الرئيسية » الهدهد » خوفا من العدوى الفرنسية.. الأمن المصري يمنع بيع “السترات الصفراء”

خوفا من العدوى الفرنسية.. الأمن المصري يمنع بيع “السترات الصفراء”

وطن- يبدو أن هاجس الخوف من انتقال عدوى ما جرى في فرنسا إلى مصر يؤرق النظام الحاكم، حيث ذكرت مصادر عديدة أن الأمن المصري حذر أصحاب متاجر معدات وسترات الأمن الصناعي بالقاهرة والإسكندرية من بيع كميات كبيرة منها.

بعد الجزائر وتونس.. السترات الصفراء تهدد ملك المغرب محمد السادس وتظاهرات داخل المقار الحكومية

ووفقا لما أعلنه الإعلامي المصري محمد ناصر على قناة “مكملين”، فقد فوجئ أصحاب متاجر لبيع معدات وتجهيزات الأمن الصناعي بشارع الجمهورية (وسط القاهرة) بأفراد شرطة يطالبونهم بالإبلاغ فورا عن أي شخص يشتري كميات من هذه السترات.

 

وفي السياق،  أولت وسائل الإعلام المصرية الناطقة باسم النظام خلال الفترة الماضية مساحات واسعة لتغطية احتجاجات “السترات الصفراء” في فرنسا، وسط مقارنات مع ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011، حيث تعمدت إلى استخدامها كفزاعة لإبعاد شبح أي احتجاجات محتملة في مصر.

 

واستخدم الإعلام المصري المكتوب والمرئي عبارات وألفاظا تتعمد التخويف من تكرار مشاهد الاحتجاج تلك وأثرها السلبي على البلاد، مثل الفوضى والدمار والسلب والتخريب والمواجهات، مستدعيا ثورة 25 يناير للمقارنة.

 

وتميز متظاهرو فرنسا بارتداء سترات صفراء، وأجبروا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على التراجع عن فرض زيادات على أسعار المحروقات. وانتقلت عدوى التظاهرات لعدة بلدان تشهد إجراءات اقتصادية قاسية.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “خوفا من العدوى الفرنسية.. الأمن المصري يمنع بيع “السترات الصفراء””

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.