“نتنياهو” يكشف لأوّل مرّة عن سماح سلطان عُمان لـ”إسرائيل” بهذا الأمر في أجواء بلاده

11

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن سلطان عُمان، قابوس بن سعيد، أبلغه بموافقته على مرور طائرات تجارية إسرائيلية في أجواء بلاده.

 

ونقلت القناة العاشرة الإسرائيلية عن نتنياهو قوله في لقاء مع سفراء إسرائيل في دول آسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية، في مقر وزارة الخارجية الإسرائيلية، اليوم الإثنين:” وافق سلطان عُمان على السماح لطائرات شركة (إل عال) التجارية السفر في الأجواء العُمانية”.

 

ولم يصدر رد فوري من السلطات العُمانية على ما ذكره نتنياهو.


لكن نتنياهو أشار إلى أنه “ما زال يتعين الحصول على موافقة من المملكة العربية السعودية لكي يكون بإمكان شركة إل عال، تقصير رحلاتها إلى الهند وجنوب شرق آسيا”. 

وترفض المملكة العربية السعودية السماح للشركة الإسرائيلية بالمرور بأجوائها.

 

وترفض الدول التي لا تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل، وخاصة العربية منها، السماح للطائرات الإسرائيلية السفر في أجوائها.

 

وكان نتنياهو قد التقى مع السلطان قابوس، في العاصمة مسقط، في السادس والعشرين من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

 

وتضطر شركة “إل عال” الإسرائيلية إلى المرور في مسارات طويلة من أجل الوصول إلى الهند وجنوب شرق آسيا، ما يفقدها إمكانية التنافس مع شركات أخرى.

 

وفي هذا الصدد، فقد قالت القناة الإسرائيلية العاشرة إن “قرار سلطنة عمان جيد، ولكن حاليا لا معنى له على الإطلاق”.

 

وأضافت القناة الإسرائيلية:” ذلك لأنه للمرور في أجواء سلطنة عمان فإنه ينبغي المرور أولا في أجواء السعودية وهو الأمر غير الممكن حاليا”.

 

ولا تُقيم سلطنة عمان ولا المملكة العربية السعودية علاقات رسمية مع إسرائيل.

قد يعجبك ايضا
11 تعليقات
  1. بنت السلطنه يقول

    كيف يكشف لأول مره؟!! هذا الخبر سبق وإن نشره هذا الموقع بعد زيارة النتن ٱلى مسقط، اذا كان هدف الزيارة مثل ماهو معلن لدفع عملية السلام فإكيد سيكون هناك تنازلات من ٱجل ذلك وإن كان الخبر صحيح قد يكون هذا إحدها.

  2. طارق بوعدي يقول

    اللة لايبارك فيهم اليهود

  3. ابو طه يقول

    انا الي اعرف انه هذا الي هو وطن يغرد خارج السرب كله فتنه ونفاق ….
    نفس الإعلان يكرروه أكثر من ٢٠ مره من مغادرة نتنياهو .. وإلى الآن والفتنه لا زالت ولكن بعناوين مختلفه وصيغه تتغير بأشكال مختلفة…. ع العموم افضل عدم الاهتمام بما يُنشر .. لأنه نحن أدرى الناس بحالنا ونعلم من نحن … فلا يضرنا قال قائل …

  4. ابو طه يقول

    يقول السعوديه ترفض مرور الطائرات الإسرائيلية فوق اجواءاها …
    والسلطنه وافقت بدورها … هههه … اصلا نحن نعرف سلطاننا انه ما سهل لين هذي الدرجه … ولا تنسى بأنه السعوديه أول دوله تدعم إسرائيل ف كل شي

  5. هزاب يقول

    التعليق رقم 1 يواصل رحلة الخبل والهبل! طيب لو أعلن أول مرة أو آخر مرة ! في موقع أو 100موقع ! ايش المشكلة ؟ العبرة بالحدث وليس النشر وعدد مرات النشر ! والعبرة الأكبر بالانبطاح والتطبيع المجاني والعمالة ! وهذا ما تحاولون يائسين الهروب منه وبلاحقكم في كل مكان ! قبنا لكم من زمان ماقبل 25 أكتوبر زمن ومابعده زمن آخر ! زمن انكشاف عوراتكم وعواركم وسقوطكم الأخلاقي وانحطاطكم وفضيحتكم على رؤس الخلائق والأشهاد!

  6. هزاب يقول

    الخبر كاذب ومفبرك مسقط وعمان مقاطعة الصهاينة على طول الخط ! ههههه! على عينك يا تاجر ! نتنياهو جالس يعريهم كل يوم ! ويعده الفضائح جاية قدام و كثيرة ! قلنا من أول خبر الزيارة لا يوجد أي وساطة ولا نقاش عن الفلسطينيين ! تطبيع مجاني وتنازلات مؤلمة وانبطاح لا مثيل له ! فتح الأجواء كوكالة من غير بواب للطائرات الصهيونية ! فتح الموانيء العمانية للسفن الصهيونية وتخصيص أماكن لشحن البضائع ! رسو سفن تجارية إسرائيلية والتزود بالوقود وإصلاح السفن في الحوض الجاف بالدقم ! والغواصات والسفن العسكرية الصهيونية في رحلاتها إلى المحيط الهندي سترسو في القاعدة البريطانية في الدقم ! نتنياهو لن يتكلم أمام سفراء بلاده بالكذب أبدا لأنه محاسب أمام البرلمان والقضاء الإسرائيلي والرأي العام الإسرائيلي وناخبيه والشعب بكامله ! الذي يكذب هو من جلس في الكرسي 48عاما وآخر حاكم ملكي مطلق يحتكر كل السلطات وفوق القانون لا بل في دستوره ذاته مصانة ! فاسد ومفسد مريض ويختم حياته بالانبطاح والتطبيع المذل تحت ستار المتاجرة بالقضية الفلسطينية ويحسب الشعب العربي غبي مثله ليصدق هذه الترهات ! الحمد لله الذي فضحهم على رؤوس الخلائق ! زمان اول كل شيء سري ومن تحت لتحت ! اليوم فضيحتهم بجلاجل ! ميه من تحت تبن!ههههه!

  7. بنت السلطنه يقول

    هههههههععععععع
    معلقتين وراء بعض ؟!!!!!!!!! ما ألومك من الغم اللي فيك بعد معرفتك الفرق بين تطبيع مسقط بعد كلام الصحافه الصهيونيه عن مقترحات قدمت للسلطان قابوس للقضية الفلسطينيه قدمها ذارف دموع الفرح على رفع العلم وصدح النشيد الصهيونيين في أبوظبي وبين تطبيع وانبطاح أبوظبي وتذللها وتقديم فروض الطاعه للصهاينه من اجل ماذا ؟؟؟؟ أن ينالون الاعتراف منهم بإنهم متسسسامحون ومع من؟!!!! مع بني صهيووووووون خخخخخخخههههههههعععععهاي
    الحمدالله والشكر، تطبيع من تطبيع يفرق ههههعععع.

  8. هزاب يقول

    ههههه !خخخخ! هعهعهعهع ! صار التفاخر بالتطبيع ! والله هزلت ! بس الحمد لله أوقعناكي في شر أعمالك! وطلع من فمك كلمة التطبيع ! هاهاهاها ! يا حرام قبل 60 يوم كنتم تعطوا العالم دروس خصوصية في الكرامة والمقاطعة ومحاصرة العدو واليوم صار بكل مذلة تعترفوا تطبيعكم غير ! واعيباه! بعدين ايش قصتك مع الكذب؟ يمكن تعطينا رابط للصحيفة الصهوينة اللي تتكلم عن مقترحات! ههههه! كل الصحف الصهيونية تتكلم عن التنازلات ! عن الانبطاح ! عن التطبيع المجاني! عن الأحاديث المثيرة المذهلة لأول الفجر! عن الفرقة الموسيقية ورقص وطبل للسيد الكبير نتنياهو ! ذرفت الدموع ! دموع التماسيح ! اذرفوا محيطات وبحار الدموع وأنهار وأمطار الدموع على كرامتكم المهدورة على تدنيس العدو لبلادكم على انكشافكم على العالم ! بالذمة تريدون تخدعون من بالعلم والنشيد الوطني ! وأكبر رأس في حكومة الصهاينة واقف أمامكم ! هي ناقصة علم ونشيد ! طيب واحد عماني كان يتكلم أن من وفد الفريق الرياضي في الامارات لابس قلنسوة ! طيب من وفد نتنياهو سلم على الحاكم عندكم ولابس قلنسوة يهودية وواضح جدا في اللقطة! لالا يمكن مصر وكمة عمانية ! ههههه خخخخ هععععع! صدقوني أيها العمانيون لو اتفقت الانس والجن على إذلالكم لما استطاعوا مثل ما عملتم في أنفسكم يوم 25أكتوبر ! لذا لا تتعبي نفسك بالكذب فكل شيء واضح تبعات هذه الزيارة ستكون كارثية ومأساوية وللأبد! هاهاها! تناولي جرعات ضخمة من المهدئات والمسكنات فالقادم لكم يهول ويرعب وتوقفي عن الكذب ولو ثانية واحدة !خخخخخ!

  9. بنت السلطنه يقول

    ههههههععععععع يعني تفتكرني كذابه ومدلسه مثلك أرجع لتقارير هذا الموقع الاسبوع الماضي منزل تقرير من جريده صهيونية عن مقترحات قدمها ذارف الدموع للسلطان،
    الحمدالله والشكر مثل ما قلت تطبيع عن تطبيع يختلف حتى في لبس القلنسوات هههههههههههههههه وفد تطبيع مسقط صهيوني واحد بس لابس القلنسوه أما وفد تطبيع أبوظبي سبعين صهيوني لابس قلنسوه هههههههههههه،
    ٱكيد انت شعرت بالمذله والمهانه وكرامتك مهدوره من زيارة 25أكتوبر لأنك عايش مع العمانين من عاشر قوما أربعين يوما صار منهم ههههخخخخخخهاي.

  10. هزاب يقول

    طيب الموضوع اللي تعنيه تحدث عنه مسؤول فلسطيني ونفاه بشكل محرج ومزعج لكم ! وأكيد فضائحي ! وأكد ذلك المسؤل الفلسطيني أن الكلام مجرد مناورات وانكم وناضر خارجيتكم تتواصلون مع الصهاينة في كل وقت وحين ولا داعي لقوله وهذيانه انه حان الوقت للاعتراف بإسرائيل كدولة في المنطقة ! فهل هذا مديح؟ ههههههه! أنا عارف عندكم عمى فكري ! وهلاوس نفسية بعد زيارة أسيادكم نتنياهو وكاتس ! والقلنسوة واحدة ولا نصف أو 1000 الحال واحد!خفي على نفسك ! ايش أخبار المعرفات ال20 اللي تدخلي بهم وتتخفي ورائهم للدفاع الميت والمهزوز عن انبطاحكم وتطبيعكم المجاني؟ وين اختفت معرفات ابن ابيه ومكسور خشمه وعروبة وسالم الرواحي والرواحي وهدى الحسني؟ أم إنكي توقفتي عن الدخول بهذه المعرفات ؟ هههههههههههه!خخخخ!هععععععع! ياخيشة ياكذاب أوي! مش فهلوي! حالتك تكسر الخاطر!

  11. بنت السلطنه يقول

    الحمدالله يعني لست كاذبه ولا مدلسه مثلك
    كلام المسؤول الفلسطيني في صحيفه صهيونيه بأن العرض الذي قدمه ذارف الدموع للسلطان وتم عرضه على عباس ورفضه وعتبره مناوره من النتن وقول المسؤول الفلسطيني أن العمانيين يؤمنون بالحوار لحل اي مشكله وقد يكونوا يبالغون في ذلك هذا كله دليل أن الزياره وفق ما إعلن عنها ، مناقشة القضيه الفلسطينيه، بعدها هل سيقبل الفلسطينين ما عرضه النتن أم لا فهذا شي راجع لهم وطبعا لن يجبروا عليه أحد طبعا،
    اما كلامه عن ناظر خارجيتنا في البحرين فعلا ما كان داعي أن يتكلم به ويقول ما قاله وأنا لي تعليق من اسبوع في تقرير دفاع وزير خارجية البحرين عن الدول المجاوره للبنان وتهديد حزب الله لها والتي يقصد بها الكيان الصهيوني فقلت لوزير خارجيتنا ارتاح واستريح ما يحتاج تقنع العرب بالاعتراف بما يسمى (إسرائيل) فهم معترفين ومطبعين في السر والعلن ولا ينتظرون أن يقدم الصهاينه للفلسطينين حقوق مقابل تطبيعهم وانبطاحهم واعترافهم بهن ومثال آخر للتطبيع الوفود التي يستقبلها اسيادك في أبو ظبي فمن زيارة النتن لمسقط هناك أربع وفود وفق المعلن عنها فقط وهو ما يتفاخر به النتن الآن بأنه ليس بحاجه إلى تقديم تنازلات للفلسطين مقابل التطبيع مع العرب وأنما هم من يهرولون .
    فمالكم كيف تحكمون؟!!!!!!!!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.