أكاديمي عُماني يثير جنون مستشار “ابن زايد” .. هذا ما قاله عن قطر و “قمة التآمر” بالرياض

انتقد الأكاديمي والباحث العُماني ، المرتقبة في الرياض مشيرا إلى أن قادة الحصار سيلتقون لمناقشة قضاياهم وقضايا المنطقة وفِي نفس الوقت هم من يتآمرون عليها واصفا هذه القمة بـ”قمة التآمر”.

 

وقال “باعبود” في سلسلة تغريدات له عبر حسابه بتويتر رصدتها (وطن) إن من غرائب ومفارقات أزمة أن تتهم دول الحصار بزعزعة أمن وإستقرار المنطقة في حين أن بعضها يقوم بهذا الدور بكل وضوح وبدون منازع.

 

وشدد على أن استمرار أزمة الخليج تزعزع أمن واستقرار المنطق، وأن قمة المقبلة يجب أن تناقش وتنهي هذه المهزلة.

وتابع الأكاديمي العماني مهاجما قادة الحصار بتغريدة أخرى:”قادة دول مجلس التعاون يلتقون في قمة المملكة العربية السعودية لمناقشة قضاياهم وقضايا المنطقة وفِي نفس الوقت هم يتآمرون على بعضهم البعض! فأين المنطق؟ قمة التآمر!”.

وأضاف الأكاديمي العماني، أنه لدى بعض قادة الخليج خطة تذهب إلى أبعد من ما فعلوه مع قطر، وهي خطة أكثر شراً وتهوراً وخطورة.

 

تلك التغريدات أثارت جنون مستشار ولي عهد الأكاديمي الإماراتي الدكتور عبد الخالق عبدالله، دفعته للتطاول على “باعبود” ومهاجمته.

 

حيث رد عليه قائلا:””هل جننت؟”، فيما تقوله عن وجود هذه الخطة.”

ليلجمه الباحث العماني برد جديد:”: هذه الخطط واضحة وقد أصبحت معرفة مشتركة للعموم، ولا أستطيع أن أصدق أنك لا تعرف هذه الخطط الشريرة والخطيرة والمتهورة! أم أنك تتظاهر بالجهل بسهولة؟.”

 

وقلل “عبد الخالق عبدالله” من أهمية ما فعلته السعودية والإمارات مع قطر، قائلا: هل تسمي هذه الخطط مستهترة وخطيرة وشريرة؟ إنها مجرد نزاع يحدث غالبًا بين جارين.

وأعاد “باعبود” التأكيد بالقول: إنه ليس مجرد نزاع فحسب، بل هو خطط شريرة وخطيرة ومتهورة لتخويف جيرانهم ومضايقتهم، والعالم كله يتحدث عنه كما فعل مع قطر واليمن وهاريري وخاشقجي،..

 

وتابع الباحث العماني، دع نظرية المؤامرة جانبا. لقد تحولت البحرين إلى دولة تابعة للسعودية، وهي تحاول أن تفعل الشيء نفسه بالنسبة لقطر. هل هذه مؤامرة غير حقيقية أم حقيقية؟ خطة اللعبة واضحة للجميع ما عدا، لأولئك الذين يريدون العيش في حالة من الإنكار.

وأضاف “باعبود”، “في الوقت نفسه، يحاول السعوديون إقناع إدارة ترامب بأن عمان حليفة لإيران. ”

 

وكان المغرد الشهير “بوغانم” قال إنه وصلته معلومات غير مؤكدة تفيد بأن قطر تنوي مقاطعة قمة مجلس التعاون المقبلة في الرياض بشكل تام، ردا على استمرار الحصار الجائر رغم سعي قادة الحصار للصلح مع الدوحة على استحياء.

 

ودون “بوغانم” في تغريدة له على “تويتر” رصدتها (وطن) حيث يتابعه أكثر من 100 ألف شخص، ما نصه:”وصلتني معلومه نسبة تأكيدها 80% ان لا..أحد من دولة قطر سيحضر لقمة الرياض”.

 

وتابع موضحا:”بمعنى لا..سمو الامير ولا..وزير الخارجيه ولا..وفد مخفض التمثيل السياسي”.

 

وفي خطوة غير متوقعة في ظل الظروف الخليجية الراهنة، تلقى ،الثلاثاء، الماضي رسالة خطّية من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز يدعوه فيها لحضور أعمال قمة مجلس التعاون لدول الخليج.

 

وذكرت وكالة الأنباء القطرية “قنا” أن الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، تلقى رسالة خطية من الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود تتضمن دعوته لحضور أعمال القمة الـ 39 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية التي تستضيفها المملكة يوم 9 ديسمبر الجاري.”

 

قد يعجبك ايضا
4 تعليقات
  1. بنت السلطنه يقول

    هل أحد كان يتوقع أن يقوموا بمحاصرة دوله من دوله مهما بلغ الخلاف بينهم وهم من قبل عدة أشهر من الحصار كانوا يتكلموا عن اتحاد خليجي بينهم؟!!!

    عن نفسي من بعد هذا ما صرت آمن بأن هناك مجلس تعاون خليجي.

  2. من غير اسم يقول

    هذا المجلس ضحك على الذقون تحس وكأن الموضوع فيه تحشيش يسبو ويقذفو ويشتمو ويكيدو لبعض ويجي يقولك مجلس التعاون الخليجي هلمو يا يقوم لنجتمع هههههه اي تعاون هذولا تنفار تباعد.
    والتمثيل الدبلوماسي على ادنى مستوياته
    مجرد هدر مال لا اقل ولا اكثر
    القمة ماتت قبل لا تنولد

  3. عبدالله بن أحمد يقول

    أتمنى أن لا يذهب سمو الأمير الشيخ تميم ولا أحد من مواطنيه خلو الكرسي المخصص لسموه في الإجتماع يتكلم عنه وعن شعبه

  4. عبدالعزيز يقول

    السلطان قابوس أطال الله عمره مع الشيخ زايد طيب الله ثراه؛ بتوفيق من الله هما من أرادا أن يكون شيء إسمه مجلس التعاون؛ أما و نحن على وضعنا الحالي من شقاق و فرقة و منافقين و أبواق فلا أعتقد بقي شي من هذا المجلس غير الشكليات المزيفة، ك عمانيين لا يشرفنا أن نكون في هكذا منظومة.
    “و تعاونوا على البر و التقوى”.!!

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.