الرئيسية » الهدهد » تفاصيل اجتماع سري عقده ابن زايد مع رئيس أركان الاحتلال بأبو ظبي.. ضباط إماراتيون كبار في تل أبيب قريبا

تفاصيل اجتماع سري عقده ابن زايد مع رئيس أركان الاحتلال بأبو ظبي.. ضباط إماراتيون كبار في تل أبيب قريبا

وطن – تلعب أبو ظبي دورا محوريا لتمرير ما بات يعرف بـ”صفقة القرن” لأجل تهيئة الأوضاع للتطبيع مع “إسرائيل”.

فبعد أن فتحت الإمارات أراضيها لإستقبال المسؤولين الإسرائيليين وعقب زيارة ميري ريغيف وزير الثقافة والرياضة الاسرائيلية المعروفة بعنصريتها وكرهها للعرب والمسلمين لأبوظبي وتجولها في مسجد زايد، كشفت تقارير إستخباراتية عن زيارة قام بها رئيس اركان الجيش الإسرائيلي الجنرال “غادي آزينكوت” إلى دولة الإمارات سراً ولمرتين خلال نوفمبر.

وأكدت هيئة البث الإسرائيلية “مكان” على موقعها الإلكتروني أن رئيس لجنة الشؤون العامة الأميركية الإسرائيلية “أيباك” مورت فريدمان كشف عن تفاصيل زيارة قام آزينكوت لأبوظبي حيث ألتقى خلال الزيارة ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد وعدداً من كبار العسكريين الإماراتيين.

لن تراه على أي قناة إسرائيلية..أخبث تقرير عن “صفقة القرن” نشره موقع إماراتي تديره مخابرات ابن زايد

وقالت “أيباك”، وهي واحدة من أقوى جماعات الضغط التابعة للوبي الصهيوني في الولايات المتحدة وأكثرها تأثيرا على الكونغرس الأميركي، إن الزيارة قد شهدت إتفاقا على بيع أسلحة إسرائيلية لأبوظبي بالاضافة الى الترتيب لزيارة سيقوم بها ضباط امارتيين كبار لإسرائيل قريبا جدا.

وتلعب أيباك دوراً مهماً في دعم المشرعين الأمريكيين خلال الانتخابات مقابل الحصول على دعمهم لاحقا، كما تقدم الدعم إلى الرؤساء الأميركيين لتمرير برامجهم أو قراراتهم في الكونغرس عبر الضغط على المشرعين الذين مولت حملاتهم. وتقدر ميزانية “أيباك” السنوية بنحو سبعين مليون دولار.

وفي سياق ذي صلة كشف مورت فريدمان أن المحطة الخليجية العلنية المقبلة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ستكون المنامة، وقد أعطت السعودية الضوء الأخضر للبحرين لافتتاح ممثلية رسمية لإسرائيل خلال هذه الزيارة.

ولم تخفِ إسرائيلي أريحية العلاقات التي تربطها بالمملكة العربية السعودية في السنوات الثلاثة الأخيرة، في الوقت الذي تخفي فيه المملكة هذه العلاقات في الظلام خوفا من تأجيج الرأي العام السعودي والعربي والإسلامي ضدها، كما انها تبقي تحركاتها للتطبيع مع الكيان الإسرائيلي سرا حتى لا تخلق بلبلة في الاوضاع الداخلية التي تعيش حالة من الغليان حاليا في أعقاب جريمة إغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية السعودية في اسطنبول، ضف إلى ذلك تردي الأوضاع المعيشية في المملكة وإنهيار الأسواق العقارية والتجارية تبعه إرتفاع في الأسعار وغلاء في المعيشة وإنتشار للبطالة في أوساط الشباب.

وتأكيدا على مواصلة المملكة في مشروعها التطبيعي مع الكيان الصهيوني قال رئيس لجنة الشؤون العامة الأميركية الإسرائيلية “أيباك” مورت فريدمان إن السعودية أصبحت اليوم حليفاً مهماً ومقرباً لإسرائيل في كل الملفات والقضايا الإقليمية والدولية.

حمد بن جاسم يفجر مفاجأة عن “صفقة القرن”.. كشف عن موعدها وهذا ما طلبه من الجامعة العربية

وذكر فريدمان أن العلاقات بين اسرائيل ومصر والاردن والمغرب كانت قائمة منذ عقود خلت، غير أنه لفت إلى أن العلاقات الاسرائيلية كانت سرية مع بعض دول الخليج، مشيرا إلى أنها في الوقت الحاضر باتت أكثر أريحية ودفئا مع أغلبية دول الخليج وخير دليل على ذلك الزيارات التي قام بها مسؤولون إماراتيون وسعوديون وبحرينيون رفيعي المستوى إلى دولة الكيان الصهيوني.

الجدير بالذكر أن تصريحات مورت فريدمان أدلى بها خلال اجتماع عقد قبل أيام مع أعضاء كنيسة مسيحية صهيونية في مدينة تينت بولاية نيوجيرسي الأميركية نقلتها هيئة البث الإسرائيلية عن صحيفة الأخبار اللبنانية.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “تفاصيل اجتماع سري عقده ابن زايد مع رئيس أركان الاحتلال بأبو ظبي.. ضباط إماراتيون كبار في تل أبيب قريبا”

  1. ايش المشكلة ؟ نقطة الإنطلاق كانت في مسقط وعمان ! ما هو وفد عسكري إسرائيلي كبير جدا كان في ضيافة مسقط وعمان في مناورات السيف السريع في أكتوبر الماضي! يعني نفس فترة زيارة هذا المسؤول للإمارات ويمكن يكون نفس المهمة زار هنا وزار هناك! وفد نتياهو في زيارة الانبطاح والتطبيع المجاني لمسقط وعمان أغلب وفده أمني وعسكري ايش العجب؟ رئيس المخابرات ورئيس مجلس الأمن القومي ومدير مكتب نتنياهو للشؤون العسكرية!!! أية محاولة لإظهار هذا البلد هو المطبع والآخر لا لن تجدي نفعا ! مسقط وعمان والإمارات ودول أخرى قادمة سقطت في التطبيع المجاني والانبطاح والتنازلات للصهاينة ! ومن يقول تطبيع وإنبطاح عن انبطاح وتطبيع يفرق فهو سيد المنبطحين ! ههههههه! هذا ما لا يقوى على قوله وقبوله المعرفات العمانية التعيسة وتبدأ بالحديث عن الاحلام والأوهام والوساطة للفلسطينيين والتقليل من العنف وهي كلها أضغاث أحلام وكوابيس سقطت مع أول مساء يوم 25 أكتوبر 2018م ! وزاد السقوط العقلي والأخلاقي والضميري والأدبي مع الرقص الهستيري أمام قلعة تاريخية ومدينة يزعمون انها لها تاريخ وووووو!ّ لذا لو عندكم كرامة اصمتوا! وأكيد لا تملكون تعليق لأن الصورة هذه المرة بألف كلمة والمختصر المفيد بالأكيد مع نتنياهو وكاتس ! والكلام لمن يفهم! هههههه!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.