الرئيسية » الهدهد » سبقه لتأمين الطريق.. الجبير كان يخشى اغتيال ولي العهد في موريتانيا واتخذ هذه الإجراءات

سبقه لتأمين الطريق.. الجبير كان يخشى اغتيال ولي العهد في موريتانيا واتخذ هذه الإجراءات

وطن- فيديو مثير للجدل تناقله ناشطون في موريتانيا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه وزير الخارجية الموريتاني ولد الشيخ أحمد وهو يطمئن نظيره السعودي عادل الجبير بأن الطريق بين المطار ونواكشوط آمن.

 

وتوقع النشطاء أن الجبير بتصرفه الغريب هذا كان يخشى من تعرض ولي العهد محمد بن سلمان للاستهداف.

 

وظهر صوت ولد الشيخ أحمد في التسجيل وهو يقول للجبير أثناء استقباله في المطار إن الطريق آمن والسيارات ستنطلق بسرعة، وذلك قبل وصول بن سلمان اليوم إلى المطار.

 

وتساءل ناشطون على موقع فيسبوك عما إذا كان وزير الخارجية الموريتاني قد لاحظ خوفا وترددا لدى الوزير السعودي، مما دفعه إلى طمأنته.

 

ووصل بن سلمان اليوم إلى نواكشوط، وأجرى مباحثات مع الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز في المطار، في زيارة استغرقت بضع ساعات.

 

وقبيل وصول ولي العهد السعودي أعلن المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة -أكبر ائتلاف معارض في موريتانيا- في بيان رفضه للزيارة التي “تأتي في ظروف تملي على كل المتمسكين بعدالة قضية الشعب الفلسطيني، وعلى كل المناضلين من أجل حقوق الإنسان وحرية الصحافة وحرية التعبير أن يعربوا عن عدم ترحيبهم بها”.

 

وكانت المبادرة الطلابية لمناهضة الاختراق الصهيوني والدفاع عن القضايا العادلة في موريتانيا نظمت أول أمس الجمعة وقفة بساحة الجامع الكبير -المعروف بالجامع السعودي- في نواكشوط، وردد المشاركون هتافات رافضة لزيارة ولي العهد السعودي.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “سبقه لتأمين الطريق.. الجبير كان يخشى اغتيال ولي العهد في موريتانيا واتخذ هذه الإجراءات”

  1. طبيعي أن يقلق وزير الخارجية ويهتم بالاجراءات الامنية في موريتانيا فالضيف ليس شخصا عاديا أنه محمد بن سلمان

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.