“وقح وخرف”.. غادة عويس تلجم ضاحي خلفان بهذا الرد بعد تطاوله على الجزيرة

0

ألجمت الإعلامية اللبنانية والمذيعة بقناة “” غادة العويس نائب رئيس شرطة دبي الفريق ، في أعقاب سخريته من القناة التي تعمل بها، واصفة إياه بـ”الوقح”.

 

وكانت “عويس” قد غردت بصورة لها في المقهى الخاص بقناة الجزيرة وهي تتناول فنجانا من القهوة، معلقة عليها بالقول:” يكفي ان قهوة الجزيرة وشاشتها متاحة لجميع الضيوف من كل الآراء حتى اولئك الذين يؤيدون دول الحصار اهلا وسهلا بكم”.

 

 

ليرد عليها “خلفان” بالقول:” يكفي الجزيرة فخرا استقبالها لرؤساء وزراء اسرائيل”.

 

فما كان من “عويس” إلا أن ألجمته برد مفحم أعجزه عن مواصلة هجومه قائلة:” على الاقل الجزيرة على عكس دكاكينكم الاعلامية،لا تطرد موظفا يخالفها وتستضيف امامكم وتتقبل نقدكم وتتحدى الضيوف المسؤولين ولهذا انتم تقاطعوننا لان لا جرأة لكم ولا حجة عندكم امام اسئلتنا”.

 

وأضافت “انتم في امارات اوقفوا شراء المعدات من اسرائيليين ثم تعال خرفن عندي! وقح”.

 

وكان المُحلل الإسرائيليّ للشؤون الأمنيّة، يوسي ميلمان في صحيفة (معاريف) العبريّة، قد كشف النقاب في فبراير/شباط 2016 عن أنّ شركة  (AGT) السويسريّة، التي أنشأها ويتبوأ منصب مديرها العام رجل الأعمال الإسرائيليّ-الأمريكيّ ماتي كوخافي، فازت بعقد بملايين الدولارات لبناء مشاريع للحفاظ على الأمن الداخليّ في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

 

ومن جهتها كشفت صحيفة (THE JERUSALEM POST) أنّ أكثر من 10 شركات أمنيّة إسرائيليّة خاصّة وأخرى تابعة لوزارة الأمن، كثفّت في الفترة الأخيرة عملها في دولٍ عربيّةٍ وإسلاميّةٍ، لا تُقيم مع إسرائيل علاقات دبلوماسيّة. كما كُشفت معلومات خطيرة عن شركة أمن إسرائيليّة تحرس العديد من المؤسسات العربيّة وتُقدّم الحراس الشخصيين لكثير من المسؤولين العرب على مدى الوطن العربيّ من مراكش للبحرين، وأنّ شركة (G4S) الأمنية التي تنتشر في العالم العربي تساند الاحتلال الإسرائيلي.

 

وأضافت الصحيفة : تُواجه الشركة تحدّيات بسبب نقص في توريد العمالة وبيئة الأعمال بشكل عام في دبي، التي أثّرت على أعـمالها التجارية في مجال أنظمة الأمن، لكنّها نجحت في الفوز بعقود (مثل مطار دبي) وفي تقديم الخدمات الأمنية خلال الأحداث المهمة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.