الرئيسية » الهدهد » الرئيس الفرنسي يمتصّ غضب الفرنسيين بعد مظاهرات وصدامات مع الشرطة بهذا القرار المُفاجئ

الرئيس الفرنسي يمتصّ غضب الفرنسيين بعد مظاهرات وصدامات مع الشرطة بهذا القرار المُفاجئ

وطن- أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أن البلاد تعيش “حالة اقتصادية واجتماعية طارئة”، مؤكدا أنه وضع خطة للتغلب على الأزمة سيقدمها رئيس الوزراء إدوارد فيليب للبرلمانيين يوم الثلاثاء.

“شاهد” ماكرون يحقق مع “ابن سلمان” في اغتيال خاشقجي بقمة الـ20 وهذا ما أبلغه إيّاه

وتتضمن الخطة زيادة الحد الأدنى للأجور بمقدار 100 يورو في بداية العام المقبل وإلغاء الضرائب على ساعات العمل الإضافية وإلغاء المساهمة الاجتماعية العامة المفروضة على المتقاعدين الذين لا يتجاوز أجرهم الـ2000 يورو شهريا.

 

وأضاف ماكرون في كلمة متلفزة مساء الاثنين: “سأطلب من جميع أرباب العمل الذين باستطاعتهم فعل ذلك، دفع مكافآت نهاية السنة وهي معفية من الضريبة”، مشددا على أهمية ضمان حياة كريمة للمواطن الفرنسي.

 

وأكد على ضرورة انتهاج سياسة توفر فرص العمل وإعادة تأهيل منظومة المعاشات ودفع الأجور.

 

ودعا ماكرون أصحاب “السترات الصفراء” الذين يحتجون على السياسة الاقتصادية للحكومة منذ الـ17 نوفمبر الماضي، إلى التهدئة والالتزام بالنظام العام.

 

كما أكد أن الحكومة تدرك “الصعوبات التي يعاني منها الفقراء وذوي الاحتياجات الخاصة من الفرنسيين”، مشيرا إلى تزايد الفجوة بين أطياف المجتمع الفرنسي.

 

وخاطب ماكرون الفرنسيين بالقول: “أحداث الأسابيع الأخيرة أوقعت البلاد في أزمة وشهدنا مطالب مشروعة”.

 

وشدد ماكرون على أن “الغضب لا يبرر الاعتداء على رجال الشرطة والدرك وإلحاق الضرر بالمحال التجارية والمباني العامة”، مضيفا: “أدرك أنني جرحت البعض من خلال تصريحاتي، وأؤمن بقوة بأنه يمكننا إيجاد حل”.

 

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “الرئيس الفرنسي يمتصّ غضب الفرنسيين بعد مظاهرات وصدامات مع الشرطة بهذا القرار المُفاجئ”

  1. الرئيس الفرنسي يملك عقلا بشريا يخاطب به البشريون مثله من أبناء الدولة الفرنسيـــة..وهو العكس تماما في الدول العربية حيث الحاكم يتثرف كالبغل الصكاك والحمار السعران الذي يرفس بكل من يجده أمـــــامه أو في طريقه….الرؤساء البشريون في الغرب اليهودي المسيحي..والرؤساء البغال الدواب الصكاكين السعرانين في غالبية البلاد العربية…..

    رد
  2. الرئيس الفرنسي يملك عقلا بشريا يخاطب به البشريون مثله من أبناء الدولة الفرنسيـــة..وهو العكس تماما في الدول العربية حيث الحاكم يتصرف كالبغل الصكاك والحمار السعران الذي يرفس بكل من يجده أمـــــامه أو في طريقه….الرؤساء البشريون في الغرب اليهودي المسيحي..والرؤساء البغال الدواب الصكاكين السعرانين في غالبية البلاد العربية…..

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.