كاتب قطري يرد على تطاول وزير خارجية البحرين: قطر قلبت الطاولة عليكم و”دقت خشومكم”

1

رد الكاتب القطري المعروف فهد العمادي، على تطاول وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد وهجومه على قطر وأميرها.

وكان “برميل البحرين” قد هاجم أمير قطر بعد كلمته اليوم التي ندد فيها بدول الحصار، وشدد على أنه لا سبيل لحل الأزمة سوى الحوار.

ودون خالد بن أحمد ما نصه:”انها ليست أزمتنا ، بل هي أزمة قطر . فلا حاجة لوسيط يحلها ، بل الحاجة في قطر لرشيد من أهلها”

ليرد عليه “العمادي” ويفحمه بقوله:”هي ازمة لم تكن لها لزمة .. انتم من تسببتم بها وافسدتم  منظومة التعاون بتصرفاتكم الصبيانية”

وتابع مهاجما وزير خارجية جزيرة الرتويت:”حاولتم اخضاع قطر فقامت قطر بقلب الطاولة عليكم ودق خشومكم بالدبلوماسية والسياسة الحكيمة حتى اصبحت البحرين ع حافة الافلاس والسعودية ساءت سمعتها والامارات فاسدة اساساً”

واليوم قام “وزير الريتويت” البحريني أيضا بإقتباس جزء من كلمة الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر في منتدى الدوحة الثامن عشر، وكتب تعليقاً عليها لمهاجمة قطر إلا أن تغريدة خالد بن أحمد أظهرت شيئين لا ثالث لهما: إما جهل الوزير أو فقدان الذاكرة.

وكان الأمير تميم قال خلال كلمته بمنتدى الدوحة: “الحوار هو الذي يجسر الهوة بين الفرقاء، مهما اشتدت الخلافات وهو نقطة الابتداء ونقطة الانتهاء في هذا الزمن الصعب.

وتابع:”وينطبق ذلك على أزمة الخليج المتمثلة بحصار بلادنا والتي لم يتغير موقفنا في حلها برفع الحصار وحل الخلافات بالحوار القائم على الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، فمسألة التعايش وحسن الجوار بين الدول منفصلة عن أية قضايا أخرى”.

وواصل وزير خارجية البحرين هذيانه المعهود قائلاً: “قطر تدعو للحوار ولا يحضر أميرها قمة الرياض، وتدعو للاحترام المتبادل وهي تهاجم قياداتنا ودولنا على مدار الساعة، وتدعو لعدم التدخل في الشؤون الداخلية وهي التي تتدخل ولا تكف عن التآمر. وفوق ذلك لا ندري عن أي حصار يتكلمون”.

لكن الوزير البحريني الذي قال اليوم “لا ندري عن أي حصار يتكلمون” هو نفسه الذي كتب في 30 أكتوبر 2017: “.. اتخذت دولنا خطوة هامة بمقاطعة قطر وحصارها….”!.

تغريدة وزير خارجية البحرين اليوم التي يقول فيها “لا ندري عن أي حصار يتكلمون”، فتحت عليه تعليقات المغردين، حيث كتب ماجد الخليفي رئيس تحرير جريدة استاد الدوحة: “كيف للأمير تميم حضور قمتكم وأنت تكيدون له ليلاً ونهاراً، وأي حوار وأنتم لا تدرجون أزمة الحصار في جدول القمة، وأي قمة نرجوا منها خيراً وأنت فيها ومن على شاكلتك”.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. محب لتميم المجد يقول

    نقول لتنكر البحرين لا فائدة مرجوة منك ولا من حكومتك ولا من حكومات دول الحصار والقادم لكم اعظم مما تتوقعون
    وانت تنكر مجاري غبي ومستحمر لعقلك …. وقافية قطر تمشي و لا يهمها نباحكم كما لا يهم السحاب نباح الكلاب .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More