الرئيسية » الهدهد » سفير فلسطين في عُمان يكشف: هذا ما أكده السلطان قابوس لـ”عبّاس” خلال زيارته للسلطنة

سفير فلسطين في عُمان يكشف: هذا ما أكده السلطان قابوس لـ”عبّاس” خلال زيارته للسلطنة

وطن- كشف السفير الفلسطيني في سلطنة عمان د.تيسير فرحات، أن السلطان قابوس بن سعيد أكد للرئيس الفلسطينيّ محمود عباس خلال زيارته للسلطنة في شهر أكتوبر الماضي، على الوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني، وتقديم كل الدعم والمساعدة .

وقال السفير الفلسطيني: “كان ذلك بمثابة تجديد لهذا الموقف العماني الذي نعتقد ونجزم بأنه ثابت ومساند دائما ولا تغيير فيه اتجاه القضية الفلسطينية بل على العكس تماما، التأكيد دائما على هذا الموقف وعلى هذه الوقفة الأخوية المساندة”.

صائب عريقات يفجر مفاجأة: أمريكا طالبت سلطنة عُمان برفع يدها عن الملف الفلسطيني

وأوضح أن السلطنة وشعبها وقيادتها دائما مع فلسطين، قائلا: “أكاد أقول بأن العمانيين من أقرب الناس إلى مواقفنا وإلى تأييدنا ومن أقرب الناس للاستمرار في هذا الدعم والاستمرار في المساندة”.

وأكّد أنّ السلطنة “لم تتأخر يوما عن بذل كل ما في وسعها وقيادتها الحكيمة من أجل إسناد ودعم الموقف الفلسطيني على كافة الأصعدة”، مضيفًا بأن للسلطنة مواقف ثابتة، ومتميزة، ودائما وقفت وتقف وتستمر بالوقوف مع الشعب الفلسطيني.

وشدد على أن الموقف العماني موقف حكيم، يتسم بالحكمة والهدوء والتعامل مع الأمور ولدى السلطنة بعض الأفكار طرحتها الرئيس محمود عباس على لسان السلطان والمسؤولين العمانيين، موضحًا بأن القيادة الفلسطينية ترحب دائمًا بأي جهد عربي وبالجهد العماني بالتحديد بأي طريقة يرونها مناسبة لمساندة الحق الفلسطيني.وفق |أثير”

جاءت تصريحات السفير أثناء الاحتفال بالذكرى الثلاثين لإعلان استقلال فلسطين بالنادي الدبلوماسي الاحد.

جديرٌ بالذّكر انه بعد أيام من زيارة الرئيس الفلسطيني للسلطنة، في أكتوبر الماضي، قام رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو  بزيارة لسلطنة عمان بدعوة من السلطان قابوس بن سعيد.

 

قد يعجبك أيضاً

6 رأي حول “سفير فلسطين في عُمان يكشف: هذا ما أكده السلطان قابوس لـ”عبّاس” خلال زيارته للسلطنة”

  1. كلام سفير ماذا سيكون؟ كلام دبلوماسي؟ نفس هذا السفير يعلم بأن أعضاء في حركة فتح طلب منهم الرئيس أبو مازن عدم مهاجمة مسقط وعمان لاستقبالها سيدهم نتنياهو! ما هو الدعم الذي يقصده السفير؟ كيف هو شكله؟ كلام إنشاء ! قد يكون يقصد تمرير مسقط صفقة القرن تحت غطاء مخملي وهو ما توصل إليه معظم الفلسطينيون ويخشونه ! وضع مسقط الاقتصادي أسوأ من فلسطين ! خدعة الوساطة في القضية تبرأ منها ناظر خارجية مسقط وعمان! وقال بأن عمان تقوم بدور التيسير ! ولاحظ الكلمة قريبة من التبشير ! أي تبشير بصفقة القرن! حمى الله القدس من عبث العرب قبل الصهاينة وسدد الله رمي المقاومة ووحد كلمة الفلسطينيين لتحرير أرضهم لا حاجة لهم بحكام لا يفرضون سيطرتهم على بلدانهم ومرضى وفي أرذل العمر مهمتهم الوحيدة في هذا العالم العمالة للصهاينة والفرس والأمريكان والبريطانيون والأتراك والروس !

    رد
  2. كان من الواجب ان يثني ويقدر الجهود التى تقدمها الامارات كان عليه ان يذم السلطنه (طبعا سعاده السفير عزيز عن هذا ) لانها لم تشارك في تدمير دوله شقيقه ولانها لم تحاصر دوله اخرى شقيقه ولانها لم تنسق مع الصهاينه لكي تنهي على المقاومه الفلسطينية الحره ،،،ولانها المحروسة حصلت على المرتبه الاولى عالميا في اقوى جواز في العالم ..مجنون يحكي وعاقل يفهم ،،

    رد
  3. الله يشفيك ! استقبال نتنياهو في أرضكم المدنسة ولا يوجد اتصال وتنسيق مع الصهاينة! هههههه! أنت كذاب من أي نوع ! الهجوم على مسيرات العودة تمت ونتنياهو في بلدكم ! الهجوم على غزة بعد عودته من بلدكم ! لم تكونوا في أية يوم في صف المقاومة ! ولن تكونوا ! ولا يمكن أن تكونوا وسطاء في القضية الفلسطينية ! فقط تريدون المديح والمديح !

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.