“شاهد” وزير لبناني يكشف ما أبلغته به الإمارات عن إعادة علاقاتها الدبلوماسية مع نظام الأسد

أكد وزير الدفاع اللبناني الأسبق والنائب الحالي في البرلمان سعي الإمارات لإعادة علاقاتها الدبلوماسية مع ، مشيرا إلى وجود تنسيق بينها وبين المملكة العربية في هذا الأمر.

 

وقال “مراد” خلال استضافته في برنامج “لعبة الأمم” المذاع على قناة “الميادين”:”قبل أسبوعين كنت في الإمارات، وقالوا بكل وضوح، نعم بدنا نفتح سفار قريبا في سوريا”، موضحا أن الإماراتيين أبلغوه بحماس على ضرورة عودة سوريا لجامعة الدول العربية.

 

وتابع قائلا:”بعتقد فيه تنسيق (مش متأكد) بينهم وبين السعوديين في مثل هذا الوضع”.

 

وكانت مصادر إمارتية رفيعة المستوى قد كشفت الشهر الماضي أن أبو ظبي تستعد لإعادة فتح سفارتها في بدمشق خلال قريبا.

 

وبحسب موقع “ليبانون ديبيت” فإن أبو ظبي تقوم حالياً بأعمال الصيانة اللازمة لمبنى سفارتها في العاصمة السورية تمهيداً لإعادة افتتاحها.

 

وأضافت المصادر  أن عدداً من الدول العربية والإقليمية تسعى لإعادة العلاقات الدبلوماسية مع الدولة السورية، وفتح سفاراتها التي أغلقت في دمشق منذ بدء الأزمة في سوريا عام 2011.

 

وأشار الموقع إلى أن بعض شركات السفر الإماراتية بدأت بتقديم عروض، وصفتها “بالمضمونة”، تتيح للسوريين إمكانية الحصول على تأشيرات دخول سياحية بوقت قصير جداً، بالتزامن مع أنباء عن نية الإمارات في إعادة افتتاح سفارتها بدمشق.

 

وأعلنت حكومة النظام السوري  مؤخراً استئناف الرحلات الجوية بين مدينتي اللاذقية السورية وإمارة الشارقة الإماراتية في الاتجاهين.

 

يشار إلى أن دول مجلسي التعاون استدعت سفراءها من دمشق بشكل فوري عام 2012، أي بعد عام واحد على الأزمة السورية وما تلاها من من مواجهة عنيفة من قبل النظام للثوار المطالبين بالحرية.

قد يعجبك ايضا

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.