“شاهد” تفاصيل 5 دقائق وبّخ فيها الرئيس الفرنسي “ابن سلمان” بقمة الـ20 ولم يجرؤ على الرّد

0

في مفاجأة جديدة وكشف للحوار “السري” الذي دار بين ولي العهد السعودي والرئيس الفرنسي ، على هامش اجتماعات ولم يدم أكثر من 5 دقائق، نشرت صحيفة “سعودي جازيت” الناطقة باللغة الإنجليزية، عبر حسابها الرسمي على موقع “تويتر” مقطع فيديو للمحادثة القصيرة، التي دارت بينهما.

 

وظهر في تلك اللقطات ماكرون وهو ينظر مباشرة إلى عيني ولي العهد السعودي، فيما كان الأمير محمد يومئ برأسه مصدقا على كلمات الرئيس الفرنسي، ومبتسما في أحيان كثيرة.

 

ويظهر الصوت المصاحب لمقطع الفيديو صوت ولي العهد السعودي، وهو يقول لماكرون: “لا تقلق”، ليرد عليه الرئيس الفرنسي سريعا: “بل أنا قلق”.

كما يظهر في لقطة أخرى ماكرون وهو يتحدث بشكل حازم أمام ولي العهد، قائلا: “أنت لا تسمع لي أبدا، لأنني أخبرتك من قبل بأن هذه فرصة لك”، ليرد عليه الأمير محمد: “سأسمع بالطبع، وسأقتنصها”.

 

وظهر بوضوح في نهاية مقطع الفيديو ماكرون، وهو يقول لابن سلمان: “أنا رجل يحترم كلمته”، ليضحك الطرفان، ثم يقول ولي العهد: “سنلتقي بك غدا”، قبل أن يهمس بكلمات في أذن ماكرون، وينتهي الفيديو.

 

ونقلت وكالة “رويترز” عن مسؤول في قصر الرئاسة الفرنسي “الإليزيه” قوله إن “وجه الرئيس كان صارما إلى حد ما وكان حريصا على نقل هذه الرسائل بأسلوب بالغ الحزم”.

 

وقال المسؤول إن ماكرون أبلغ الأمير محمد أن الأوروبيين سيصرون على اشتراك خبراء دوليين في التحقيقات الخاصة بمقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

 

وأضاف المسؤول أنه خلال محادثة استمرت خمس دقائق على هامش قمة مجموعة العشرين في نقل ماكرون رسائل “حازمة جدا” لولي عهد السعودية فيما يتعلق بمقتل خاشقجي وضرورة إيجاد حل سياسي للوضع باليمن، وفقا لـ”رويترز”.

 

وتعرض ولي العهد السعودي للتهميش خلال التقاط الصورة الجماعية الرسمية لزعماء العالم وكبار الشخصيات في قمة مجموعة العشرين في بوينس أيرس الجمعة، إذ كان موقعه في طرف المجموعة ووجد تجاهلا بعد التقاط الصورة.

كما وأظهرت صورٌ أخرى تجاهل الرئيس التركي رجب طيب لمحمد بن سلمان، وكأنه غير متواجد مطلقاً بين الزعماء الحضور في القمة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.