الرئيسية » حياتنا » “كذبوا الكذبة وصدّقوها” .. دلائل قاطعة تؤكد أن جواز السفر الإماراتي ليس الأقوى عالمياً

“كذبوا الكذبة وصدّقوها” .. دلائل قاطعة تؤكد أن جواز السفر الإماراتي ليس الأقوى عالمياً

وطن- نشرت مواقع إماراتية، خبراً مفادهُ أن “جواز السفر الإماراتي حقق إنجازاً غير مسبوق ليكون الأقوى عالمياً بالسماح لحامليه بدخول 167 دولة حول العالم”، حتى أن ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد خرج يتفاخر بذلك.

قرار منع التونسيات ليس السبب الرئيسي.. موقع فرنسي يكشف الأسباب الحقيقية لاندلاع الأزمة التونسية-الإماراتية

واعتمد ناشرو الخبر، على موقع يحمل عنوان “باسبورت إندكس” الذي يظهر الجواز الإماراتي أقوى جواز سفر في العالم على اعتبار أنه يمكن حامليه من دخول 167 بلداً حول العالم.

 

منصة “تأكد” -المتخصصة بالتمحيص- أكدت أن موقع “باسبورت إندكس” ليس معتمداً بشكل رسمي في عملية تقييم جوازات السفر حول العالم ومدى قوتها.

 

وخلال الاطلاع على الموقع المذكور، تبين أنه يتبع لشركة “arton capital” التي تتخذ من مدينة دبي مقراً لها حسب موقع الشركة على الانترنت.

 

وأشارت “تأكد” إلى أن المؤشر الذي تعتمده معظم المؤسسات الدولية ووسائل الإعلام لتقييم جوازات السفر هو مؤشر هينلي “henley passport”، بما فيها حكومة دبي.

 

وارفقت “تأكد” منشوراً من المكتب الإعلامي لحكومة دبي على صفحته الرسمية بموقع “فيسبوك” مطلع العام الجاري معتمداً على مؤشر هينلي لجوازات السفر، والذي تحدث عن التقدم الذي أحرزه جواز السفر الإماراتي خلال 10 أعوام.

ونشرت منصة “تأكد” أيضاً تغريدة من حساب ااتحاد النقل الجوي لشركات الطيران حول العالم “IATA”، يطلب من متابعيه التحقق من ترتيب جواز سفرهم عبر مؤشر هينلي.

وبالعودة إلى ترتيب جوازات السفر بحسب مؤشر هينلي، يتضح أن جواز السفر الياباني يتصدر القائمة لعام 2018 حيث يتيح لحامليه دخول 190 دولة بدون الحاجة إلى تأشيرة (فيزا)، يليه الجواز السينغافوري 189 دولة بدون تأشيرة، ثم الألماني والكوري الجنوبي 188، أما الجوازات التي تمكن حملتها من دخول أقل من 168 دولة حول العالم بدون تأشيرة فترتيبها يبدأ من 20 نزولاً، في حين يحتل جواز السفر الإماراتي المركز 21 حيث يمكن حامليه من دخول 161 دولة.

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول ““كذبوا الكذبة وصدّقوها” .. دلائل قاطعة تؤكد أن جواز السفر الإماراتي ليس الأقوى عالمياً”

  1. ههههههههههه، طيب لو افترضنا صادقين ، ايش فائدته ومواطنيهم يحاولون يخفون جنسيتهم عن الناس في سفرهم بسبب تصرفات حكامهم؟!!!!!!!!!!!

    رد
  2. ما عدا هزاب ( الحمار ) عاهرة الفرس يفتخر بالجنسية المذكورة لانه حصلها بشق الانفس بعد التضحية بكل ما لديه من شرف و اصبح بدون شرف بعد ان كان بدون اصل واصبح باتفاق الجميع انه بدون اصل ولا شرف وصار يقود امه العاهرة و اخواته العاهرات لاجل الجنسية و الأرز الموعود الذي يحشوا بها مؤخرته العفنة .

    رد
  3. الرواحي
    الله يبارك فيك ما في داعي تتكلم بهذه اللغه لا تكون مثله فأنت تسئ لنفسك بها أكثر من تسي له.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.