الرئيسية » الهدهد » الإمارات تسطو على مساعدات كويتية مرسلة للمدنيين المتضررين في اليمن

الإمارات تسطو على مساعدات كويتية مرسلة للمدنيين المتضررين في اليمن

وطن- تحدث إعلاميون وكتاب في الكويت عن وقف المساعدات التي أرسلتها الحكومة الكويتية لليمن، من قبل القوات التابعة للإمارات هناك واحتجازها.

كويتية تستشيط غضبا وتناشد حكومتها وقف المساعدات لمصر: أبناء الكويت أولى من قصور السيسي

وقال المحامي والسياسي الكويتي البارز ناصر الدويلة، إن المساعدات الكويتية للشعب اليمني منعت من الوصول إلى عدن بسبب الميليشيات التابعة للقيادة الاماراتية.

 

وتابع في تغريدة له رصدتها (وطن) على حسابه بتويتر:“وهذا لا يجوز و نناشد الحكومة الكويتية والحكومة اليمنية العمل على تسهيل وصول المساعدات قبل ان تنهبها الميليشيات”

 

 

 

الصحفي الكويتي سعد السعيدي من جانبه، أكد أن “المساعدات الكويتية التي أرسلت مؤخرا إلى اليمن تتمثل في 47 شاحنة.

 

وأضاف في تغريدة له عبر حسابه بتويتر رصدتها (وطن) أن 23 شاحنة من المجموع ذهبت لمناطق تحت سيطرة الحوثيين، وتم استقبالها وتوزيعها بشكل يليق بالمتبرع والمحتاج”.

 

“أما المساعدات التي ذهبت لمناطق تحت سيطرة الشرعية، فقد قامت الإمارات فيها باحتجاز الشاحنات ومنعت وصول المساعدات للمحتاجين”.. بحسب السعيدي.

 

ونشر السعيدي فيديو لناشط يمني يقف أمام الشاحنات المحتجزة، والتي قال إن احتجازها يستمر منذ البارحة في معسكر حراد، وهي في طريقها إلى عدن.

 

 

ويعاني اليمنيون من ظروف صحية ومعيشية صعبة، وهو ما فتح باب المساعدات إليهم من قبل عدة دول، لا سيما أن الأمراض المزمنة تفشت في البلد الذي يعاني من لهيب الحرب منذ سنوات.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “الإمارات تسطو على مساعدات كويتية مرسلة للمدنيين المتضررين في اليمن”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.