صحيفة تابعة للأمن الإماراتي تهاجم الأكاديمي العُماني حيدر اللواتي وتستشهد بالمتصهين “السامرائي”

9

لم ينقطع مسلسل الهجوم الإماراتي على سلطنة عمان ورموزها، وتسخير “عيال زايد” ملايين الدولارات من الثروة النفطية لضرب استقرارها كما أثبت المخطط الانقلابي الذي كشفته السلطنة في 2011 وتم احتواء الموقف بوساطة خليجية وافقت عليها السلطنة لمنع انفراط العقد الخليجي.

 

وضمن المحاولات الإعلامية لتشويه رموز السلطنة، خرجت صحيفة “إرم” التابعة للأمن الإماراتي تهاجم الأكاديمي والباحث العُماني المعروف الدكتور ، وتزعم تناقضه وتغير مواقفه من تطبيع الدول مع عندما زار نتنياهو للسلطنة الشهر الماضي.

 

وزعمت الصحيفة المخابراتية أن “اللواتي” وضع نفسه في موقف محرج بعد سنوات من التعليقات التي تضمَّنت تهجُّمًا على ، وتأييدًا لحزب الله وإيران ورفض التطبيع مع إسرائيل”

 

وحاولت الصحيفة بـ”فبركة” خبيثة الربط بين تنديد الباحث العماني الدائم بالتطبيع ودفاعه عن فلسطين وقضيتها وقرارات السلطنة الأخيرة تجاه الاحتلال، بدءًا بزيارة نتنياهو لمسقط، وانتهاءً بإعلان تل أبيب أمس الاثنين السماح للطائرات الإسرائيلية بالتحليق في الأجواء العمانية.

 

واستشهدت الصحيفة بتعليقات هزيلة لفرق الذباب الإلكتروني التي يحركها سعود القحطاني، لتزعم أن صمت اللواتي عن مواقف السلطنة تجاه إسرائيل أثار استهجان معلقين بمواقع التواصل سخروا من تناقض مواقفه.

 

كما استشهدت “إرم” بتغريدة للإعلامي العراقي المتصهين سفيان السامرائي، رئيس تحرير موقع “بغداد بوست” المعروف بولائه لإسرائيل ـ متبعا خط السياسة السعودية ـ ومهاجمته الدائمة للفلسطينيين وحركة المقاومة .

 

وكان “السامرائي” قال في التغريدة التي استشهدت بها الصحيفة الإماراتية مهاجما الدكتور اللواتي أثناء زيارة نتنياهو لمسقط أكتوبر الماضي: “ياترى أين المقاوم حيدر اللواتي -قدس الله سره- الذي كان يرفع شعار محور المقاومة والممانعة لن يتمتع مع #أسرائيل ؟ هل هو من ضمن المستقبلين؟ الم نقل لكم إن كل هذه الشعارات فاشوشية وتجارتكم بالقضية كان مجرد مدخل لضرب دول التحالف العربية السنية التى تقودها #السعودية . قال مقاوم قال”.

 

 

ومعروف عن “السامرائي” أنه يتبع نفس سياسة الكاتب الجزائري أنور مالك، حيث لفت نشطاء إلى تحولهم المفاجئ لمهاجمة بعد الأزمة الخليجية، مؤكدين أن سفيان السامرائي هو الآخر يمثل في موقعه الإخباري وتغريداته وجهة نظر السعودية التي تدعمه بسخاء لمهاجمة خصوم المملكة وتشويه صورتهم.

 

وبدا واضحا في الفترة الأخيرة الدفاع المستميت لأمثال “مالك” و”السامرائي” عن المملكة العربية السعودية لدرجة أثارت الاستغراب لدى الكثير من المغردين الذين أكدوا أنهم قد حقق رقما قياسيا في النفاق ينافسون فيه “آل سعود” أنفسهم، في حين اعتبر مغردون أنهم كسعوديين يخجلون من أن “يطبلوا” لبلدهم بهذه الطريقة، موضحين بأن “الرز”  يجعلهم يقولون ويفعلون أكثر من ذلك.

 

ويسعى إعلام ابن زايد المخابراتي وأقلام السعودية المأجورة، للاصطياد في الماء العكر وتشبيه مساعي السلطنة لخدمة الفلسطينيين وقضيتهم، بالتطبيع العلني الفاضح الذي تمارسه السعودية والإمارات والزيارات السرية لتل أبيب من قبل ابن زايد وابن سلمان والعلاقة الحميمية بينهم التي وصفها نتنياهو بأنها غير مسبوقة وغير متوقعة وأنه لم يكن يتخيلها بيوم من الأيام.

 

وكان يوسف بن علوي الوزير العُماني المسؤول عن الشؤون الخارجية، قد صرح في أواخر أكتوبر الماضي بأن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو هو من أبدى رغبةً في أن يزور السلطنة، وأن يعرض على بن سعيد، رؤيته “لما يُصلح حال الشرق الأوسط وبالأخص الخلاف الفلسطيني – الإسرائيلي”، وهذا هو سبب زيارته للسلطنة.

 

وأضاف أن هناك “قدر من الرغبة بين الطرفين الاسرائيلي و الفلسطيني، للتحرك من جديد في المفاوضات بينهما، لكي يحققا لشعبيهما الاستقرار”.بحسب الوزير العُمانيّ

 

وعن توقيت الزيارة، قال “بن علوي” إنه لا غرابة في التوقيت، مشدداً على أن الزيارة جاءت في إطارها الثنائي.

 

وعبّر “بن علوي” عن رؤية وتطلع السلطنة، لإيجاد حلّ للقضية الفلسطينية، وأن يحصل الفلسطينيون على دولتهم المستقلة، وأن يبدأوا رحلةً جديدةً من أجل المستقبل ودعم الدولة الفلسطينية”، وهو ما يتوجب على دول العالم أن تدفع باتجاهه.

 

وقال الوزير العمانيّ إنّ بلاده ليست وسيطاً في كثيرٍ من القضايا التي تتدخل فيها، إنّما تلعب دور “المُيسّر” لكثير من الحالات التي قد تساعد في اقناع الاطراف المتعارضة للوصول الى اتفاق.

قد يعجبك ايضا
  1. بنت السلطنه يقول

    ههههههه والله انك كبيره يالسلطنة بالرغم انك لا تملكين ما يملكوه من اعلام ومرتزقة وذباب إلا أنك قهرتيهم قهر ولم يستطيعوا عليك فرادا مما جعلتيهم يتحالفون ولن يستطيعوا منك بٱذن الله لانه هناك فرق بين ما تقومين به وبين ما يقومون به من انبطاح وتذلل وتقديم فروض الطاعه لأسيادهم وابنا عمومتهم الصهاينة لذالك نقول لكم واصلوا نباحكم فنباحكم يطربنااااااااااا.

  2. من غير اسم يقول

    ابناء الامبراطورية بطبعهم قليلي الكلام ولكن عند الفعل التاريخ يشهد لهم .
    سبحان الله فمجرد ما يرو كاتب عماني قد ناقش موضوع ماء وما ان يحتاجو ان يسيرو الامر لاهواء معينه يتم الرجوع إليه والتهجم عليه بشراسة، أيها التائهون يكفي فضائح فأنتم من سابقتو لمقابلة اللعين بنيامين وانتم من سايقتو لرفع علم الصهاينه وصدع النشيد الصهيوني المسمى بهاتيكفاه وسباقين بعلاقات استخباراتية معهم وحاليا تسارعون ببناء اول معبد يهودي في دبي.
    (عندنا مثل يقول كبو على حلاكم احسن لكم)

  3. Ahmed يقول

    أقول الحق والصدق . جميع الدول العربية معها علاقات مع إسرائيل من أول يوم تأسست إسرائيل . رجاء لا أحد يتهم أحد . علاقات إسرائيل مع الدول العربية من عشرات السنين وأفضل من كل مواطن عربي لايقول أن بلدي لاتقيم علاقات مع إسرائيل . سابقا العلاقات مع إسرائيل بالسر . اما الأن علاقات ظاهريا وعلى الملاء . وأزيدكم من الشعر بيت . هل تعلمون ماهي صفقة القرن . أول شيء إقامة علاقات دبلوماسية وتبادل السفراء غرما أو طوعا بأمر من أمريكا ومن يرفض راح تنتشر الفوضى في بلاده خلال ساعات . عندي الكثير . وهذا يكفي … تحياتي …

  4. شناصي حر يقول

    بنت السلطنة تستاهلي ترقيه هههههههههههه حرام مسكينه صارلك فتره وانتي تدخلي عصك فشي ما يخصك المفروض يكرموك اصحاب الجرائد

    يا لواتي رد ع العرب دامهم ينتظرو ردك

  5. ساحل عمان الشمالي يقول

    الجملة الاهم في مقال:_
    ويسعى إعلام ابن زايد المخابراتي وأقلام السعودية المأجورة، للاصطياد في الماء العكر وتشبيه مساعي السلطنة لخدمة الفلسطينيين وقضيتهم، بالتطبيع العلني الفاضح الذي تمارسه السعودية والإمارات والزيارات السرية لتل أبيب من قبل ابن زايد وابن سلمان والعلاقة الحميمية بينهم التي وصفها نتنياهو بأنها غير مسبوقة وغير متوقعة وأنه لم يكن يتخيلها بيوم من الأيام.

  6. بنت السلطنه يقول

    شناصي حر
    اللواتي سفه العرب ولم يرد عليهم ، الحين عليك المهمه ما يصير تتركهم بلا جواب ،أذهب أنت للسلطان قابوس واسأله اذا كان اللواتي من ضمن الذين دعاهم لاستقبال نتنياهو معه.

    وشكرا على توصيتك بترقيتي شكل البيض اللي قليته في المرتين الماضيات عجبك أيش رايك أقليلك مره بعد أكتمال ترقيتي؟

  7. من غير اسم يقول

    شناصي يكاد اجزم انك غير حر
    بنت السلطنة ابنت احرار تدافع عن نفسها وحياتها بقلبها وروحها ، اما انت مجرد مرتزق تنقاد وراء حفنه من المال الوضيع تبيع بها اصلك وأهلك

  8. هزاب يقول

    خدمة الفلسطينيين ! ههههه! ضع تحتها مليون سطر واضحك! خدمة الفلسطينيين يكون بدعم المقاومة لاسترجاع أراضيها ! وليس استقبال رئيس الحكومة الإسرائيلية وفي نفس يوم الزيارة يقتل عشرات الفلسطينيين 1 ولدى عودنه يهجم على المقاومة ! متى سيعلم بعض العمانيين أن التطبيع واحد في مسقط والرياض وابوظبي؟ لاتكذبوا على أنفسكم ! زيارة نتنياهو لا علاقة لها بالشأن الفلسطيني ! هل دعم فلسطين يأتي بعرض لفتح السفارات فوريا ويرفضه الزائر الصهيوني الكبير؟ هل دعم فلسطين يأتي بفتح المسارات الجوية لطائرات الكيان الصهيوني؟ هل دعم المقاومة يأتي بالرقص لوزير الاتصالات الاسرائيلي؟ هل خدمة الفلسطينيين يأتي بفتح الموانيء للسفن الصهيونية ؟ والأخطر سيعرفه العمانيون قريبا عن تلك الزيارة وسيعملون أن انبطاحهم وتطبيعهم المجاني أكبر من انبطاح جميع العرب! أما الدكتور اللواتيا فهو لن يكتب عن بلاده أبدا لأنه متعهد السب والشتم للدول العربية وخاصة السعودية والإمارات ! أما الفرس والصهاينة هؤلاء أحبابه! ههههه!

  9. هزاب يقول

    للعلم فقط معرفي من غير اسم وبنت السلطنة معرف لشخص واحد! ولاحظ مايكتبه الأول يكمله الثاني! فقط انظر أول مداخلتين ومن ثم انظر نفس المداخلتين في الأسفل تتكرر! ولاحظ أيضا معرف الساحل الشمالي مختلق للرد على معرف شناصي حر ! مكشوفة اللعبة ! من غير اسم معرف جديد زمنيا بعد انكشاف لعبة سابقة يعرفها جميع من يشارك في مواضيع مسقط وعمان ! وهذين المعرفين وأخرى كثيرة لشخصية رجالية تتخفى باسم بنت! وفي كل وقت هذا او هذه لا يهم تقوم باتهام أية شخص لا يمدح بلدها بأنه يستخدم معرفات عديدة! طيب ما بعد سقوطكم الأخلاقي وفضيحتكم في الانبطاح والتطبيع وقبلها وبعدها لم نستخدم أية معرفات وهمية معرفنا هو نفسه! وظهرت كثير من المعرفات التي تشتمكم ولا علاقة لي بها !بينما كل يوم نرى معرفات وهمية بأسماء عديدة من كثرتها أصبح الشخص ينسى ويكتب نفس المداخلة وينشرها في نفس الموضوع بمعرفات مختلفة! ههههه! تذكروا هذه الأسماء عماني ابتن عمان بنت عمان عمان العز وولد العز المهلب بن أبي صفرة وحور وخديجة ووووو! كل هذه المعرفات وغيرها الكثير لأشخاص معدودين لهم وظيفة السب والشتم لكل من لا يكتب مديح وثناء لمسقط وعمان ! لله الحمد تعريهم على كل المستويات دولة وحكام وأفراد سقوطهم الأخلاقي وتعريهم حاجة ماحصلتش!هههههههه! خخخخخخ!هعععععععع! يعني حتى لما تريدوا تعملوا أنقسكم حرامية ولصوص تفشلوا!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.