لا تمتد لأكثر من حواري ويهدد ويتوعد! حصل على الجنسية العمانية بعدما تجاهلته الامارات ولم يحصل على الرز ولا سيارات الدفع الرباعي فأصبح وطني ووووو! واغلب اليمنيين يعرفونه أنه من اشهر المهربين في اليمن ! وقائد ميلشيات الحرب والتخريب في اليمن ! يمكن أن تصفيه أي قوة يمنية في وقت قياسي ! يهذر كثيرا ! وتمت إقالته ! ولم يتكلم إلا عندما فقد كرسي المنصب 1 مبروك عليك التعاون والعمالة مع مسقط وعمان الطيور على أشكالها تقع! وربما قريبا نشاهدك في استقبال نتنياهو في زيارته لعمان في القريب العاجل ! هههههه!

    رد
  2. نعم انهم أبناء سلطنة المهره العظيمة ويعلمون مع من يتعاملون مع ابناء عم الإمبراطورية العمانية ، اما من يحلمون ويوهمون بأن لديهم عراقة بسكوت ابو الولد المصنوع في اليمن فعليهم ان يعرفو مدى حجمهم هم ومن في شاكلتهم

    رد
  3. هزاب ( الحمار ) عاهرة الصهاينة يريد نتنياهو يركبه الظاهر انه صار يطلب ويصيح في موسم الاخصاب مثل البقر لما يطلبن الذكر و يريدن يوصلن له فلا تأخذوا على كلام عاهرة عاطف تريد ركوب من نتنياهو و حليلها .

    رد
  4. خبرناكم مرزاب ابن زانيه وابن رجل غير معروف فلا تهتموا له لو يمهنا كلامه ما كان كيس الزباله اغلى من الجرايد

    رد
  5. تجاربك مع الفرس ثرية يا الرويحي ! بس ما تفضح نفسك لهذي الدرجة ! غسيلك الوسخ انشره بعيد! ترى البقرة يستفيدو الناس منها أنت فقط داعرة وسخة! أم صديقك الآخر فهو سليل العهر وابن العاهرات والمومسات كل يوم لن يرد على ! ويحث الآخرين بعدم الرد وأول مايشوف مداخلاتي يتحسس على مؤخرته ويكتب! خخخخخ! ههههه! هععععععع! دمتم في خزيكم!

    رد
  6. اللقيط مثل fbi من الأفضل أن يبحث عن نسبه وأبيه الحقيقي من كثرة زوار والدته بدلا من سب الناس! والزبالة اطهر وأشرف منه ! خخخخخخ!! ههههه!هعععع!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.