الرئيسية » الهدهد » مفاجأة عن استيراد سلطنة عُمان للصناعات العسكرية الدفاعية التركية

مفاجأة عن استيراد سلطنة عُمان للصناعات العسكرية الدفاعية التركية

وطن- كشفت بيانات تركية رسمية بأن الصادرات التركية من صناعات الدفاع والطيران، قد حققت أرقاماً قياسية خلال الأشهر الـ 11 الأولى من العام الحالي، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وزير الخارجية التركي لـ”قادة الحصار”: قاعدتنا العسكرية  في قطر “باقية”

ووفقا للبيانات فقد تصدرت سلطنة عمان البلدان العربية المستوردة لصناعات الدفاع والطيران التركية، خلال العام الحالي 2018، ودخلت ضمن الدول الـ 10 الأوائل للبلدان الأكثر استيراداً لمنتجات الصناعات الدفاعية التركية.

 

وبحسب معطيات مجلس المصدرين الأتراك، فإن صادرات البلاد في قطاع صناعات الدفاع والطيران بلغت مليار و782 مليون و53 ألف دولار خلال الأشهر الـ 11 الأولى من العام الحالي بعد أن وصلت إلى مليار و739 مليون و453 ألف دولار، خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

 

وعلى صعيد البلدان العربية، احتلت سلطنة عمان المرتبة الأولى عربياً، والثالثة عالمياً في استيراد صناعات الدفاع والطيران التركية، بقيمة بلغت 150 مليون و516 ألف دولار.

 

أما الصادرات التركية في هذا القطاع إلى قطر بلغت 70 مليون و981 ألف دولار بعد أن كانت 8 ملايين و748 ألف دولار خلال الأشهر الـ 11 الأولى من العام الماضي.

قد يعجبك أيضاً

6 رأي حول “مفاجأة عن استيراد سلطنة عُمان للصناعات العسكرية الدفاعية التركية”

  1. هل يمكن ان تخبروننا عن صناعات تركيا العسكرية ؟ طائرات ومدرعات ودبابات ؟ تركيا نفسها تتسلح من أمريكا وروسيا وفرنسا ! مسقط وعمان تشتري 14 فرقاطة من تركيا ب150مليون دولار ! وللشرطة ! والخبر موجود في الموقع !والمبلغ نصفه فساد ورشاوي واختلاسات وعمولات في النهاية 14 فرقاطة لا راحت ولا جات ونتحدى لو يمكن بهذه الفرقاطات ملاحقة مهرب مخدرات إيراني واحد !ههههههه! واللبيب بالإشارة يفهم !

    رد
  2. الحمدالله وأن شاء الله إلى تعاون إكبر بين البلدين المسلمين.
    حسب الاتفاقية المبرمة عام 2015 بين تركيا والسلطنة سيسلم الجانب التركي القوات السلطانية العمانية 172 مدرعة حتى عام 2020، من طرازي “بارس 3- 8×8″ و”بارس 3- 6×6” متعددة المهام.
    وكانت السلطنه تسلمت إول مدرعه منها في شهر يوليو عام 2017م.

    رد
  3. تركيا دوله من الدول العشر من ناحية القوه العسكرية يا حبيبي هزوب
    وكذلك ضمن قائمة أول 100 مجموعة في الصناعات الدفاعية العالمية ،مبيعات السلاح جاءت بعد بيع الأسلحة والمعدات العسكرية المختلفة والمتفجرات وصواريخ طراز (إس إس 30) إلى 29 بلدا أجنبيا ممتدة على خمس قارات من بينها امريكا.
    تركيا يا حبيبي تصنع بارجة حاملة للطائرات العسكرية وتصنع الدبابات والمدرعات والصواريخ.
    حبيبي هزاب بكم المراعي والبمبرز وماء المسافي .
    تركيا دوله إسلامية أولا وأخيرا

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.