الرئيسية » الهدهد » خالد مشعل يكشف ماذا رد عليه أمير الكويت حينما أوصاه بقطر بداية الحصار

خالد مشعل يكشف ماذا رد عليه أمير الكويت حينما أوصاه بقطر بداية الحصار

وطن- كشف رئيس المكت السياسي لحركة حماس السابق خالد مشعل عن تفاصيل مكالمة أجراها مع أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في بداية أزمة حصار قطر العام الماضي.

خلفان يهاجم خالد مشعل ويبشر بربيع عربي جديد يقوده ابن زايد وسلمان والسيسي

وقال “مشعل” خلال لقاء في أحد دواوين قطر إن علاقته بحكام الكويت وخاصة الشيخ صباح الاحمد علاقة قديمة، مؤكدا على أن الحب بينهما متبادل.

 

وأكد “مشعل” على أنه اتصل بالشيخ صباح الأحمد في بداية حصار قطر وقال له “يا طويل العمر الله الله بقطر.. نوصيك خيرا بقطر”، ليرد عليه قائلا:” ولا يهمك يا أبو الوليد”.

يشار إلى أنه في حين سعت دول الحصار لفرض مزيد من الضغوط على دولة قطر؛ لإجبارها على تنفيذ مطالب ترى الدوحة أنها تنال من سيادتها، وفي وقت تبدو مؤسسات كجامعة الدول العربية ومجلس التعاون الخليجي غير معنية بحل الأزمة، بذلت الكويت ولا زالت مساعي حثيثة للم شمل البيت الخليجي الذي بدأت جدرانه بالتصدع بعد الأزمة الأخيرة.

 

ومنذ إعلان دول الحصار (السعودية، الإمارات، البحرين) قطع علاقاتها الدبلوماسية مع دولة قطر، مطلع يونيو/حزيران العام الماضي، اتجهت الأنظار إلى أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الصباح، الذي بذل جهوداً كبيرة لحل الأزمة التي هزّت الخليج العربي والمحيط الإقليمي.

 

ورغم تصاعد الأزمة، والتباعد الملحوظ في وجهات النظر بين أطراف الأزمة، فإن القيادة الكويتية بدت مهتمة بالتوصل لطرف خيط يمكنها من خلاله إقناع الأشقاء بالجنوح للحوار بدلاً من الانخراط في القطيعة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.