الرئيسية » الهدهد » منصف المرزوقي لـ”ابن سلمان”: أي صلاة ستقبل لك؟!

منصف المرزوقي لـ”ابن سلمان”: أي صلاة ستقبل لك؟!

وطن- تداول ناشطون عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” مقطع فيديو قصير للرئيس التونسي السابق المنصف المرزوقي يهاجم فيه ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بسبب حرب اليمن.

“ديلي ميل” تكشف التفاصيل.. هذا ما فعله ابن سلمان لردع أي “تآمر” محتمل ضده داخل العائلة الحاكمة

ووفقا للفيديو المتداول الذي رصدته “وطن”، فقد أكد “المرزوقي” خلال مشاركته في برنامج “بلا حدود” المذاع على قناة “الجزيرة” أن القضية اليمنية تستهدفه كعربي ومسلم وكحقوقي، مشددا على أنه لا يمكن لحرب اليمن أن تستمر في ظل وجود ملايين من الاطفال اليمنيين يموتون جوعا ، متوجها لـ”ابن سلمان” متسائلا:” أي صلاة ستقبل لك؟”.

 

وحول زيارة “ابن سلمان” لتونس، رأى “المرزوقي” أن هذه الزيارة رغم أنها مرفوضة فقد كانت فرصة ليظهر الشعب التونسي -الذي ناهضها بقوة فاقت التوقعات- أنه شعب متمسك بقيمه ولا يخضع للضغوط بل ينتصر عليها، وليثبت التونسيون أنهم “شعب مواطنين” لا يُشترى بالمليارات مع أنها مجرد أرقام زائفة، وأن من استقبلوا بن سلمان لا يمثلونه.

 

وأضاف أن الزيارة كانت فشلا ذريعا للرئاسة التونسية لأنها لم تستمع لكلمة شعبها الذي رفضها، وآثرت بدلا من ذلك تحصيل “مصالح شخصية خسيسة” ممن يجوعون شعب اليمن ويضادون ثورات الشعوب على الاستبداد في كل مكان، مؤكدا أن التمسك بالمبادئ والقيم أهم من المصالح المادية، خاصة أن التونسيين أقاموا ثورتهم على قيم الديمقراطية والحقوق والحريات.

 

وأكد “المرزوقي” أن النظام التونسي سيدفع ثمن تجاهله لصوت الشعب في الانتخابات القادمة، لأن ما فعله كان غلطة في حق تونس والعرب وعائلة جمال خاشقجي، وأنه لو كان مكان الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي لرفض استقبال بن سلمان مهما كانت النتيجة.

 

وبخصوص الشأن السياسي الداخلي؛ اعتبر “المرزوقي” أن تونس الآن في أوج الانهيار الاقتصادي وعدم الاستقرار السياسي، لأن الرئيس السبسي يرتكب أخطاء جسيمة بتوجيهه “تهما سخيفة لا يصدقها أحد” إلى حزب النهضة، وكذلك بحربه المفتوحة على رئيس وزرائه يوسف الشاهد.

 

ودعا “المرزوقي” الرئيسَ السبسي إلى وقف هذه الحرب التي قال إنها تغذيها هواجس الانتخابات القادمة، وتدفع بالسبسي إلى الارتماء في “محور الرز” الإماراتي السعودي طلبا للمال الانتخابي الفاسد، مع أن هذا المحور يضر بالعملية الديمقراطية في البلاد. وقال إن السبسي “يجب أن يخرج من الرئاسة في حالة استقرار كما فعلتُ أنا عام 2014”.

 

وتعهد بأن حزبه سيكون بالمرصاد لمحاولة أي تدخل للمال الخارجي في الانتخابات المقبلة بعد أن عانت منه تونس في انتخابات 2014، وقال إن الإمارات خططت لإزاحته من السلطة كما فعلت مع الرئيس المصري محمد مرسي وتحاول مع الرئيس الصومالي.

 

وحذر من أن أي تأجيل للانتخابات سيواجه بـ”المقاومة المدنية التي سأكون على رأسها”، مشيرا إلى أن ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة ستدرسه هيئات حزبه لاحقا، وأن الشعب لم يفقد الأمل وسيكون بالمرصاد للنظام الحالي لأنه ندم على توصيله إلى الحكم.

 

ووصف المرزوقي تجويع الشعب اليمني بأنه “جريمة ضد البشرية لا تغتفر.. ولا أدري كيف ينام السعوديون أو يشبعون في ظل وجودها”، وطالب العالم بأن ينتفض حتى يتم إيقاف هذه الحرب التي تُشن على الشعب اليمني.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “منصف المرزوقي لـ”ابن سلمان”: أي صلاة ستقبل لك؟!”

  1. أغبى تصريح في العالم من شخص كان رئيس دوله ، أي صلاة ستقبل لك ، الرجال يحارب الله ليل نهار ،ويقتل كل من يقول لا اله ألا الله وانت تقول له أي صلاة ستقبل لك ،،،، مسكين هلمرزوقي

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.