الرئيسية » تقارير » “أنا أختنق” فقطعوه واستمعوا للموسيقى.. “CNN” نشرت تسجيل اللحظة الأخيرة لمقتل خاشقجي وهذا ما جاء فيه

“أنا أختنق” فقطعوه واستمعوا للموسيقى.. “CNN” نشرت تسجيل اللحظة الأخيرة لمقتل خاشقجي وهذا ما جاء فيه

وطن- في تسريب قد يقلب الموازين من جديد، فجرت شبكة “سي أن أن” الأميركية قنبلة جديدة نقلا عن مصدر أميركي مطلع على تحقيقات قتل الكاتب الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في إسطنبول في الثاني من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

أوغلو يربك الرياض مجددا: “شيفرات” قضية خاشقجي الأخيرة في طريقها للحل و”النهاية” في الأمم المتحدة

ونقلت الشبكة عن المصدر الأميركي الذي اطلع على ترجمة للتسجيل الصوتي لمقتل “خاشقجي” تفاصيل من الدقائق الأخيرة لقتله، أن “خاشقجي” فاجأه وجود ضابط المخابرات السعودي السابق ماهر المطرب الذي أجهز عليه مع باقي فريق الاغتيال، وشرعوا في خنقه حتى استغاثته قائلا “إني أختنق” ثلاث مرات.

 

 

وبحسب المصدر فقد تتضمن التسجيل أدلة على اتصالات هاتفية مع شخصيات عليا في الرياض لاطلاعها على تطور عملية القتل.

 

ووفقا لما ورد في التسجيل، فقد اقترح من قام بعملية تقطيع جسد “خاشقجي” على باقي الفريق الاستماع للموسيقى إذا أزعجهم صوت التقطيع.

 

وأكد المصدر على أن التسجيل الصوتي لا يحتوي أي دليل على شجار أو نقاش مع “خاشقجي”، بل شروع الفريق في قتله خنقا وتقطيع جسده مباشرة فور دخوله.

 

وقال مساعدون في مكتب عضو مجلس الشيوخ إنه أكد للشبكة أن التفاصيل دقيقة ومتطابقة مع الإفادة التي تلقاها أعضاء المجلس من رئيسة المخابرات المركزية جينا هاسبيل.

 

وكان رئيس قسم التحقيقات في جريدة صباح التركية، نظيف كرمان، كشف أن التسجيلات الصوتية التي بيد السلطات التركية، توضح أن خاشقجي قُتل بوضع كيس على رأسه، وأن هذه التسجيلات توثق اللحظات الأخيرة في حياته.

 

وأضاف أن آخر الكلمات التي تلفظ بها خاشقجي كانت “أنا أختنق، أبعدوا هذا الكيس من رأسي، أنا أعاني من فوبيا الاختناق”، قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة، مضيفا أن عملية القتل تلك بواسطة الخنق استمرت سبع دقائق.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.