سعر التذكرة وصل 10 آلاف ريال.. “شاهد” راقصة في قلب العاصمة السعودية وعمرو دياب يشعل الرياض

1

في مشهد صادم وغريب على السعوديين أثار غضبا كبيرا بينهم، تداول ناشطون بمواقع التواصل صورا ومقاطع مصورة لراقصة على مسرح “الدرعية” ضمن فعاليات بطولة “فورمولا إي”، المقامة في منطقة الدرعية بالعاصمة .

 

وأظهر المقطع المتداول على نطاق واسع، راقصة أجنبية بلباس مثير تتلوى على مسرح الدرعيه على أنغام موسيقى البوب الصاخبة، في مشهد صادم للمجتمع السعودي المحافظ الذي يرى مثل هذه الفعاليات على أرض الواقع بالمملكة لأول مرة في تاريخها.

 

 

وأرجع ناشطون ظهور هذه المشاهد بالمملكة بصورة مفاجئة وانتشارها الواسع بشكل غريب، إلى غياب الرقابة وتقليص صلاحيات هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

 

وعلى نفس الخط أحيا الفنان المصري حفلا غنائيا كبيرا بالسعودية في منطقة الدرعية أمس، الجمعة، وهو أولى حفلاته بالمملكة، قدم خلاله عددا من أهم وأشهر أغنياته، منها “قمرين، ويا أجمل عيون، ويا ساحر، ويتعلموا، وده لو اتساب”.

 

وأكد عمرو دياب خلال حفله أنه لا يصدق وجوده في لإحياء حفل!.

 

 

وتداول ناشطون سعوديون بموقع التواصل تويتر العديد من الصور والمقاطع المصورة، التي أظهرت جانبا من حفل “دياب”.

 

 

ويرى سعوديون أن توسيع صلاحيات ونشاطات هيئة الترفيه “أسهم في تحويل السعودية إلى مرتع للتجاوزات والانفلات الأخلاقي”، حسب رأيهم.

 

الحفل الذي أحدث ضجة كبيرة ببين السعوديين، جاء في اليوم الثاني من فعاليات بطولة “فورمولا إي”، المقامة في منطقة الدرعية بالعاصمة الرياض.

 

 

كما ظهرت “الشيشة” علانية بهذه الاحتفالات والاختلاط بين الجنسين بشكل فج، في مشاهد شاذة وغريبة على المجتمع السعودي المحافظ.

 

 

وتراوحت أسعار تذاكر حفل عمرو دياب بين ألف ريال سعودي، و10 آلاف ريال.

 

 

ومن المنتظر أن يُحيي حفل الختام، بعد انتهاء السباق اليوم 15 ديسمبر، كل من ديفيد جيتا وفرقة “ون ريبابليك”.

 

 

ويعد “سباق الفورمولا – إي الدرعية) الذي تستضيفه السعودية، الحدث الرياضي الأول من نوعه في الشرق الأوسط والوطن العربي بشكل خاص، على الرغم من إقامته من قبل في مدن مثل: نيويورك وهونج كونج وبرلين.

 

 

ويحيي عدد من النجوم حفلات موسيقية إلى جانب “دياب”، من بينهم النجم الإسباني الشهير إنريكي إجلاسيس.

 

https://twitter.com/K_ibraheem/status/1073671190206648320

 

يشار إلى أن عمرو دياب متزوج من السعودية زينة عاشور، منذ عام 1994، وأنجب منها أبناءه “جانا، كنزي، عبد الله”.

 

و”الرقص على الملأ” و”أحضان في الشارع” و”الرقص في مجموعات مختلطة” أمور مستهجنة وغير مألوفة في السعودية وقد تزج بفاعليها في السجن أو تعرضهم للجلد، لكن المملكة تشهد اليوم تغيرات سريعة على المستوى المجتمعي، يقودها شباب (يستغلون سياسة ابن سلمان ورؤيته الجديدة) لكسر قيود ومعتقدات يعدها أغلب الشعب السعودي خطوطا حمراء.

 

وتشهد السعودية مؤخراً نشاطًا فنيًا مكثفًا عبر استقدام مطربين ومطربات من خارج المملكة، بعد أن أنشأ ولي العهد السعودي “هيئة الترفيه”، وقلص من صلاحيات هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، العام الماضي، ورفع القيود عن إقامة الحفلات.

قد يعجبك ايضا
  1. م عرقاب الجزائر يقول

    استعبدوهم 80سنة باسم الوهابية والدين وخدمة الحرمين وهيئة الأمر بالمعروف التي تحرَم للحيتان الصغيرة ما تحلَله للحيتان الكبيرة من أصحاب المعالي؟!،والآن هاهم يستعبدون السعوديين مرة أخرى باسم الانفتاح والعلمنة والمجون والحفلات وحرية الانحلال على مقاس دعه يرقص دعه ينحل؟!،أين العلماء الذين صدعوا رؤوسنا بالوهابية وعقيدة السلف وحرمة البدع والضلالات والغناء والاختلاط؟!،لقد سبق وأن جاءهم الشاب خالد الجزائري الذي غنى عندهم أغنية عبد القادر يابوعلام المستنجدة بالأولياء؟!،لقد سمعوا ورأوا لكنهم صمتوا صمت القبور ؟!،آثروا ادخال رؤوسهم في الرمال كالنعام؟!علامات الساعة الكبرى تنطلق من بلاد الحرمين بانتشار المعازف والمقاني وتحليل الحرة والحريرة؟!،هل هم علماء حقا؟،لو كانوا كذلك لصدعوا بالحق ولتواصوا بالحق لكنهم هم أصغر من أن يفعلوا ذلك مخافة ان يطالهم المنشار ؟!،أو مخافة أن يذوبوا في الأسيد فيعدمون قبرا؟!،لو كانوا كسحرة موسى لفضلوا أن يصلبوا في جذوع النخل عوض أن يلوذوا إلى الصمت والسكون وينسوا حظا مما ذكروا به؟!،بل أكثر من ذلك انسلخوا عن الآيات التي آتاهم الله فأصبحوا كالكلاب تلهث بسبب أو بغير سبب؟!،لو كانوا صادقين ومنسجمين مع مبادئهم وما دأبوا أن يعلموه لأتباعهم لفضلوا أن تكون نهايتهم كما أصحاب الأخدود الذين فضلوا القعود على النار ذات الوقود عوض أن ينكروا معتقدا اعتقدوه؟،لقد كشفوا وانكشفوا وبان زيفهم وزيغهم ونفاقهم؟!.وأما من يسير في هذا الدرب فأبشروا بنهايتهم بذهاب أخلاقهم؟!،إنما الأمم الأخلاق ما بقيت فإن هم ذهبت أخلاقهم ذهبوا؟!،ذهبت أخلاقم بالكذب والبهتان وقول الزور والقتل الداعشي وتذويب الجثث وتشجيع الانحلال والتدليس وشراء الذمم والركون للظلمة واستعباد الناس والتحرش بالعتقلات وتعذيبهن واتخاذ هواهم إلها وانقيادهم لشياطين الجن والإنس يوحي بعضهم لبعض زخرف القول غرورا؟!.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.