“انت دجال وكذاب أشر”.. شاهين السليطي يحرج محمد بن راشد بعد كذبه على لسان رئيسه خليفة بن زايد

11

شن العميد السابق في المخابرات القطرية هجوما عنيفا وساخرا من ، واصفا إياه بالكاذب والدجال، على إثر زعمه بأن تخصيص نسبة 50% من مقاعد المجلس الوطني الاتحادي للنساء جاء بتوجيه من الرئيس ، الذي لا يقوى على ان يحرك شفتاه.

 

وقال “ابن راشد” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” توجيهات أخي رئيس الدولة حفظه الله بتخصيص نسبة ٥٠٪ للمرأة في الدورة الانتخابية القادمة للمجلس الوطني الاتحادي تعطي دفعة كبيرة لترسيخ دور المرأة التشريعي والقانوني والبرلماني في مسيرتنا التنموية .. المرأة نصف المجتمع وتستحق أن تمثل هذا النصف في مجلسنا الوطني الاتحادي”.

 

ليرد عليه “السليطي” قائلا:” انت دجال وكذاب أشر. كيف لشخص لا ينطق ولا يسمع !! مشلول الحركة و مسلوب الإرادة و مجرد من السلطة و محجورُ عليه ان يصدر توجيهات “.

 

وأضاف ساخرا:” قال توجيهات اخي رئيس الدولة قال روح العب غيرها”.

 

يشار إلى أن الساحة الإماراتية تشهد خلال السنوات الأخيرة، سلسلة خطوات تقود حلقاتها إلى فرض أمر واقع يتعلق برئاسة الدولة، يعتمد على “إخفاء منطقي” للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وتنصيب البديل عنه، الذي يقود الدولة حالياً؛ أملاً في أن تمضي الأمور دون خلافات في السبع أو لدى أبناء العوائل الحاكمة نفسها.

 

إذ يعتقد كثير من متابعي الشأن الإماراتي على وجه الخصوص، أن ولي عهد أبوظبي، محمد بن زايد آل نهيان، يقترب من تنصيب نفسه رئيساً للبلاد ، في ظل غياب شبه مستمر للرئيس الحالي خليفة بن زايد، الذي لا يُسمع اسمه إلا مع القرارات الرسمية التي يفرض القانون صدورها باسمه.

 

وينظر هؤلاء إلى ولي عهد أبوظبي على أنه الحاكم الفعلي للبلاد، خاصة أنه صاحب الحضور الدائم والتأثير في كل القرارات والمغامرات التي تخوضها، لا سيما المتعلقة بسياسات البلاد الخارجية والتي غالباً ما تأتي مقرونة باسمه.

 

وفيما بدا أنه مقدمة لانتقال الحكم إلى ولي العهد، أصدر رئيس الإمارات مرسوماً أميرياً، في سبتمبر 2017، عيَّن بموجبه محمد بن زايد آل نهيان رئيساً للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، بجانب ولاية عهد الإمارة، وولاه منصب نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

 

وقبل وقت طويل من تعيينه نائباً لولي العهد في نوفمبر 2003، بزغ نجم محمد بن زايد قبل عام من وفاة الشيخ زايد آل نهيان (مؤسس الدولة)، والذي خالف ما كان قد أعلنه قبل ذلك بعدة سنوات من أن وريثه الشرعي الشيخ خليفة بن زايد سيتولى اتخاذ كل القرارات المستقبلية، وضمنها ولاية العهد.

 

قرار التعيين نفسه رغم مفاجأته لأوساط إماراتية عديدة، فإن هذه الأوساط نظرت إلى القرار باعتباره تحصيل حاصل؛ إذ كان يُنظر لمحمد بن زايد حينها باعتباره الأكثر تأثيراً بين إخوته، لا سيما بعد إدارته جولات مفاوضات معقدة مع الولايات المتحدة لشراء 80 طائرة من طراز “إف 16 بلوك 60” ضمن ما سوّقه على أنه خطة شاملة لتحديث سلاح الجو الإماراتي.

 

كما حرص محمد بن زايد على تقديم نفسه كولي للعهد وحاكم فعلي للإمارات مع ضعف أخيه المريض “خليفة”.

قد يعجبك ايضا
  1. هزاب يقول

    يعني هي جديدة يا شاهين ! الملك فهد من عام 1995م إلى 2005م تحت تأثير الجلطة ومن عام 2001م-2005م بالكاد يمكن يفهم من هم بجواره وكل قرار باسمه! وتوجيهاته ! والشيخ زايد أواخر أيامه كان مريض جدا واليوم خليفة وبوتفليقةوحاكم مسقط وعمان ! نفس الحال ! ايش العجب ؟ المهم الكرسي ! خلهم جالسين فيه يوم أحياء ما مشكلة والجاي يعلمه رب العالمين!

  2. بنت قابوس يقول

    سلطان عمان قابوس بن سعيد غصباً على شواربك اذا فيك شوارب الله يحفظه ويمد بعمره

  3. وطن يقول

    تخسى يالنقيصة هزاب سلطان عمان وكل مراسيم بأوامره الله يطول بعمره ويستقبل الحكام وفخورون فيه وكل شي في عمان يسير بحكمته وفكره يا جاهل بالقليصة الله يأخذك أخذ عزيز مقتدر

  4. ورد الربيع يقول

    كلامكم ما يملئ محارة ?

  5. noor يقول

    الله يحفظ قائدنا قابوس ويطول بعمره ، كل القرارات على علم بها وسيظل الحكيم بالقول والفعل

  6. سالم يقول

    يسعد صباحكم باستثناء الكذاب طبعا لانه كذاب ومظلل المشاكل من اين أنت ابحث عن عيال زايد يتواجدون في محفل المشاكل

  7. هزاب يقول

    قائدكم وتاج رأسكم واللي لازم تأدون فروض الولاء والطاعة له نتنياهو !! وأول المؤدين له تلك الفروض هو حاكمكم ههههه! بس هو أي نتنياهو ما فخور بكم ! يزدريكم وينظر إليكم نظرة استصغار ومهانة ! بس أنتم تحسبونها شرف! ههههه! الأسياد والخدم ! خخخخ!هعع! وأسيادكم الآخرين ملكة بريطانيا وروحاني ! بس الصهيوني له مكانة كبيرة عندكم ياخونة يا عملاء صغار ! خدم الفرس والصهاينة والبريطانيون !

  8. زمرده يقول

    اقول هزاب تو مو هناك..ليش كل خبر تدخل عمان ..يبا يوم قاهرنك اشاوسهم استحي ولا تغرد كما الببغاء..ولا جاتك مذمه من هزيب فهي شهاده بانك أدنى من حتى ان يرد عليك.

  9. ام الهيثم يقول

    أقول يا هزاب من هو عميل اليهود ما حد غيركم وكل شي واضح قدام عيونكم وعيال زايد و أنته و أمثالكم للي يتعامل مع اليهود.الحمد لله اهل عمان حلقه سلام بين شعوب كما تشوف ما معها أعداء مثلكم وكل شعوب الاسلاميه وغير الإسلاميه تحترمها ،فكان خير البشر رسول الأمة عليه الصلاة والسلام يسلم على اليهود ويزورهم حتي يمكن يدخلوا في الإسلام .

  10. هزاب يقول

    نستغفر الله تعالى بعدد ما يعلمه الله وحده ! أن يشبه سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم النبي الكريم نبي العالمية أجمعين بكم ! استغفروا الله تعالى الرسول الكريم يتعامل مع اليهود من موقع وموقف قوة لم يقدم لهم أية تنازلات السيف ثم السيف ثم السف ثلاثا وعشرة ومائة ومليون ! هزمهم وطردهم من المدينة المنورة وخيبر والجزيرة العربية كلها لحمايتها من غدرهم واستهداف المسلمين وشخص الرسول الكريم عليه أفضل الصلاة والسلام والتبريك ليوم الدين ! وأصبحت كلمة خيبر يا يهو تعني المذلة لهم ليوم الدين ! من أنتم ؟ خونة عملاء منبطحون ساذجون أذلاء ! طيب دعونا من كل ما مضى ما رأيكم في فتح مجالكم الجوي أمام إسرائيل ؟ على لسان نتنياهو زف البشرى لسفرائه في أسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية ؟ هذا مالم تفعله البحرين والسعودية والامارات! أنتم لا تقومون بأية وساطة ولا تساهمون في عملية السلام ولا تعملون من اجل الفلسطينيون مجرد متاجرة بالقضية وكذب وكل هذا الانبطاح توددا لترامب وقادم الأيام سيفضحكم سيدكم الصهيوني عن التنازلات الخيالية التي قدمها نظامكم في ملفات الأمن والدفاع والسيادة والاستقلالية من اجل ملف خطير جدا ويتعلق بالشأن الداخلي لمسقط وعمان ! في انتظار مخازي جديدة لكم ومش هتغمض عينيك مع مسقط وعمان! هههه!

  11. الرواحي يقول

    اليوم بنقص لكم قصة هزاب ( الحمار ) ﻳﺤﻜﻰ ﺃﻧﻪ ﻛﺎﻥ ﻓﻰ الوقت الحالي ﻓﻰ ﺍﺣﺪ الدول ﺍﻟﺼﻐﻴﺮﺓ … ﻣﻠﻚ ﻳﻌﺸﻖ ﺍﻟﺼﻴﺪ ﻓﻰ ﺍﻟﻐﺎﺑﺎﺕ
    ﻭﻛﺎﻥ ﻟﻬﺬﺍ ﺍﻟﻤﻠﻚ ﻭﺯﻳﺮ ﻣﺨﺘﺺ ﺑﺤﺎﻟﺔ ﺍﻟﻄﻘﺲ
    ﻓﺈﺫﺍ ﻣﺎ ﺃﺭﺍﺩ ﺍﻟﻤﻠﻚ ﺃﻥ ﻳﺨﺮﺝ ﻟﻠﺼﻴﺪ ﺃﻣﺮ ﺍﻟﻮﺯﻳﺮ ﺃﻥ ﻳﻨﻈﺮ ﻓﻰ ﺃﻣﺮ ﺍﻟﻄﻘﺲ ﻓﻴﺬﻫﺐ ﺍﻟﻮﺯﻳﺮ ﻭﻳﻀﺮﺏ ﺍﻟﺮﻣﻞ ﻭﺍﻟﻮﺩﻉ ﻭﻳﻘﺮﺃ ﻣﺴﺎﺭﺍﺕ ﺍﻟﻨﺠﻮﻡ ﺛﻢ ﻳﻌﻮﺩ ﻟﻠﻤﻠﻚ ﻓﻴﺨﺒﺮﻩ ﺇﺫﺍ ﻛﺎﻥ ﺍﻟﻄﻘﺲ ﻣﻨﺎﺳﺒﺎ ﻟﻠﺨﺮﻭﺝ ﺃﻭ ﻏﻴﺮ ﺫﻟﻚ .
    ﺣﺘﻰ ﺟﺎﺀ ﻳﻮﻡ ﺃﺭﺍﺩ ﺍﻟﻤﻠﻚ ﺃﻥ ﻳﺨﺮﺝ ﻟﻠﺼﻴﺪ ﻭﻗﺮﺭ ﺃﻥ ﻳﺼﺤﺐ ﻣﻌﻪ ﺍﻷ‌ﻣﻴﺮﺓ ﻭﺍﻟﻤﻠﻜﺔ ﺣﺘﻰ ﻳﺸﺎﻫﺪﺍ ﺑﺮﺍﻋﺘﻪ ﻓﻰ ﺍﻟﺼﻴﺪ .
    ﻭﺃﻣﺮ ﺍﻟﻮﺯﻳﺮ ﺃﻥ ﻳﺨﺒﺮﻩ ﻋﻦ ﺣﺎﻝ ﺍﻟﻄﻘﺲ
    ﻓﻘﺎﻝ ﺍﻟﻮﺯﻳﺮ ﺍﻟﻄﻘﺲ ﺭﺍﺋﻊ ﻭﻣﻨﺎﺳﺐ ﺟﺪﺍ ﻳﺎ ﻣﻮﻻ‌ﻯ
    ﻓﺨﺮﺝ ﺍﻟﻤﻠﻚ ﻓﻰ ﻣﻮﻛﺒﻪ ﺑﺼﺤﺒﺔ ﺍﻷ‌ﻣﻴﺮﺓ ﻭﺍﻟﻤﻠﻜﺔ ﻭﻣﺎ ﺃﻥ ﺃﻭﻏﻠﻮﺍ ﻓﻰ ﻗﻠﺐ ﺍﻟﻐﺎﺑﺔ ﺣﺘﻰ ﺇﻧﻘﻠﺐ ﺍﻟﺠﻮ ﻓﺠﺄﺓ .. ﺭﻳﺎﺡ ﻭﺃﻋﺎﺻﻴﺮ ﻭﺳﺤﺐ ﻭﺃﻣﻄﺎﺭ ﻭﺃﺗﺮﺑﺔ ﻭﺟﺰﻉ ﻣﻮﻛﺐ ﺍﻟﻤﻠﻚ ﻭﺳﻘﻄﺖ ﺍﻷ‌ﻣﻴﺮﺓ ﻭﺍﻟﻤﻠﻜﺔ ﻓﻰ ﺍﻟﻄﻴﻦ ﻭﺍﻟﻮﺣﻞ ﻭﻏﻀﺐ ﺍﻟﻤﻠﻚ ﻏﻀﺒﺎ ﺷﺪﻳﺪﺍ ﻭﻧﻘﻢ ﻋﻠﻰ ﻭﺯﻳﺮ ﺍﻟﻄﻘﺲ ﺃﻳﻤﺎ ﻧﻘﻤﺔ .
    ﻭﺑﻴﻨﻤﺎ ﻫﻢ ﻋﺎﺋﺪﻭﻥ ﺇﺫ ﺭﺃﻯ ﻋﻠﻰ ﺃﻃﺮﺍﻑ ﺍﻟﻐﺎﺑﺔ ﻛﻮﺧﺎ ﻷ‌ﺣﺪ ﺍﻟﺤﻄﺎﺑﻴﻦ ﻳﺨﺮﺝ ﻣﻨﻪ ﺍﻟﺪﺧﺎﻥ ﻓﻄﺮﻕ ﺍﻟﺒﺎﺏ ﻓﺨﺮﺝ ﺇﻟﻴﻪ ﺍﻟﺤﻄﺎﺏ ﻓﺴﺄﻟﻪ ﺍﻟﻤﻠﻚ . ﻟﻤﺎﺫﺍ ﻟﻢ ﺗﺨﺮﺝ ﻟﺠﻤﻊ ﺍﻟﺤﻄﺐ ؟
    ﻓﺄﺟﺎﺏ ﺍﻟﺤﻄﺎﺏ ﻛﻨﺖ ﺃﻋﺮﻑ ﺃﻥ ﺍﻟﻄﻘﺲ ﺳﻴﻜﻮﻥ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺳﻴﺌﺎ ﻓﻠﻢ ﺃﺧﺮﺝ ﻓﺎﻧﺪﻫﺶ ﺍﻟﻤﻠﻚ ﻭﻗﺎﻝ ﻭﻛﻴﻒ ﻋﺮﻓﺖ ﺫﻟﻚ ؟ ﻓﻘﺎﻝ ﺍﻟﺤﻄﺎﺏ ﻋﺮﻓﺖ ﻣﻦ ﺣﻤﺎﺭﻯ ﻫﺬﺍ هزاب ( الحمار )!! ﻓﻘﺎﻝ ﺍﻟﻤﻠﻚ : ﻛﻴﻒ ﺫﻟﻚ ؟
    ﻗﺎﻝ ﺍﻟﺤﻄﺎﺏ : ﻋﻨﺪﻣﺎ ﺃﺻﺒﺢ ﺃﻧﻈﺮ ﺇﻟﻰ ﺣﻤﺎﺭﻯ هزاب ( الحمار ) ﻫﺬﺍ
    ﻓﺈﻥ ﻭﺟﺪﺕ ﺃﺫﻧﺎﻩ ﻭﺍﻗﻔﺘﺎﻥ ﻋﺮﻓﺖ ﺃﻥ ﺍﻟﺠﻮ ﺳﻴﺊ
    ﻭﺇﻥ ﻭﺟﺪﺕ ﺃﺫﻧﺎﻩ ﻧﺎﺯﻟﺘﺎﻥ ﻋﺮﻓﺖ ﺃﻥ ﺍﻟﺠﻮ ﻣﻨﺎﺳﺐ
    ﻓﻨﻈﺮ ﺍﻟﻤﻠﻚ ﺇﻟﻰ ﻭﺯﻳﺮﻩ ﻭﻗﺎﻝ ﻟﻪ .. ﺃﻧﺖ ﻣﻔﺼﻮﻝ
    ﻭﺃﻣﺮ ﺑﺼﺮﻑ ﺭﺍﺗﺐ ﺷﻬﺮﻯ ﻟﻠﺤﻄﺎﺏ ﻭﺃﺧﺬ ﻣﻨﻪ ﺣﻤﺎﺭﻩ هزاب ( الحمار )
    ﻭﺃﺻﺪﺭ ﺍﻟﻤﻠﻚ ﻣﺮﺳﻮﻣﺎ ﻣﻠﻜﻴﺎ ﺑﺘﻌﻴﻴﻦ ﺍﻟﺤﻤﺎﺭ ﻭﺯﻳﺮﺍ ﻟﻠﻄﻘﺲ
    ﻭﻣﻨﺬ ﺫﻟﻚ ﺍﻟﺤﻴﻦ ﺻﺎﺭﺕ ﺍﻟﺤﻤﻴﺮ أمثال هزاب ( الحمار ) ﺗﺘﻮﻟﻰ ﺍﻟﻤﻨﺎﺻﺐ ﺍﻟﺮﻓﻴﻌﺔ و تنتقد ! !

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.