“شاهد” أعلام “الصغيرة جداً جداً” ترفرف في سماء الرياض

1

قبيل ساعات من انعقاد قمة في دورتها الـ39، تداول ناشطون عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” مقطع فيديو يظهر أعلام دولة وهي ترفرف في العاصمة بجانب أعلام بقية دول المجلس.

 

ووفقا للفيديو، فقد تزينت أعمدة إنارة الشوارع في الرياض بأعلام جميع الدول الأعضاء في المجلس ترحيبا بقادة الدول الخليجية وممثليها في القمة المقرر عقده اليوم الأحد.

 

 

وكانت قطر قد حسمت موقفها من المشاركة في القمة الخليجية والمستوى الذي ستشارك به بعد حالة من الجدل خلال الأيام الماضية وسط أنباء متضاربة حول المشاركة من عدمها، حيث أكد الكاتب القطري جابر الحرمي أن قطر ستشارك بالقمة بوفد دبلوماسي لكن الأمير تميم لن يحضر.

 

وقال “الحرمي” في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بتويتر رصدتها (وطن) إن السيد سلطان بن سعد المريخي وزير الدولة لشؤون الخارجية سيترأس وفد دولة قطر “إلى #القمة_الخليجية_الـ39 التي تعقد غدا في العاصمة #السعودية #الرياض”

 

وتأتي قمة الرياض وسط أزمة خليجية مستمرة منذ منتصف 2017 عقب قطع السعودية والإمارات والبحرين إضافة إلى علاقاتها مع قطر.

 

وتلقى أمير قطر الشيخ “تميم بن حمد آل ثاني”، الثلاثاء الماضي، رسالة خطية من العاهل السعودي الملك “سلمان بن عبدالعزيز” لدعوته لحضور القمة، حسب وكالة الأنباء القطرية الرسمية.

 

وفي العام الماضي، أرسلت السعودية والإمارات والبحرين وزراء أو نوابا للوزراء إلى القمة الخليجية التي عقدت بالكويت، بعدما قررت فرض حصار على قطر بالاشتراك مع مصر.

 

ولم يصدر بعد أي تعليق قطري حول ما إذا كانت هناك نية لأمير البلاد في حضور القمة بنفسه، أم سيرسل من ينوب عنه.

 

ورجحت وكالة “بلومبرغ” الأمريكية أن يكون قرار الدوحة الانسحاب من منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” تمهيدا لخروجها من مجلس التعاون الخليجي، في سعي إلى استقلالية أكبر وخروج من الهيمنة السعودية.

قد يعجبك ايضا
  1. Sam يقول

    اللهم انصر قطر و شيخها تميم و شعبها و جيشها علي ابن زايد و جيشة و سلمان و ابنة و جيشهما يا رب العالمين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.