“دافع عن إسرائيل وهاجم الفلسطينيين”.. كاتب سعودي: والله انا مع التطبيع

0

عبر الكاتب الصحفي السعودي “المتصهين” عن استهجانه لرفض بلاده منح لاعبين إسرائيليين تأشيرات دخول للمشاركة في بطولة دولية للشطرنج، مما دفع الاتحاد الدولي للعبة لسحب البطولة منها ونقلها إلى مدينة بطرسبورغ الروسية.

 

وقال “أبا الودع” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” ردا على خبر سحب البطولة من السعودية:” والله انا مع اليهود باع معهمً واشترى رسول الله وتزوج منهم”.

 

وأضاف قائلا:” الفلسطينيين لو أعطتهم اسرائيل فلسطين كلها مايبغونها”، زاعما أن “القضية تكسب بمآسي الفقراء من الفلسطينيين وتذهب الإعانات الدولية لحماس وفتح وهم ألد اعد اعداء فيما بينهم”.

 

وكان الاتحاد الدولي للشطرنج قد قرر حرمان المملكة السعودية من استضافة بطولة دولية للعبة الشطرنج، وذلك بعد تلقيه شكوى ضد من الجانب الإسرائيلي.

 

وأكد الاتحاد أن بطولة العالم للمباريات السريعة والخاطفة لن تقام في السعودية أواخر العام الجاري كما كان مقررا أصلا، للعام الثاني على التوالي، ، بل إنها ستنظم في مدينة سان بطرسبورغ الروسية، من 25 إلى 31 ديسمبر/كانون الاول الجاري.

 

ولم يشرح الاتحاد سبب نقل البطولة من السعودية إلى روسيا، لكن منظمة Lawfare Project غير الحكومية المختصة في الشؤون الحقوقية، وتمثل اللاعبين الإسرائيليين الذين مُنعوا من المشاركة في البطولة العام الماضي بسبب عدم منحهم تأشيرات دخول للمملكة، أعلنت أن القرار اتخذ بعد ممارسة ضغوط على الاتحاد.

 

وأصدرت المنظمة بيانا شددت فيه على أن الاتحاد فشل العام الماضي في ضمان تطبيق السياسات التي ترفض التمييز لأسباب قومية وعرقية وسياسية واجتماعية وجنسية وطائفية.

 

ونقلت صحيفة “جيروزاليم بوست” العبرية عن لاعب الشطرنج الإسرائيلي، الرئيس الحالي للاتحاد الدولي للعبة، إيميل سوتوفسكي، قوله إن سبب القرار يعود إلى “السياسات التي يتبعها المنظمون السعوديون”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.