الرئيسية » تقارير » السفير السعودي بتركيا حصر جميع وثائق وأرشيف السفارة وأصدر تعليمات بالاستعداد للمغادرة

السفير السعودي بتركيا حصر جميع وثائق وأرشيف السفارة وأصدر تعليمات بالاستعداد للمغادرة

وطن- زعم حساب “نافذ” الشهير بتسريباته السياسية على تويتر، أن تحركات مريبة تحدث داخل السفارة السعودية مشيرا إلى أن السفير وليد الخريجي أصدر حزمة من التعليمات وأوقف إجازات جميع العاملين بشكل مفاجئ.

الخارجية التركية تستدعي السفير السعودي لمعرفة مصير جمال خاشقجي فخرج يقول:” لا تعليق”

ودون حساب “نافذ” في تغريدته التي رصدتها (وطن) ما نصه:”السفير السعودي في أنقرة وليد الخريجي أبلغ العاملين في السفارة بالاستعداد لأي طاريء للمغادرة”

وأضاف أنه قام بحصر جميع وثائق وأرشيف السفارة وأعطى تعليماته بإلغاء إجازات جميع العاملين.

ونقل حساب “نافذ” في تغريدة أخرى عن مصدر وصفه بالمطلع، أن ولي عهد ابو ظبي محمد بن زايد يعيش هذه الأيام حالة من الهلع والارتباك الشديدين بسبب خطوات تركيا الاخيرة لتدويل قضية خاشقجي.

وتابع موضحا:”تصرفاته تجاوزت اللباقة لدرجة تهديد احد المسؤولين الأوروبين بأنه لن يدع أي طرف تركي أو أوروبي يرفع قضية #خاشقجي إلى المحكمة الدولية دون رد مناسب”.

يأتي ذلك بالتزامن ما ما كشفه الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان بالأمس، أن التسجيلات الصوتية لعملية قتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، وثقت قول أحد الذين قتلوه وهو يقول “أنا أعرف كيف أُقطع!”.

وقال أردوغان في كلمة ألقاها في اسطنبول، أمس الجمعة، إن تركيا “أطلعت بذلك الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا وكندا”، مضيفا “لقد أسمعناهم جميعا، الرجل وهو يقول بوضوح أعرف كيف أُقطع، إنه عسكري، كل ذلك في التسجيلات الصوتية”، دون أن يكشف تفاصيل أخرى بشأن التسجيل.

وانتقد الرئيس التركي السعودية لتغييرها روايتها بشأن طريقة قتل خاشقجي، في قنصليتها باسطنبول في الثاني من أكتوبر الماضي.

تأتي تصريحات الرئيس التركي بعد يوم من تبني مجلس الشيوخ التابع للكونغرس الأمريكي، مشروع قرار يحمل ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، المسؤولية عن مقتل الصحفي، جمال خاشقجي.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “السفير السعودي بتركيا حصر جميع وثائق وأرشيف السفارة وأصدر تعليمات بالاستعداد للمغادرة”

  1. اما تقبلونا بمنشارنا او نغادر الي بلد …..
    سارعي للنشر والتقطيع …..
    واكذبي حتي ينخ …..القطيع ….
    وارفع المنشار احمر …يحمل الدم المقطر ….
    مجدي الله اكبر يااااااااا …….مجرمين ….
    موطني عشت فخر المجرمين …
    غش الملك شعبه والوطن …طن ططن …

    رد
  2. كل المصائب والجرائم الارهابية يمولها الشيطان الاماراتي الزبالة بن زايد…جريمة خاشقجي هو من خطط لها ومولها وحرص على تنفيذها..تدويل القضية ستكشف كل التفاصيل وتميط اللثام عن الارهابي الحقير صاحب الفكرة والخطة والعملية الزبالة بن زايد…

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.