الرئيسية » الهدهد » الرسالة وصلت.. المغاربة قهروا ابن سلمان والأمير “المنبوذ” لن يزور الرباط

الرسالة وصلت.. المغاربة قهروا ابن سلمان والأمير “المنبوذ” لن يزور الرباط

وطن- يبدو أن رسالة ملك المغرب محمد السادس كانت واضحة للسعوديين عندما تناولت تقارير قبل أيام رفضه زيارة ولي العهد السعودي بحجة أن جدول أعماله لا يسمح باستقباله، حيث أكدت مصادر مغربية لـ”الجزيرة” أنه “من غير المنتظر” أن يزور “ابن سلمان” المغرب.

راقصات إسرائيليات ومتحولون جنسياً سيرقصون في بلاد أمير المؤمنين محمد السادس!

ويقوم ولي العهد السعودي بجولة في عدد من الدول العربية لتلميع صورته التي تلطخت بدماء خاشقجي، قادته حتى الآن إلى الإمارات والبحرين ومصر.

 

ومن المقرر أن يصل إلى تونس اليوم الثلاثاء.

 

ومن المقرر أن تشمل جولة ولي العهد السعودي أيضا الجزائر وموريتانيا، بينما يتزايد الحراك الاحتجاجي في تونس رفضا لزيارته.

 

وزاد التوتر الموجود أساسا في العلاقات بين كل من المغرب والسعودية، بعد أنباء تم تداولها قبل ايام عن رفض الملك محمد السادس استقبال ولي العهد السعودي الذي كان ينوي زيارة المغرب ضمن جولته الخارجية الحالية لتلميع صورته، إلا أنه تراجع عن ذلك بعد رفض الملك.

 

وأثار استثناء المغرب من جولة ولي العهد السعودي المرتقبة إلى المغرب العربي، تساؤلات حول أسباب ذلك، في ظل الجدل المثار حول زيارته إلى تونس والجزائر.

 

وبحسب مانقلته  صحيفة “القدس العربي” حينها فإن هناك صعوبة في استقبال الملك محمد السادس لولي العهد السعودي بسبب أجندته، وربما اقترح الجانب المغربي على السعودية تولي الأمير رشيد شقيق الملك استقبال محمد بن سلمان، وهو ما رفضته بدون شك الرياض.

 

يذكر أن العلاقات المغربية السعودية تمر بأزمة صامتة منذ امتناع السعودية قبل أشهر عن التصويت على ترشيح المغرب لتنظيم كأس العالم لكرة القدم لعام 2026.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.