الرئيسيةالهدهدانتقاما من أردوغان.. جنود إماراتيون وسعوديون يتجولون على حدود تركيا رفقة الأكراد...

انتقاما من أردوغان.. جنود إماراتيون وسعوديون يتجولون على حدود تركيا رفقة الأكراد شرقي سوريا

- Advertisement -

يسعى “المحمدان” حاليا للانتقام من تركيا ورئيسها رجب طيب أردوغان، بعد فشلهم في استمالته بكل الطرق للتغطية على مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي بقنصلية بلاده في إسطنبول وتورط ابن سلمان بالجريمة البشعة.

 

أفادت وسائل إعلام خليجية، أن عسكريين إماراتيين وسعوديين تجولوا خلال الأسبوع الفائت برفقة عسكريين من التحالف الدولي في مواقع عدة تحت سيطرة ما تعرف بقوات سوريا الديمقراطية شرقي سوريا، والتي يعتبر الأكراد مكونها الرئيسي.

 

وأشارت المصادر التي نقلتها وسائل إعلام على صلة بالأزمة الخليجية، إلى أن العسكريين زاروا مواقع عسكرية للتحالف الدولي في قرى (العطّو وزور مغار والشيوخ تحتاني) إضافة إلى منطقة المطاحن بمحيط مدينة منبج.

 

وقبل أيام ذكرت مصادر صحفية تركية أن الرياض وأبو ظبي اتخذتا خطوات لدعم منظمات كردية تصنفها تركيا كحركات إرهابية.

 

وذكر موقع “خبر ترك” التركي أن التحالف السعودي الإماراتي سيتولي تمويل 12 نقطة عسكرية سيقيمها العمال الكردستاني وقوات الاتحاد الديمقراطي الكردي على الحدود التركية السورية مشيرا إلى بدء التحالف الخليجي إرسال قوات عسكرية إلى سوريا.

 

وذكرت المصادر ذاتها أن هؤلاء العسكريين التقوا قادة محليين من العرب المنتسبين لما تعرف بقوات سوريا الديمقراطية، في مسعى لتشكيل مجموعات وتدريبها في تلك المنطقة.

 

وكان زعيم حزب الحركة القومية التركي دولت بهجلي حذر الرياض وأبوظبي من دعم من سماهم الإرهابيين شمالي وشرقي سوريا تحت اسم حرس الحدود وبالتنسيق مع الولايات المتحدة.

 

وقوات سوريا الديمقراطية هي تشكيل عسكري أعلن عن إنشائه يوم 12 أكتوبر 2015 في مدينة الحسكة بدعم أميركي مالي وعسكري مستمر يجعل من أهدافه محاربة “الإرهاب المتمثل في تنظيم الدولة الإسلامية وأمثاله”، وتسيطر هذه القوات -بحسب وكالة الصحافة الفرنسية- على نحو 30% من مساحة البلاد تتركز في الشمال.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

7 تعليقات

  1. ان الله ستعودون في توابيت محملين الي بلادكم “السعودية و الامارات” قريبا و الراجل منكم يقترب

  2. لا يستطيعون مخالفة سيدهم ترامب عندما قال لهم أما إن ترسلوا قوات لسوريا إو تسقط عروشكم.

  3. السيد *أردوغــــان * سيتبول عليكم وعلى ملوككم وأمراؤكم ويشبعــــــــــــــــــــــــــــكم بولا حارقا يا حقارات السعودية والامارات….

    • روح بالاول اغسل امك واختك من بول الاسد وبعدين تعال وتغسل ببول اردوغان او اشربه دواء لمعدتك المريضة

  4. قريبا سيكون ترامب بالسجن ان شاء الله هذا الحرامي الخائن سرق أموال السعودية “الطرش” و ضحك عليهم

  5. بارك الله باخوتنا في المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة. هناك ايضا مشروع لتدريب حوالي 250 طيار كردي وتزويد المنطقة المحررة بطائرات اف 16 لردع اي عدوان سوء من قبل ارنب سوريا او بغل تركيا

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث