الرئيسية » الهدهد » لأوّل مرّة .. زعيم جماعات المرتزقة الفرنسي يفضح خطة دول الحصار السريّة لغزو قطر

لأوّل مرّة .. زعيم جماعات المرتزقة الفرنسي يفضح خطة دول الحصار السريّة لغزو قطر

وطن- لأوّل مرّة، يكشف زعيم جماعات المرتزقة الفرنسي “بول باريل”، عن خطة غزو عسكري لقطر، أشرف على قيادتها مع فريق كبير من المرتزقة بدعم مباشر من الإمارات والسعودية والبحرين بعد فشل محاولة الانقلاب على نظام الحكم في فبراير/شباط 1996.

وزير الخارجية الألماني السابق يفضح دول الحصار: خططّوا لاجتياح قطر وهذا المسؤول الأمريكي منع ذلك

وهذه هي المرة الأولى التي يتحدث فيها باريل لوسيلة إعلام عن هذه الخطة السرية.حيث ستبث قناة الجزيرة الأحد حلقة جديدة من برنامج “ما خفي أعظم” التحقيقي الذي يقدمه الاعلاميّ تامر المسحال.

الحلقة التي تحمل عنوان “باريل.. كشف القناع” مساء الأحد في الساعة العاشرة مساء بتوقيت الدوحة.

وكانت حلقة سابقة من البرنامج قد كشفت بالتفاصيل والأدلة تورط السعودية والإمارات ومصر والبحرين في دعم محاولة فاشلة للانقلاب على نظام الحكم في قطر عام 1996.

ونشر التحقيق شهادات قيادات في محاولة الانقلاب تكشف الأدوار السرية لهذه الدول، فضلا عن وثائق تعود للاستخبارات السعودية والملك السعودي سلمان بن عبد العزيز إبان المحاولة التي جرت يوم 14 فبراير/شباط 1996.

ومن بين الشهادات التي قدمها التحقيق شهادات لقيادات شاركت في محاولة الانقلاب، وأخرى للسفير الأميركي في قطر خلال تلك الفترة تحدث فيها للمرة الأولى عن الحادثة. كما عرض التحقيق وثائق حصرية يُكشف عنها للمرة الأولى.

وفي تأكيدٍ جديد على ما كان يخطط له قادة دول الحصار تُجاه دولة قطر، كشف وزير الخارجية الألماني السابق زغمار غابرييل، السبت، خلال حديثه بـ”منتدى الدوحة”، إن الولايات المتحدة الأمريكية منعت اجتياحا عسكريا لقطر، في وقت اندلاع الأزمة الخليجية، قبل عام ونصف.

وأكد أن “وزير خارجية أمريكا السابق، ريكس تيليرسون، ساهم في منع حدوث هذا الأمر”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.