الرئيسية » الهدهد » هذا ما قاله السيسي وابن سلمان عن حصار قطر و”الجزيرة” في اجتماع مغلق بالقاهرة

هذا ما قاله السيسي وابن سلمان عن حصار قطر و”الجزيرة” في اجتماع مغلق بالقاهرة

وطن- نقلت صحيفةالوطنالمصرية المقربة من النظام بعض من الحديث الذي دار بين رئيس النظام المصري عبدالفتاح السيسي، وولي العهد السعودي محمد بن سلمان في اجتماع مغلق اليوم، الثلاثاء، بالقاهرة.

الضربة القاضية لـ”ابن سلمان” هذه الليلة.. الشيوخ الأمريكي سيتخذ هذا القرار للقضاء على سمعة طال عمره

وأكدت الصحيفة أن النقاش بينهما شمل حديثا عن حصار قطر وقناة “الجزيرة” القطرية.

 

ووتضمنت الجلسة بحسب “الوطن” المصرية ما وصفته بـ”تجديد قرار التمسك بشروط مصالحة قطر دون تنازل”.

 

وتابعت الصحيفة:”وتأكيدا مصري سعوديا على مواجهة التدخلات الإيرانية، مع وجود اتفاق مشترك على تسيير الاتفاقيات العالقة بين البلدين.”

 

وبعث رئيس النظام المصري رسالة إلى الملك سلمان خلال الجلسة، تضمنت تجديد التزام مصر بأمن الخليج.

 

وتضمنت شروط المصالحة مع قطر بحسب الصحيفة المقربة من نظام السيسي قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران، ووقف بث قناة “الجزيرة”، بالإضافة إلى التوقف عن التدخل في الشؤون المصرية والخليجية الداخلية، والإعتذار الرسمي لدول الخليج عن إساءات “الجزيرة”.. حسب زعمها.

 

وكان السيسي قد استقبل ابن سلمان، مساء أمس، بمطار القاهرة الدولي في إطار زيارته الرسمية لمصر لمدة يومين؛ قبل توجهه إلى الأرجنتين لحضور قمة مجموعة العشرين، وسط موجة احتجاج عربية ودولية غير مسبوقة على سياسات السعودية.

 

ويواجه ولي العهد السعودي حملة انتقادات وضغوط دولية غير مسبوقة بعد تورطه في اغتيال الصحافي السعودي جمال خاشقجي وقتله وتقطيعه في قنصلية المملكة بإسطنبول يوم 2 أكتوبر الماضي.

 

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “هذا ما قاله السيسي وابن سلمان عن حصار قطر و”الجزيرة” في اجتماع مغلق بالقاهرة”

  1. قطــــــــــــــــــــــــر لاتفكر الا في تنميتها ونجاحات المتكررة وفي الاستغناء نهائيـــا منكم أيها الأشرار الأنجاس البهائم المسنة التي لاخير يرجى منها…قطـــــــــــــــــــــــــر ستتعاون مع الآدميين الاتراك والعجم ..وستستغنى عن البهائم الاعراب في محور البهائم والرعاع والهمج في السعودية والامارات ومصر والبحريـــن…والجزيرة سبتقى الى الابد الدمار الذي يتربص بكم وينسفكم من على الارض كما تنسف أكياس القمامــة وترمى في باطن الارض ….يكفي قطر النجاحات والانتصارات التي قيضت لكم الكوابيس في رابعة النهار أيها المحور الشري الهمجي الصهيوصليبي

    رد
  2. لقد أقلمت قطر نفسها على ان تنسى ان لها جاران هما السعودية والامارات، اما بالنسبة لمصر فهي دولة عالة على الجميع وهي لا تنفع ولكن تضر احيانا.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.