انتقاد الأمير “المنبوذ” من على منابر المساجد في بريطانيا يطيح بإمام شهير بعد 25 عاما من الدعوة

عبر -أحد أئمة المساجد البريطانيين البارزين- عن سخطه الشديد وتنديده بالنظام السعودي الحالي، بعد طرده من مسجد رابطة العالم الإسلامي في لندن والذي عمل فيه لسنوات طويلة إماما متطوعا بسبب انتقاده ولي العهد السعودي .

 

وكان مسرور قد عمل لسنوات طويلة إماما متطوعا في مسجد رابطة العالم الإسلامي في لندن، الذي تموّله ، إلى أن طُرد منه أخيرا بسبب انتقاده للمسؤولين السعوديين بعد مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

 

ويقول “مسرور” إنه قبل طلبا من مسؤولي مسجد رابطة العالم الإسلامي في لندن بأن يكون خطيبا في صلاة الجمعة منذ 22 عاما، شريطة أن يخاطب الناس بحرية وألا يتقاضى أي مقابل مادي.

 

ويضيف الإمام أنه ظل 25 عاما يؤم المصلين في خمسة مساجد بينها مسجد رابطة العالم الإسلامي في لندن، حيث يُعلّم الناس الإسلام باللغة الإنجليزية.

 

ويشير “مسرور” بحسب “” إلى أنه عندما أصبح محمد بن سلمان وليا للعهد في السعودية، “قيل لي بوضوح لا يمكنك انتقاد الملك أو العائلة الملكية أو ولي العهد. وكانت إجابتي أنني سأنتقدهم إذا انتهكوا حقوق الإنسان. واتفقنا أنني لن أقوم بذلك داخل المسجد، أما في الخارج فأنا حر”.

 

ويتابع أنه “عندما قُتل جمال خاشقجي انتقدت موقف محمد بن سلمان بشدة فطردوني من المسجد”.

 

وشدد مسرور على ضرورة عدم استخدام الحج والعمرة سلاحا لأغراض سياسية.

 

وأعرب مسرور عن شعوره بالخيانة بعد أن عمل في المسجد سنوات طويلة، متسائلا “ماذا بوسعي أن أفعله أمام من يملك المال والنفوذ السياسي؟ فالسعودية تحظى بدعم سياسي من ومبنى المسجد هو مبنى خاص، وهم يستطيعون منع أي شخص إن أرادوا ذلك. إنه أمر مهين جدا ومناف لقيم الإسلام”.

قد يعجبك ايضا
3 تعليقات
  1. بدون اسم يقول

    بصراحة توقيت حدوث الأفعال الشريرة عجيب!
    توقيت غدرهم للصحفي خاشقجي نفسه عندما تم شن عملية اعتقال العلماء البارزين و الأمراء العام الماضي الذي أحدث ضجة كان أواخر الخريف بداية فصل الشتاء و الغريب أيضا ان التاريخ لو قمنا بحسابه بطريقة خاصة سنجد أنه مشترك مع أحداث تفجير برجي التجارة العالمي 11 9 2001 و المشترك بينهم هو الرقم 6 المعروف أنه رقم الشيطان والحساب كالتالي نأخذ السنة 2001 ونجمع الأرقام بدون الاصفار 1+2=3 ،ونجمع الشهر مع يوم الحادث كالتالي 11+9=11 نجمع الناتج لنجعله آحاد وليس عشرات 1+1=2 ، نأخذ ناتج جمع السنة الذي هو 3 ونضربه بناتج جمع الشهر واليوم الذي هو 2 ليكون كالتالي 3×2=6! والآن ننتقل لتاريخ غدرهم لخاشقي 2 10 2018 نأخذ السنة ونجمع أرقامها بدون الاصفار 2+1+8=11 نجمع الناتج ليكون آحاد 1+1=2 نأخذ الشهر ويوم الحادثة ونجمعهم 2+10=12 نجمع الناتج ليكون آحاد 1+2=3 والآن نضرب ناتج جمع السنة بناتج جمع الشهر ويوم الحادثة ليكون كالتالي 2×3=6!!! نفس ناتج حدث تفجير البرجين الشهير، عندما يخططوا يختارون تاريخ مناسب لنجاح الخطة عند التنفيذ فالأعمال الشريرة يجب أن تختار لها تاريخ محسوب بدقة وبناتج مرتبط بالأرقام أمثال 6 أو 11 فهذه الأرقام شيطانية و مرتبطة بالأعمال الشريرة و هذا يعطينا إشار و رسالة عميقة الفهم أن ابن سلمان ماسوني وما زال مبتدئ ويطلب المزيد من الشيطان ليقوم بترقيته إلى رتب عليا فما نشهده من سماح للأقباط بقيام قداس لهم ﻷول مرة (الغريب أنه حدث بعدما غدروا الصحفي جمال خاشقجي) وما قام به من تحرير المرأة و نشر الفجور والفساد الأخلاقي و إقامة دور سينما و حفلات و مهرجانات وما سيقوم ببناء كنيسة التي منع الرسول صلى الله عليه وسلم من بنائها في جزيرة العرب و إقامة دور للشيطان فيها إضافة إلى حربه على اليمن وقتله للأطفال والأبرياء وخصامه مع قطر فالتفريق بين اثنين من أعظم ما يسعد الشيطان فهذه كلها شروط من إبليس القائد للمحافل الماسونية ليقوم بترقية ابن سلمان لمراتب أعلى ومنحه كرسي الحكم للمملكة، ولكن السؤال يبقى ما الذي سيحدث العام القادم في نفس هذا التوقيت؟؟!!..
    أنا أظن مجرد ظن فقط وليس يقين ولست متأكد
    أظن أنه سيتوفى الملك سلمان لتبدأ مراحل تسليم السلطة لابنه و سيبدأ الاختلاف الأعظم بين آل سعود والمعارك والاقتتال بينهم… (مجرد ظن فقط)

  2. عزوز يقول

    اللهم اهلك الظالمين بالظالمين

  3. مسلم يقول

    وهل المساجد للسب والتعليقات السياسيه. مالكم لاتفقهون يكفينا اختلاف وسب بعضنا البعض هل هذا هو الإسلام هل هذا من وصايا وأخلاق رسولنا الكريم. أماآن للمسلمين توحيد كلمتهم وإعلاء رأيتهم فقد تكالبت الأمم علينا لا أقول إلا حسبي الله ونعم الوكيل فيمن ينشر الفتن والإشاعات لتفتيت أمه الإسلام

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.