الرئيسية » الهدهد » “قداس” الرياض الأول في تاريخ السعودية جاء بطلب شخصي من ابن سلمان.. والسبب “خاشقجي”!

“قداس” الرياض الأول في تاريخ السعودية جاء بطلب شخصي من ابن سلمان.. والسبب “خاشقجي”!

وطن- قال حساب العهد الجديد” الشهير بتويتر، إن “القداس” المسيحي المثير للجدل الذي أقيم في العاصمة السعودية الرياض لأول مرة بتاريخ المملكة، جاء بطلب شخصي من ابن سلمان لاسترضاء الغرب عقب إثبات تورط ولي العهد السعودي باغتيال الصحافي جمال خاشقجي.

بأمر الملك سلمان.. عشرات القساوسة في الرياض لإقامة أول قداس للمسيحيين بالسعودية

ودون حساب “العهد الجديد” في تغريدة له بتويتر رصدتها (وطن) حيث يتابعه أكثر من 300 ألف شخص،ما نصه:”زيارة المطران الأنبا مرقس وإقامة أول قداس صلاة للأقباط في المملكة جاء بطلب شخصي من ابن سلمان”

 

وتابع موضحا:”صحيح أن التخطيط لهكذا زيارة كانت ضمن الأجندة المطروحة أثناء زيارته إلى مصر في مارس الماضي، لكن توقيتها جاء ضمن حملة الاسترضاء الغربي التي يقودها ابن سلمان عقب تورطه في اغتيال خاشقجي.”

 

 

وشهدت العاصمة السعودية الرياض، حدثا هو الأول من نوعه في تاريخ المملكة وأثار جدلا واسعا بين السعوديين.

 

وبحسب وسائل إعلام سعودية ترأس الأنبا مرقس، مطران شبرا الخيمة بمصر، قداسًا أقيم لأول مرة بالتاريخ الحديث، في أحد بيوت العمال الأقباط بالمملكة العربية السعودية، أثناء زيارته للمملكة التي تستمر حتى 17 من الشهر الجاري.

 

وتداول ناشطون بمواقع التواصل صورا لهذا “القداس” كشفت كثير من جوانبه وتفاصيله.

 

واصطحب القس المصري أدوات الصلاة حسب الطقس القبطي الأرثوذكسي معه، ومنها أواني المذبح ولوح مقدس بديل عن مذبح الصلاة التي شارك فيها عدد كبير من الأقباط العاملين في المملكة وبعض الجاليات المسيحية.

 

وكانت صحيفة بريطانية كشفت على لسان مستشار في الديوان الملكي السعودي، لم تسمّه، عن المكان المحتمل لأن يكون مقرا لبناء أول كنيسة في المملكة العربية السعودية.

 

وأوردت صحيفة “إيكونوميست” البريطانية، عن المستشار قوله إن “مدينة نيوم هي أحد الأماكن المحتملة لافتتاح كنيسة، وذلك أقصى شمال غربي السعودية”.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول ““قداس” الرياض الأول في تاريخ السعودية جاء بطلب شخصي من ابن سلمان.. والسبب “خاشقجي”!”

  1. الخنزير السعودي أبومنشار الكلب السعران..مستعد للتخلي عن مؤخـــــرته لأسترضاء أسياده اليهود والمسيحييــــن في امريكا واوروبا ……..

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.