الرئيسية » الهدهد » تلفزيون قطر يسخر من الصحافة السعودية.. هذا ما قالته عن انسحاب الدوحة من أوبك

تلفزيون قطر يسخر من الصحافة السعودية.. هذا ما قالته عن انسحاب الدوحة من أوبك

وطن- نشرتلفزيون قطر” الرسمي تقريرا سخر في من محاولات الصحافة السعودية التي اتهمت الدوحة باللعب بـ”البيضة والحجر” بسبب قرارها الانسحاب منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك”.

وأشار التقرير إلى تصريحات وزير الدولة القطري لشؤون الطاقة سعد الكعبي الذي أكد فيها على أن انسحاب بلاده من “أوبك” يأتي في إطار رغبتها في التركيز والإلتزام بتطوير مكانتها في إنتاج الغاز الطبيعي وتعزيزه.

وعرج التقرير لفضح ما ذكرته صحيفة “عكاظ” السعودية التي زعمت أن المملكة تعتزم خفض امداداتها النفطية للأسواق العالمية للحفاظ علة توازنها، مع الإشارة إلى أن هذا القرار كان محل نقاش بين ولي العهد محمد بن سلمان والرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال قمة العشرين التي انعقدت مؤخرا في العاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس.

وادعت الصحيفة، أن الاجراءات السعودية هذه لم تعجب قطر “التي تعمل على تلبية طلبات الرئيس الامريكي دونالد ترامب“.

وأكد التقرير على أن ما ذكرته “عكاظ” لا يخرج عن سياق المغالطات التي عودت الصحافة السعودية عليه قراءها، مؤكدا بأن انتاج قطر من النفط ليس ضخما ولا يمكن أن يكون مؤثرا في تحريك الأسعر كما هو الحال في السعودية.

وذكر التقرير “عكاظ” بانه حينما انخفضت أسعار النفط الشهر الماضي بفعل زيادة المملكة لإنتاجها من النفط خارج إطار “أوبك” غرد “ترامب” شاكرا السعودية، ولم يشكر قطر.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.