الرئيسية » الهدهد » انتقاما من أردوغان.. جنود إماراتيون وسعوديون يتجولون على حدود تركيا رفقة الأكراد شرقي سوريا

انتقاما من أردوغان.. جنود إماراتيون وسعوديون يتجولون على حدود تركيا رفقة الأكراد شرقي سوريا

وطن- يسعى “المحمدان” حاليا للانتقام من تركيا ورئيسها رجب طيب أردوغان، بعد فشلهم في استمالته بكل الطرق للتغطية على مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي بقنصلية بلاده في إسطنبول وتورط ابن سلمان بالجريمة البشعة.

“شاهد” أردوغان يجلد ماكرون بعد استضافته وفد سوريا الديمقراطية:”الزم حدك تاريخكم مازال ملوثا بالدماء”!

أفادت وسائل إعلام خليجية، أن عسكريين إماراتيين وسعوديين تجولوا خلال الأسبوع الفائت برفقة عسكريين من التحالف الدولي في مواقع عدة تحت سيطرة ما تعرف بقوات سوريا الديمقراطية شرقي سوريا، والتي يعتبر الأكراد مكونها الرئيسي.

 

وأشارت المصادر التي نقلتها وسائل إعلام على صلة بالأزمة الخليجية، إلى أن العسكريين زاروا مواقع عسكرية للتحالف الدولي في قرى (العطّو وزور مغار والشيوخ تحتاني) إضافة إلى منطقة المطاحن بمحيط مدينة منبج.

 

وقبل أيام ذكرت مصادر صحفية تركية أن الرياض وأبو ظبي اتخذتا خطوات لدعم منظمات كردية تصنفها تركيا كحركات إرهابية.

 

وذكر موقع “خبر ترك” التركي أن التحالف السعودي الإماراتي سيتولي تمويل 12 نقطة عسكرية سيقيمها العمال الكردستاني وقوات الاتحاد الديمقراطي الكردي على الحدود التركية السورية مشيرا إلى بدء التحالف الخليجي إرسال قوات عسكرية إلى سوريا.

 

وذكرت المصادر ذاتها أن هؤلاء العسكريين التقوا قادة محليين من العرب المنتسبين لما تعرف بقوات سوريا الديمقراطية، في مسعى لتشكيل مجموعات وتدريبها في تلك المنطقة.

 

وكان زعيم حزب الحركة القومية التركي دولت بهجلي حذر الرياض وأبوظبي من دعم من سماهم الإرهابيين شمالي وشرقي سوريا تحت اسم حرس الحدود وبالتنسيق مع الولايات المتحدة.

 

وقوات سوريا الديمقراطية هي تشكيل عسكري أعلن عن إنشائه يوم 12 أكتوبر 2015 في مدينة الحسكة بدعم أميركي مالي وعسكري مستمر يجعل من أهدافه محاربة “الإرهاب المتمثل في تنظيم الدولة الإسلامية وأمثاله”، وتسيطر هذه القوات -بحسب وكالة الصحافة الفرنسية- على نحو 30% من مساحة البلاد تتركز في الشمال.

قد يعجبك أيضاً

7 رأي حول “انتقاما من أردوغان.. جنود إماراتيون وسعوديون يتجولون على حدود تركيا رفقة الأكراد شرقي سوريا”

  1. السيد *أردوغــــان * سيتبول عليكم وعلى ملوككم وأمراؤكم ويشبعــــــــــــــــــــــــــــكم بولا حارقا يا حقارات السعودية والامارات….

    رد
  2. بارك الله باخوتنا في المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة. هناك ايضا مشروع لتدريب حوالي 250 طيار كردي وتزويد المنطقة المحررة بطائرات اف 16 لردع اي عدوان سوء من قبل ارنب سوريا او بغل تركيا

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.