الرئيسية » الهدهد » “رغماً عن أنفه” .. هكذا وضعت قطر ملك البحرين في موقف مُحرج بالقمة الخليجية!!

“رغماً عن أنفه” .. هكذا وضعت قطر ملك البحرين في موقف مُحرج بالقمة الخليجية!!

في موقف محرج وصفعة قوية لملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، أعاد ناشطون تداول تصريحات سابقة له أكد فيها أنه لن يحضر أي قمة أو اجتماع خليجي تشارك فيه قطر.

 

التصريحات التي ناقضها و(لحسها) ملك جزيرة الرتويت اليوم، الأحد، بحضوره القمة الخليجية الـ 39 بالرياض بمشاركة قطر.

https://twitter.com/qat4400444/status/1071741104444325889

وأرجع ناشطون ذلك إلى أن “جزيرة الرتويت” تدار بالريموت كنترول من قبل الرياض، وأن قرارها يتحكم به ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الذي أمر حمد بن عيسى بحضور القمة رغم مشاركة قطر.

وكان ملك جزيرة الرتويت قد أكد في أواخر أكتوبر الماضي، أن بلاده “لن تحضر أي قمة تحضرها قطر ما لم ترجع إلى رشدها”.حسب تعبيره

 

وقال حمد بن عيسى خلال ترؤسه اجتماع مجلس الوزراء البحريني، إن “اجتماعات وقمم الخير لا يمكن أن تلتأم بوجود من لا يريد الخير لهذه المنظومة ويعرقل مسيرتها المباركة”.

 

واعتبر العاهل البحريني، في تصريح تلاه أمين عام مجلس الوزراء البحريني، ياسر بن عيسى الناصر، أن “الوقت قد حان لاتخاذ إجراءات أكثر حزماً تجاه من يستقوي بالخارج لتهديد أمن أشقائه وسلامتهم”.

 

وتأتي قمة الرياض وسط أزمة خليجية مستمرة منذ منتصف 2017 عقب قطع السعودية والإمارات والبحرين إضافة إلى مصر علاقاتها مع قطر.

 

وشارك في القمة، الملك حمد بن عيسى، عاهل البحرين، وأمير الكويت صباح الأحمد، وفهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء العماني، نائبا عن السلطان قابوس بن سعيد، ومحمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي.

 

فيما غاب أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد، وترأس وزير الدولة للشؤون الخارجية بقطر، سلطان المريخي وفد بلاده بالقمة الخليجية.

 

كذلك غاب عن القمة سلطان عمان، ورئيس الإمارات خليفة بن زايد.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول ““رغماً عن أنفه” .. هكذا وضعت قطر ملك البحرين في موقف مُحرج بالقمة الخليجية!!”

  1. سعودي وانت الصادق يخضع للااوامر التي تاتي من سيده وانا كعماني احترم البحرين واقدرها ولي فيها حسب ونسب واهل ولكن الواقع يقول عكس ما ذكرت انت جميل قولة نعم بعد قولة لا وقبيحا قولة نعم وبعدها قولة لا ولكن كل القبح اصرح بتصريح سياسي الكل يطلع عليه ثم انكثه برمته امنياتنا ان يسود التفاهم بين الاشقاء ولكن بشرف.
    ولكن مايحدث في دهاليز السياسه يفتقر لشرف نفسه سب في الاعراض القطريه بل في من يخالف سياسة وتوجه الشقيقه المملكه والامارات رسول الله لم يفعلها مع اهله في مكه برغم انهم اذوه واصحابه وطردوه منها ولم يفعلها مع اهل الطائف برغم انهم اجمعوا سفأءهم وغلمانهم ورموه بالحجاره حتى كسرو رباعيته وشجو راسه وسال دمه الطاهر الشريف وبرغم نزول ملك الجبال عليه قائلا له او شئت لطبقت عليهم من فضاعة مافعلوه به هنا رفض وقال اني لأرجو ان يخرج من اصلابهم من يقيم هذا الدين وهناك عندما دخل مكة فاتحا واسرهم قال لهم ماتظنوا فاعلا بكم قالوا له اخ كريم وابن اخا كريم قال اذهبوا فانتم الطلقاء وشعب الامارات والسعوديه سب وشتم وذكرعورات في الشعب القطريومن باب الانصاف لانقل الكل انما ذباب ابليس من كثر ماشاف انحطاطهم تعوذ من نفسه منهم يارجل حدثني بالعقل احدثك بالمنطق ولاتحاول تجد مبرر لملك البحرين الشقيقه
    عماني مر من هنا

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.