مستشار ابن زايد يثير غضبا واسعا ويسب أعضاء الكونجرس: “أصابهم جنون البقر”

تطاول الأكاديمي الإماراتي الدكتور عبدالخالق عبدالله مستشار ولي عهد أبو ظبي ، على أعضاء “الكونجرس” بعد توعد بعضهم ولي العهد السعودي بحساب عسير عقب سماعهم لإفادة مديرة الـ CIA بشأن جريمة خاشقجي.

 

وفي تغريدة أثارت جدلا واسعا وصف أعضاء الكونجرس بأنهم أصابهم جنون البقر.

 

ودون في تغريدته التي رصدتها (وطن) واستنكرها النشطاء ما نصه:”حالة هستيريا واختلال نفسي وعقلي بين قيادات في مجلس الشيوخ في واشنطن. أحدهم يبدو انه مصاب بمرض جنون البقر المرض الأخطر على البشر.”

 

 

وقوبلت تغريدة الأكاديمي الإماراتي بهجوم عنيف من قبل النشطاء، الذين تسائلوا كيف تخرج هذه الألفاظ والبذاءات من رجل مفترض أنه أستاذ علوم سياسية.

 

 

 

 

 

 

 

 

وأبدى أعضاء جمهوريون كبار في مجلس الشيوخ الأميركي قناعتهم بأن ولي العهد السعودي متورط في مقتل الصحفي جمال خاشقجي، وذلك بعد إفادة مديرة الاستخبارات المركزية (سي.آي.أي) في الكونغرس، وتوعدوا بمحاسبته.

 

فقد قال السيناتور الجمهوري ليندسي غراهام بعد استماعه للإفادة، إن ولي العهد السعودي متورط في قتل خاشقجي، وأكد أنه سيعمل مع أعضاء الحزبين في الكونغرس (الجمهوري والديمقراطي) من أجل محاسبة الأمير السعودي، مضيفا إنه لن يستطيع دعم صفقات الأسلحة للسعودية ما دام محمد بن سلمان في قيادتها.

 

وأضاف السيناتور غراهام أن وقوع في يد ولي العهد سيجعل التعامل معها عسيرا.

 

وجدّد غراهام التعبير عن الرغبة في تطبيق قانون ماغنيتسكي على المسؤولين عن قتل خاشقجي، مذكّرا بشروط التحالف مع الولايات المتحدة، ومنها عدم التورط في القتل التعسّفي.

 

وفي حديث لشبكة “فوكس نيوز” الإخبارية الأميركية، قال السيناتور الجمهوري إنه “إذا لم نوقف الأمير محمد بن سلمان عند حدّه الآن، فسيسوء الأمر لاحقا”.

 

وأضاف أنه يجب وقف مبيعات الأسلحة للسعودية إلى حين محاسبة المتورطين في مقتل خاشقجي.

 

وتابع غراهام بأن الموقف الأميركي في قضية خاشقجي يمكن أن يكون ضوءاً أخضر بالنسبة لأطراف أخرى، مشيرا إلى أنه يشعر بأن السعوديين استغلوه وضللوه.

 

وكانت مديرة السي.آي.أي جينا هاسبل قدمت أمس إحاطة لعدد محدود من الأعضاء البارزين في الكونغرس بشأن خاشقجي، بعد أن غابت عن إفادة أدلى بها مسؤولون في إدارة الرئيس دونالد ترامب الأسبوع الماضي بشأن السياسات السعودية، مما تسبب في حالة إحباط وغضب تجاه بين المشرعين.

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. ابوعمر يقول

    أعضاء الكنغرس سادتك في الدنيا والآخرة…أنت واميرك كلبين لاأكثر عند هؤلاء الكنغرسيين..

  2. زرقاء اليمامة الاميركية يقول

    لو شجاع تكتب تغريداتكم انت واسيادك القراصنة باللغة الانجليزية عشان يقرأوا بدائتك يا استاد يا مسمي حالك استاد جامعي الشعب الاميركي هو من قام بتعيين اعضاء المجلس في الكونجرس الاميركي بما فيهم الممثلين عن ولاياتهم الخمسين يعني انت تتهم حكومة كاملة وشعبا كاملا ان فيهم جنون البقر وانت واسيادك من ال زايد وال سلول انتم يخزي العين اللي طبيعيين في تقطيع البشر وتدويبهم في الاحماض الكيمائية لاخفاء اثارهم انتظر لما اسيادكم الاميركان يمنعوا عنكم السلاح والعتاد وحتي السفر للبلاد المتحضرة وتكونون محاصرين من معظم بلاد العالم وانتم المحاصرون وليست قطر خسئتم من جبناء

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.