الرئيسية » الهدهد » كاتبة عراقية تتطاول على سلطنة عُمان وتطالب السعودية والإمارات باتخاذ موقف صارم تجاهها

كاتبة عراقية تتطاول على سلطنة عُمان وتطالب السعودية والإمارات باتخاذ موقف صارم تجاهها

وطن- يبدو أن الأوامر قد صدرت لتوجيه البوصلة نحو سلطنة عمان، فبعد أيام من تطاولها على الكويت وقيادته وشعبه بأن عليهم تقبيل أقدام ولي العهد لسعودي محمد بن سلمان، شنت الكاتبة العراقية ورئيسة المنظمة الدولية للتحقيق في الأنساب شيرين سباهي هجوما على السلطنة، زاعمة بأنها تلعب دورا مشبوها في حرب اليمن، داعية السعودية والإمارات إلى اتخاذ إجراءات “صارمة” ضدها.

خطوة متعمدة على ما يبدو .. أبو ظبي تنهي خدمات 450 موظفاً عُمانياً ويمنياً وتوقعات بفصل المزيد لأسباب سياسية!

وقالت “سباهي” في سلسلة تدوينات لها عبر حسابها بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:”سلطنة عمان تظهر بدور حمامة السلام التي تحت ابطها قنبلة نووية”.

 

 

وأضافت في تغريدة أخرى زاعمة أن “الجميع غض عن دور سلطنة عمان في حرب اليمن في حين أن الدور الأكبر كان لهم”.

 

 

وتابعت “سباهي” تحريضها قائلة:” لا تستطيع أن تمر على اليمن دون المرور بدور السلطنة المشبوه في الحرب”.

 

وادعت أن”سلطنة عمان لم تكن أمينة على حسن جوارها مع المنطقة وعندما يشاركك في القرار دخيل هذا يعني انك بت لست صاحب قرار”.

 

 

وطالبت “سباهي” بأن تتحمل سلطنة عمان دورا في إعادة الإعمار في اليمن، قائلة:” ستنتهي الحرب وتضع أوزارها في اليمن وسوف تتحمل دول الاعمار يجب أن تكون سلطنة عمان شريك بحكم تورطها بدعم الحوثيين من خلال فتح منافذها لهم لإدخال المخدرات والسلاح”.

 

 

وأردفت بأن “على الامارات والسعودية تحديدا أن تتخذ إجراء صارم ضد سلطنة عمان فهي مسؤولة أمام العالم عن غض نظرها بتمدد الحرب في اليمن …حيث اجرام الحوثيين مخالب طهران”.

 

وتناست “سباهي” دور السلطنة الحيادي واستقبالهالجرحى الطرفين وتكفلها بعلاجهم، قائلة:” سلطنة عمان جاملت ايران على حساب الدم اليمني ..هذا شعب وليس فنجان قهوة تضيف فيه في خيمتك”.

 

وزادت في تطاولها بالقول:” اذا بقت سلطنة عمان بدورها الخفي في مساعدة الحوثيين حرب اليمن لن تقف مالم يتم ردع عمان ومن ثم طهران”.

 

 

ويأتي هذا الهجوم على سلطنة عمان بعد أيام من شنها هجوما عنيفا على الشعب الكويتي وقيادته، مهاجمة موقف الكويت الحيادي من الأزمة الخليجية، حيث وصل تطاولها حد مطالبة الكويتيين بتقبيل “حذاء” ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وذلك بعد أن كانت من أكبر المهاجمين لنظام حكم “آل سعود”.

 

وقالت “سباهي” في سلسلة تدوينات لها عبر حسابها بموقع التدوين المصغر “تويتر” :”  الكويت تجسست على السعودية من سنوات طوال وأكثر من قطر واليوم تبيع علينا الحياد”.

 

وأضافت في تدوينة أخرى:” على الكويتيين تقبيل حذاء محمد بن سلمان لولاه لبلعتهم قطر التي يتجسسون لها ضد الرياض”.

قد يعجبك أيضاً

19 رأي حول “كاتبة عراقية تتطاول على سلطنة عُمان وتطالب السعودية والإمارات باتخاذ موقف صارم تجاهها”

  1. طيب الكل غمض وانتي فتحتي عيونك على دور عمان وأخبرتي أسيادك بما رأته عينيك عاد ننتظر اسيادك يردعوا عمان وايران ، واعتبري حرب اليمن انتهت ؛تم؟

    رد
  2. كم مدفوعلها هذه القرد
    الله يرحم أبو عداي لو كان عايش لخلا رأسك على بوابة بغداد
    لا مكان للعملاء والمرتزقة وسراق الأوطان
    ليتك سخرتي قلمك من أجل تحرير العراق وأهله من الفرس المجوس الصفويين

    رد
  3. هذا بو قاصر بعده ابوي روحي ادرسي زين وتعلمي من تكون سلطنة عمان بعدين تعالي بقبقي مثل الدجاج، عمان شامخه ابيه لايزحزحها كلام عبيد الفلوس

    رد
  4. حدث العاقل بما يعقل ، هذي الطفله فضحت نفسها بأنها عبده للمال،ولكن العراقي الاصيل كفيل في رده لها

    رد
  5. اشفيهم العراقيين واقصد الصحفيين والمحللين والكتاب اصبحوا اذناب للحكومة السعودية خير ياطير فلس المالكي والا ايران عليها حصار وماكو بيزات والا المتعه دخلها ما يكفي .

    رد
  6. بدون غلط ولا سب ولا شتم ولا تجريح ، نقول ان سبب هذه الطروحات غير المسؤولة اما ان يكون عن جهل او مدفوع الثمن لغايات سياسية اخرى ، ونقول لها ياريتك زرت عمان ولمست ورأيت حق اليقين مدى نبل وشهامة واصالة وكرم خلق شعب عمان وقيادته خصوصا تجاه العراق والعراقيين بما لم اره حياتي في اي بلد او شعب اخر رغم كثرة جولاتي في العالم وتعرفي على الكثير من البلدان والشعوب ، ويكفيك الاستدلال على رصانة وحصافة وكياسة وتوازن شعب عمان وقيادته ان كل دول العالم وحتى الكبرى منها تخطب ودها وتلجأ لها لحل العديد من القضايا والاشكالات والازمات الدولية، وهل لاحظت المخطوطة بقلم الرئيس الراحل صدام حسين والمرسوم بسحب الاوسمة العراقية من كل حكام الخليج باستثناء جلالة السلطان قابوس لمواقفه، والحر من الاشارة يفهم.

    رد
  7. أولا أنتي ساقطة أخلاقيا . يجب على ولي أمرك أن يعيد تربيتك . ثانيا . أريد أخبرك وركزي في في الكلام لما شنت السعودية والإمارات الحرب على اليمن بأمر من أسيادهم الأمريكان عمان ليس لديها علم ولم تخبر بهذه الحرب وحتى لو بلغوا عمان بهذه الحرب لم تشترك في ذبح الشعب اليمني . ثالثا . بخصوص إيران . إذا كنتي سكرانة أو متخدرة أنا أخبرك الأن . العراق بقبضة إيران . حتى رئيس وزراؤكم يتم تعيينه من قبل إيران . عندما تطاول حيدر العبادي على إيران يفتكر أن الأمريكان قادرون بإعادته في منصبه ولكن اليد الإيرانية أقوى من اليد الأمريكيه في العراق . وأريد أن أذكرك أي قرار يصدر من حكومة العراق أول شيء موافقة إيران حتى منصب رئيس الجمهورية ورئيس البرلمان يتم تعيينهم بأمر إيران . أنا لا أتكلم بعواطف وكلام رنان هذا هو الواقع في بلاد العرب . لاتهاجمي عمان . لأن عمان أكبر مما يفوق الخيال . أعرفي حجمك وقدرك . عندي الكثير ولكن هذه السطور تكفي …

    رد
  8. نحن شعب لن نكره اخوتنا العرب منذ الصغر تعلمنا لانكره و لا نحقد ولا نحسد نحن نتسامح و نسامح ولن نقتل اخواننا العرب من اجل لا شيء و لن نكتب كلمات فرضها علينا حاقد أنا التطرف و تعصب نباتات سامه ترفضها التربه العمانيه الطيبه هكذا هي اخلاقنا .

    رد
  9. ارجو عدم السب عندما ننتقد الغير يجب علينا انتقاء الالفاض لكى نكون لدينا حياء. والارجع أن لا تريدوا على انسان مريض ادعوا لها بالشفاء يكفى اعانها المولى عز وجل في ما ابتلاه. المسلم الحقيقي لا يسب ولا يغضب عليكم بالصبر والدعاء لفك الله كربة المسلمين وتمسكهم بدينهم والله مع الصابرين

    رد
  10. المعرفات العمانية مهزلة ! وقلة ادب ! وتربية شوارع ! شوف لما واحد خليجي يتكلم عن احدى من تقول على نفسها مغردة ويتكلم ولو كلام سيء لكن مبطن ! شوف وقتها الصراخ والعويل زي النسوان من المعرفات العمانية ! واليوم اقرأ من أول رد للعمانيين وكلها منحطة وسافلة وكلام بذيء يفصح عن أشخاص بعيدين عن الحضارة ملايين السنوات الضوئية! أبسط الكلمات : صرصورة حقيرة صدام لو موجود بيعدمك وووو! صدام لو موجود لأعدمكم أولا وأوقف عربدتكم مع الفرس! في الأخير يتكلمون عن أخلاقياتهم كشعب وحضارتهم وطيبتهم ولباقتهم في الكلام ! ولكن دائما الله سبحانه وتعالي يفضحهم على رؤوس الخلائق مثلما انفضحوا يوم 25 أكتوبر في الحفاوة والنذالة والعمالة والخيانة لسيدهم الصهيوني نتنياهو ! شعب مثل هذا يعيش بملايين الأقنعة لايفيد في أية شيء! عبيد الفرس والصهاينة والبريطانيون !

    رد
  11. هزوبة التشكن ههه

    ليش ترد عالمعرفات العمانيات البنات رد عالرجال إذا أنت رجال صحيح وخلي عنك تناقر البنات او إذا انتي بنوتة هذا غير

    هزاب اسمك بالمعاني معناه يعني يحتاجلك أدب من البداية والظاهر اسم على مسمى والبادي أظلم

    هههههخ خخخخخ

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.