الرئيسية » الهدهد » النائبة صفاء الهاشم تتهجّم على الوافدين: احتلوا الكويت و”شحم” زائد على جسم الدولة

النائبة صفاء الهاشم تتهجّم على الوافدين: احتلوا الكويت و”شحم” زائد على جسم الدولة

وطن- عادت النائبة الكويتية صفاء الهاشم لإثارة الجدل من جديد بعد أزمتها مع المصريين، لتتهجم على الوافدين وتصف العاملين منهم بجهاز الدولة الإداري بالمحتلين وأنهم “شحم” زائد على جسم الدولة.. حسب زعمها.

“شاهد” النائبة الكويتية صفاء الهاشم تظهر بـ “الحجاب” لأول مرة بعد أن أهداها إياه “أردوغان”

“الهاشم” شنت هجوما جديدا على الوافدين، ودعت إلى إزالة ما وصفته بـ”الشحم الزائد على جسم الدولة الإداري في هيئة وافدين محتلين لوظائف يفترض أن تكون للكويتيين”.

 

وفي تصريحات نقلتها صحيفة “الرأي” الكويتية، قالت النائبة الكويتية إنها “لن تتنازل عن إحلال الكويتيين بدلا من الوافدين في الوظائف الحكومية”.

 

لكن الهاشم أكدت في الوقت نفسه أنها “ليست مع إنهاء خدمات كل الوافدين”، لافتة إلى أن “الوظائف الإدارية ومسمى مستشار في أجهزة الدولة وإداراتها يجب أن تكون للكويتيين وليست للوافدين”.

 

وأوضحت في تصريح للصحفيين: “كلنا نعلم أن هناك خللا كبيرا في الهيكل الإداري للحكومة فيما يخص التوظيف”

 

وتابعت:”وهناك نسبة مخجلة في جبين الكويت وصلت إلى 14 ألف كويتي وكويتية على قائمة انتظار الوظيفة”.

 

وأثارت تصريحات النائبة الكويتية جدلا واسعا وسخطا كبيرا من قبل النشطاء الذين هاجموها بشدة ووصفوها بأنها عنصرية.

يذكر أن النائبة بمجلس الأمة الكويتي صفاء الهاشم، قد شنت هجوما عنيفا على وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج نبيلة مكرم، عقب تصريحات الأخيرة على خلفية قضية مواطنة مصرية مقيمة في الكويت تعرضت للضرب والسحل إثر مشاجرة مؤخرا مع 4 سيدات كويتيات.

 

وهاجمت النائبة وزيرة الهجرة المصرية، قائلة:«لا داعي للتكسب السياسي والإعلامي من خلال الغمز واللمز على الخشية من العبث في كرامات ناس أكرمناهم أكثر مما أكرمتهم بلدهم، مضيفة ‏«وإن كنتم نسيتوا اللي جرى، هاتوا الدفاتر تنقرا».

 

جدير بالذكر أن قرارا صدر من ديوان الخدمة المدنية في الكويت في سبتمبر 2017، يقضي بإحلال الكويتيين مكان الوافدين في الوظائف الحكومية، وذلك وفق خطة تستمر لـ 5 سنوات القادم

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “النائبة صفاء الهاشم تتهجّم على الوافدين: احتلوا الكويت و”شحم” زائد على جسم الدولة”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.