تركيا تقلب الطاولة في وجه السعودية بإصدار محكمة الجنايات في إسطنبول هذا القرار

0

في قرار مفاجىء يقلب الطاولة في وجه ويؤكد على عدم اقتناع بأي خطوة من الخطوات التي خطتها المملكة في الكشف عن حقيقة مقتل الكاتب الصحفي ، أصدرت قرارا بإلقاء القبض على المتهمين السعوديين الـ18 الذين احتجزتهم السعودية مؤخرا.

 

وقالت صحيفة “صباح” التركية إن قرار محكمة الجنايات جاء بطلب .

 

وأضافت، أن القرار يتضمن إلقاء القبض على الفريق السعودي المكون من 18 شخصا أينما وجدوا ليتم التحقيق معهم في النيابة العامة في إسطنبول، وذلك بتهمة القتل المتعمد وبشكل وحشي بحسب أحكام قانون الجزاء التركي.

 

ونشرت الصحيفة أسماء 15 متهم وهو فريق الإنفاذ الذي وصل إلى تركيا لتنفيذ الجريمة، وهم: مشعل سعد البستاني، صلاح محمد الطبيقي، نايف حسن العريفي، محمد سعد الزهراني، منصور عثمان أباحسين، خالد عايد الطيبي، عبد العزيز محمد الحساوي، وليد عبد الله الشهري ، تركي مشرف الشهري، ثائر غالب الحربي، ماهر عبد العزيز مطرب، فهد شبيب البلوي ، بدر لافي العتيبي، مصطفى محمد المداني، سيف سعد القحطاني.

 

يشار إلى أن وزارة العدل التركية، طلبت في وقت سابق، عبر وزارة الخارجية، السلطات السعودية بتسليمها المتهمين الـ18، إلا أن السعودية وعلى لسان وزير خارجيتها عادل الجبير قال إن “المشتبه بهم سيحاكمون في السعودية”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.