الرئيسية » الهدهد » سلطنة عُمان تتخذ هذا القرار الهامّ الذي قد يُغضب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

سلطنة عُمان تتخذ هذا القرار الهامّ الذي قد يُغضب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

وطن- أكدت وكالة “رويترز” بأن سلطنة عمان تعتزم تخفيض انتاجها من النفط الخام بنسبة 2% بداية من مطلع يناير/كانون الثاني القادم.

تعرفوا على “عرّاب” العلاقات بين ترامب وأمراء الخليج.. فما قصة الرسالة التي أرسلها يوسف العتيبة له

ووفقا للوكالة التي اطلعت على خطاب مرسل من وزارة النفط والغاز العمانية لزبائن من مشتري نفط البلاد، فإن السلطنة أشارت إلى أنها ستخفض إنتاج الخام 2% اعتبارا من يناير/كانون الثاني لفترة مبدئية تمتد لستة أشهر.

ووفقا لما ذكره الخطاب، فإن خفض الإنتاج يأتي تنفيذا لاتفاق أبرمته منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) مع مصدري الخام من خارجها لخفض المعروض العالمي، على الرغم من أن السلطنة ليست عضوا في المنظمة.

وكانت “أوبك” قد اتفقت الأسبوع الماضي مع حلفائها بقيادة روسيا على خفض إنتاج النفط بأكثر مما كانت تتوقعه السوق، على الرغم من الضغوط التي يمارسها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لخفض سعر الخام.

قد يعجبك أيضاً

15 رأي حول “سلطنة عُمان تتخذ هذا القرار الهامّ الذي قد يُغضب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب”

  1. مستحيل يزعل منهم ! استقبلوا نتنياهو ورقصوا وهزو وسطهم وفتحوا مجالهم الجوي وقدموا أقوى التنازلات على مدى السنوات! بس وينك وين انتاجهم في 20 سنة ما وصل مليون برميل واليوم اللي يخفضوا لعدم قدرتهم على ضخ النفط لأسباب فنية ! آبارهم قديمة جدا ومتهالكة ! وهم أصلا ليسوا أعضاء في أوبك منتج صغير وهامشي ! ولا احد معطنهم وجه ! كلام فاضي!

    رد
  2. يااخوان ربي يرضى علينا وعليكم خلونا نترك هالشعارات والمزايدة الدول المنتجة زادت إنتاجها بعد تهديدات حظر بترول إيران وهاذا الشي ماصار وانخفضت الأسعار إلى صاير تو الدول تخفض الزيادة إلى رفعتها هاذي القصة والجميع خفض أوبك وغيرها

    رد
  3. عمان دولة مستقلة تفعل ما تشاء ولا تستخدم المنشار ولا تغتصب النساء في السجن…. ولا تفتعل ولا تكيد الدسادس للجيران وبالنسبة لاستقبال نتانياهو اللعين كان لغرض مساعدة الشعب الفلسطيني الشقيق وليس مثلكم الذين تشترون التكنولوجيا الاسرائليين لتجسس على المواطنين في بلدانهم والدول الاخرى.

    رد
  4. عمان دولة مستقلة تفعل ما تشاء ولا تستخدم المنشار ولا تغتصب النساء في السجن…. ولا تفتعل ولا تكيد الدسادس للجيران وبالنسبة لاستقبال نتانياهو اللعين كان لغرض مساعدة الشعب الفلسطيني الشقيق وليس مثلكم الذين تشترون التكنولوجيا الاسرائليين لتجسس على المواطنين في بلدانهم والدول الاخرى… تبعا لدول ربت تكيد لجيرانها

    رد
  5. هزاب . تصدق انك لا تعتبر من الجنس البشري . لانه البشر عندهم والحمدلله احاسيس ومشاعر وانت اعتبرك حثالة البشر لانك انسان هدام وغير بناء . تتدخل فيما لا يعنيك . موتك افضل عشان نرتاح من غبائك وكلامك المؤذي للآخرين

    رد
  6. هي من كثر سوق مسقط للأوراق المالية فالحة ! ههههه! البوم يعشعش فيها ! بيت زجاج! لا بيت قش! خخخخخ!هههه!هععع!

    رد
  7. الإمبراطورية العمانية لا تنبطح امام الأمريكان
    وعمان اكثر من 10 مليون برميل انتاجها الشهري ومن ضمن الدول العشرين المنتجه للنفط
    اما كون بيزعل فلا اعتقد لوجود منبطحين اثنين جاهزين هو التائه والبذر ، ابو ايفانكا يعرف يشم الانذال والجبانات السباقه والتي على استعداد لتمويل الصهاينة والامريكان

    رد
  8. و الله يا غراب لوعتنا كل ما تسمع عن سلطنة عمان تجيك حكه، أرتاح أنت ما من مستوى إمبراطورية أنت مستواك دبي، أبوظبي ، بلد المنشار يعني بالعماني قومي ناطحي لو فيش نطاح

    رد
  9. ههههه! المعرفات العمانية طار عقلها ! 10ملايين تنتجها عمان في اليوم ! لراحت ثلاثة أرباعها هدية لنتنياهو ! هههههه! ولوكانت من ضمن الدول ال50 وليس ال20 المنتجة للنفط لكان حالك أفضل ولكنت ثريا ولست عميلا للأمن تكتب في الفضاء الالكتروني هذر وهذيان! وفي الانبطاح حاكمكم جامعة للإنبطاح ! ولمن ؟ للصهاينة! خخخخخ! بعدين لأنك لست عربي تنطق البذر وهي ليست بالذال بل البزر بالزاء! ههههه! زعل مازعل يكفي شفاعة لكم انبطاحكم وهرولتكم لنتنياهو ورقصكم كالنسوان لكاتز ! والغرف السرية أنتم اعلم بها لمدة سنة ونصف تشحتوا زيارة سيدكم الصهيوني! وسارق الديك فوق رأسك ريش!

    رد
  10. هزاب ( الحمار ) عاهرة الصهاينة خلي نتنياهو يركبك لأنك الظاهر تحبه وايد كل كلمة ولا كلمتين و ذكرت اسمة لوعت بكبد كل واحد يقراء تعليقاتك احسن تخليه يركبك و يركب امك العاهرة و اخواتك العاهرات بالمرة يخطف عليكم مرة واحدة يضرب 10 عصافير بحجر واحد.

    رد
  11. نتنياهو سيدكم وحبيبكم وما ممكن نكون منافسين على هذا العشق والهيام منكم له ! وأيضا كاتز حبيبكم وكل الصهاينة! والغيرة عليهم واضحة ! ما قلنا كلمة إلا والصراخ والعويل منكم 1 خخخخخ! هههه هععع! ولا تخاف الفرس والصهاينة يريدوكم ! والخبرة خلاص كبيرة ! الفرس والهندوس أخذوا حقهم ! جاء وقت الصهاينة! مامشكلة ما انتم فتيات المتعة ! أنت وجدتك وأمك وأخواتك وبناتك وحفيدتك العاهرات الداعرات مستعدين تقدموا الواجب وأكثر ! سيمتطون مؤخرتكم وحفركم النتنة ولا 10 ولا 100 ولا 1000 عصفور ! وبعدين بترجعوا تتكلموا عن الشرف والعفة والطهارة كالعادة! بس الزين هو أن أطباء الترقيع يحصلوا عمل على منافذكم الوسخة ! بس كثروا من حبوب منع الحمل ! خخخخ! هاهاها! هععع!هههه!

    رد
  12. أبناء عمان الطاهرين مفروض ما تردوا ع هذا النجس هزاب خلوه يهر لحد ما يشبع يحسب كلامه يحرك فينا شي كل ما شاف موضوع عن عمان نزل يعلق عن نتنياهو بس هذا بو ماسكنه الحمير بس تعرف تنهق

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.