الرئيسية » الهدهد » مستعد للقاء عباس بأي وقت وأي مكان.. هنية يكشف عن “كنز” كتائب القسام ويوجه رسالة للكويت وقطر

مستعد للقاء عباس بأي وقت وأي مكان.. هنية يكشف عن “كنز” كتائب القسام ويوجه رسالة للكويت وقطر

وطن- في أحدث تصريحاته قال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس“، مساء الأحد، إنه مستعد للقاء الرئيس محمود عباس في أي مكان للتباحث حول ترتيب لقاء فلسطيني موسع.

رئيس الحزب الحاكم في موريتانيا يُكذب نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس

جاء ذلك في كلمة له خلال مهرجان تنظمه “حماس” في مدينة غزة احتفالا بالذكرى الـ31 لتأسيسها، بمشاركة عشرات الآلاف من الفلسطينيين ومعظم قيادات الحركة، وممثلين عن الفصائل الوطنية الفلسطينية.

وأكد هنية على استعداد حركته إلى أن “تذهب إلى أبعد مدى من أجل استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية وإنهاء الانقسام”.

ودعا إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية وتطبيق اتفاق المصالحة الموقع في القاهرة عام 2011.

كما أعرب عن استعداد “حماس” لإجراء انتخابات فلسطينية عامة “بعد 3 أشهر من الآن”.

وقال هنية: “جاهزون لعقد اجتماع فلسطيني موسع تشارك فيه القيادات الفلسطينية في الداخل والخارج وتحتضنه القاهرة لبحث واقع القضية وتحديد معالم خطوات مستقبلنا”.

ووجه “هنية” تحية إلى كل من الكويت وتركيا ولبنان ومصر وقطر لوقوفها إلى جانب القضية الفلسطينية.

كما وجه تحية إلى إيران “التي تدعم المقاومة الفلسطينية”.

وشدد على أن “حماس” ستعمل على تعزيز وتوثيق وعلاقتها بالمحيط العربي والإسلامي.

ويسود انقسام جغرافي وسياسي بين غزة والضفة الغربية، منذ أن سيطرت “حماس”، عام 2007، على القطاع ضمن خلافات مع “فتح”، لم تفلح اتفاقيات عديدة للمصالحة في معالجتها حتى الآن.

على صعيد ثان، قال هنية إن “كتائب القسام (الذراع المسلح لحركة حماس) ظلت على بعد خطوة من قصف تل أبيب في المواجهة العسكرية الأخيرة مع إسرائيل”.

وأضاف أن “المواجهة العسكرية كانت نقطة تحول في مسار إدارة الصراع العسكري مع المحتل، وما كشفت عنه كتائب القسام وفصائل المقاومة شيء محدود من قدراتها”.

من جهة أخرى، كشف هنية عن امتلاك القسام لـ”كنز أمني” سيساهم في فهم آليات عمل القوات الخاصة الإسرائيلية التي عملت في غزة والضفة وأكثر من دولة، دون مزيد من التفاصيل.

وأوضح أن “أماكن وأوقات دخول وخروج عناصر القوة الإسرائيلية وعدد الساعات والدقائق التي قضوها في غزة باتت معلومة بدقة لقيادة القسام”.

وأشار إلى أن “القسام” ستعلن في مؤتمر صحفي تعقده، خلال الأيام القادمة، عن ما يتعلق بقضية عملية التسلل، دون مزيد من التفاصيل.

وفي 11 نوفمبر الماضي، أعلنت كتائب القسام، أنها اكتشفت قوة إسرائيلية متسللة إلى شرقي مدينة خانيونس (جنوب)، واشتبكت مع عناصرها؛ ما أسفر عن استشهاد 7 أشخاص، ومقتل ضابط إسرائيلي.

إلى ذلك، قال قائد “حماس” إن “الهبة الجديدة بالضفة الغربية ضد إسرائيل هي رد على كل محاولات وأساليب الإهانة التي يقوم بها ضد شعبنا”.

وأكد على أن الضفة الساحة الأهم في الأحداث والساحة الأعمق في حسم الصراع مع “العدو” (إسرائيل).

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “مستعد للقاء عباس بأي وقت وأي مكان.. هنية يكشف عن “كنز” كتائب القسام ويوجه رسالة للكويت وقطر”

  1. لن يحدث اي اتفاق، السلطة وفتح اصبحوا أداة في ايدي اسرائيل واتباعها من العرب، لن تتم المصالحة حتى توافق حماس وكل قوى المقاومة على تسليم السلاح وهذا طلب اسرائيلي، عربي، امريكي ولكن الذي يطالب به هو السلطة العميلة نيابة عن هؤلاء.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.