إعلامي سعودي يتوعد باحتلال قطر قبل مونديال 2022.. جهزوا ملاعبكم حتى نحتلكم على الجاهز!

4

في تهديد وتلويح جديد لاحتلال ، طالب الإعلامي السعودي أمير قطر بسرعة إنجاز مشروعات البنية التحتية الخاصة بمونديال قطر 2022، مشيرا إلى أن تريدها جاهزة في أقرب وقت ممكن ليقوم السعوديون بمشاهدة البطولة عن قرب.

 

وقال “الخميس” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” #أخلص_ياتميم انتهي من بناء ملاعب كأس العالم ارفع عدد الفنادق أنشيء مدينة طبية ضخمة اهتم بالشوارع والبنية التحتية أنشئ مدينة صناعية ضخمة قم بتوسعة المطار فالوقت يمر سريعا نريدها جاهزة في أسرع وقت ممكن.”

 

 

وفي رده على وافقه على هرتلته بأن السعوديين يرغبون بمشاهدة كأس العالم عن قرب، في إشارة لاحتلال قطر، قال:” بالضبط”.

 

 

ونابع “الخميس” هذيانه متسائلا:” متى تنتهي قطر من بناء ملاعبها؟ جميل أن يكون لدينا في الخليج ملاعب مميزة صرف عليها المليارات ليفتتحها الأوفياء من آل ثاني المخلصين بحضور الجماهير القطرية و السعودية بعد تنظيف الدوحة من الشوائب”.

 

 

وتأتي هذه التهديدات لتؤكد ما نشرته صحيفة “Intercept” خلال تقريرًا لها ، أن منطقة الخليج العربي لن تشهد هدوءًا بسبب الطموحات والأطماع الإماراتية والسعودية في المنطقة ، حيث شكلو جبهة ضد جارتهم قطر لاحتلالها.

 

ولفت تقرير الصحيفة ، إلى أن “غضب” السعودية والإمارات من “ريكس تيلرسون” وزير الخارجية السابق ، كان سبب إقالته ، بسبب  جهوده لتجنيب تدخلهما العسكري في قطر.

 

وأوضحت الصحيفة ، إن “تيلرسون” ، تعاون مع قطر خلال  توليه منصب المدير العام لشركة Exxon Mobil، حيث بذل مجهودًا في حث السعودية والإمارات  على عدم مهاجمة قطر أو القيام بالتصعيد العسكري بأي طريقة أخرى”.

 

بينما ذكر مسؤول استخباراتي أمريكي ، أن نظراءه القطريين ، أكدوا له أن كان تعد خطة للتدخل العسكري في قطر  أوائل صيف 2017، أي بالتزامن تقريبا مع إعلان مقاطعة قطر، فيما اكد باحثون سياسيون سابقا  ان السعودية كانت تخطط لأمرين إما تسوية الخلاف مع قطر تنتهي بتنحّي الأمير الحاكم في قطر وتسليم الحكم لمن ترتضيه أو غزو قطر عسكرياً بعد تدبير انقلاب يعلن إطاحة الأمير الحاكم ويستنجد بالسعودية.

 

وكان ناصر الخاطر مساعد الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية قد أكد  على ان التحضيرات لمونديال 2022 تسير بأفضل صورة ممكنة.

 

وقال خلال حديثه لبرنامج “رياضة” على تليفزيون قطر:” لقد سلمنا اول ملاعب كأس العالم وهو استاد خليفة الدولي، وسيتم تسليم استاد الوكرة نهاية الربع الأول من 2019، وكذلك استاد البيت في الخور اقترب من الانتهاء ونحن ملتزمون بالجدول الزمني المحدد”.

 

وأوضح أنه وقبل موعد انطلاق كأس العالم ستكون كافة الملاعب وملاعب التدريب جاهزة.

 

وأشار إلى ان كل دولة لها مميزات خاصة في ملاعبها، وفي قطر تتميز الملاعب بالتكنولوجيا وتقديم خدمات غير مسبوقة للجماهير، “لقد حرصنا على ان تكون تصاميم الملاعب تعكس ثقافتنا وتراثنا”.

 

وأضاف “استاد راس ابوعبود، سيتم تفكيكه بنسبة 100 % بعد البطولة، وسيتم استغلال ما يزيد عن 900 حاوية، كما سيتم تفكيك 170 ألف مقعد لنقلها إلى دول اخرى بالتنسيق مع الفيفا”.

قد يعجبك ايضا
  1. ابوعمر يقول

    حـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرروا مؤخراتـــــكم عن فحولة رجلكم العربيد ترمب أولا…

  2. Nameer يقول

    احموا حدود المملكة وحرروا الجزر الثلاث أول وبعدين أظهروا مراجلكم أيها السفهاء.

  3. جاسم يقول

    يا شرموط حاسب من سرق بلادكم وابتزكم وجعلكم مصخهرة واضحوكه بين شعوب الارض قبل تحتل قطر يا ممحون حكومتكم تسرقكم وتخلي بلدكم خرابة يا خرابه وعينمك علي جيرانك تخسي وتعقب جرب حظك العاثر يا خكري وقرب صوب قطر .

  4. فتح بيت المقدس يقول

    2022 سيكون عام مميز بكل المعايير بإذن الله، لا أقصد المونديالات ولا كرة القدم بل ما أقصده هو راية لا إله إلا الله محمد رسول الله فهذه الجملة هي عزنا الحقيقي وليس مونديال ولا ملاهي ولا مقاهي ولا دور سينمائية ولا ترامب ولا نتنياهو فإذا تركنا مصدر عزتنا فسنصبح تائهين و أذلاء و عديمي الفائدة كما هو الحال الآن للأسف الشديد كمثل الطبيب الذي يغلق عيادته ويتخلى عن مهنته ليعمل في مقهى كيف سيصبح برأيكم؟
    ففلاحنا وصلاحنا وعزنا وتقدمنا على سائر الأمم هو بديننا الإسلام وليس بشيئ آخر
    كما قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه (نحن قومٌ أعزَّنا اللهُ بالإسلام مهما ابتغينا العزةَ بغيره أذلَّنَا الله)، فالعزة من عند الله وقد أعزنا الله بدينه الإسلام، ومن ابتغى العزة بغيره أذله الله.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.