لمصلحة من يا قطر؟.. “السُّعَار” الإماراتي مستمر بعد قرار الدوحة المفاجئ وخلفان “ينبح” بشدة

3

استمرارا لمسلسل “السعار” الإماراتي ضد الدوحة بعد إعلان المفاجئ اليوم، الاثنين، انسحابها من منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك”، خرج نائب رئيس شرطة دبي ليأخذ دوره هو الآخر في مهاجمة وقراراها امتثالا لأوامر سيده القابع في .

 

شرطي خمارات دبي وحارس الدعارة خرج يسب قطر ويسخر من قيادتها في سلسلة تغريدات له، عقب إعلان الدوحة مباشرة انسحابها من “أوبك”.

 

وسخر مهاجما الدوحة في تغريداته التي رصدتها (وطن) بقوله:”انسحاب قطر من أوبك عادي اذا دخلت السعودية من الباب خرجت قطر من النافذة.”

 

 

وتزامنت تغريدات “خلفان” مع حملة التغريدات التي بدأها وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، وكذلك مستشار ابن زايد الدكتور عبدالخالق عبدالله، ما يؤكد أنها حملة منظمة بأوامر عليا ضد قطر.

 

 

وتابع نائب رئيس شرطة دبي مزاعمه وافتراءاته ضد قطر، واتهمها بدعم الإرهاب وتمويله مشيرا إلى علاقتها القوية التي توطدت مع تركيا مؤخرا.

 

 

 

وصف خبراء ومسؤولون سابقون قرار انسحاب قطر من منظمة أوبك بـ”الحكيم”، وأكدوا أن أوبك باتت منظمة بلا فائدة بعدما أضحت ترتهن لما نعتوها بالمآزق التي يعيشها بعض المنتجين الكبار مثل السعودية، محذرين من حدوث انسحابات أخرى.

 

 

وأعلنت قطر أنها قررت الانسحاب من منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) اعتبارا من يناير المقبل، وأنها أبلغت المنظمة بهذا القرار.

 

وأوضح وزير الدولة القطري لشؤون الطاقة سعد الكعبي اليوم في مؤتمر صحفي، أن بلاده أخذت هذا القرار في إطار التخطيط لإستراتيجية طويلة المدى والبحث في سبل تحسين دورها العالمي.

 

وفي تعليقات على هذا القرار، وصف رئيس الوزراء القطري السابق حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني انسحاب بلاده من أوبك بـ”الحكيم”.

 

وقال “انسحاب دولة قطر من منظمة أوبك هو قرار حكيم، فهذه المنظمة أصبحت عديمة الفائدة ولا تضيف لنا شيئا”.

 

وأضاف في تغريدة له على حسابه في تويتر أن منظمة أوبك “تُستخدم فقط لأغراض تضر بمصلحتنا الوطنية”.

 

من جهته قال الخبير الاقتصادي القطري عبد الله الخاطر إن منظمة أوبك فقدت في المدة الأخيرة رؤيتها وإستراتيجيتها، كما فقدت دورها في حماية حقوق المنتجين.

 

واعتبر في حديث للجزيرة أن قرارات أوبك أصبحت مرهونة بالمأزق الذي تدخل فيه بعض الأنظمة خاصة “أنظمة الحصار” -في إشارة إلى السعودية- وضغوط ترامب، مما أظهر المنظمة بمظهر سلبي أمام العالم.

 

ورأى أن قطر لها سمعتها لذلك أصبحت لا تستطيع الاستمرار مع أوبك خاصة مع الأحداث التي باتت تصاحب صناع القرار من داخلها.

قد يعجبك ايضا
3 تعليقات
  1. ابوعمر يقول

    ولمصـــلحة من هذا الحصارالذي طال أمده.. أيها الكلب النباح…؟

  2. حسكو يقول

    على خلفان أن يصمت ورئيسه يدعم خط الغاز الإسرائيلي لوقف الغاز العربي عن اوربا
    وإذ كان خروج قطر لا اصرله فعليه ورفقاذ دربه من القراقيش وعبد الخالق ترك النباح لان القافلة لن تتوقف
    وقطر التي حوضرت لها منتجات تعرض في عمان

  3. محمد حسان يقول

    ولمصلحة من عداؤكم لقطر في وقت تحتضنون اسرائيل يا خرفان؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.