“شاهد” الإمارات تسطو على مساعدات كويتية مرسلة للمدنيين المتضررين في اليمن

تحدث إعلاميون وكتاب في عن وقف المساعدات التي أرسلتها الحكومة الكويتية لليمن، من قبل القوات التابعة للإمارات هناك واحتجازها.

 

وقال المحامي والسياسي الكويتي البارز ناصر الدويلة، إن المساعدات الكويتية للشعب اليمني منعت من الوصول إلى بسبب الميليشيات التابعة للقيادة الاماراتية.

 

وتابع في تغريدة له رصدتها (وطن) على حسابه بتويتر:”وهذا لا يجوز و نناشد الحكومة الكويتية والحكومة اليمنية العمل على تسهيل وصول المساعدات قبل ان تنهبها الميليشيات”

 

 

 

الصحفي الكويتي سعد السعيدي من جانبه، أكد أن “المساعدات الكويتية التي أرسلت مؤخرا إلى تتمثل في 47 شاحنة.

 

وأضاف في تغريدة له عبر حسابه بتويتر رصدتها (وطن) أن 23 شاحنة من المجموع ذهبت لمناطق تحت سيطرة الحوثيين، وتم استقبالها وتوزيعها بشكل يليق بالمتبرع والمحتاج”.

 

“أما المساعدات التي ذهبت لمناطق تحت سيطرة الشرعية، فقد قامت فيها باحتجاز الشاحنات ومنعت وصول المساعدات للمحتاجين”.. بحسب السعيدي.

 

ونشر السعيدي فيديو لناشط يمني يقف أمام الشاحنات المحتجزة، والتي قال إن احتجازها يستمر منذ البارحة في معسكر حراد، وهي في طريقها إلى عدن.

 

 

ويعاني اليمنيون من ظروف صحية ومعيشية صعبة، وهو ما فتح باب المساعدات إليهم من قبل عدة دول، لا سيما أن الأمراض المزمنة تفشت في البلد الذي يعاني من لهيب الحرب منذ سنوات.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. بنت السلطنه يقول

    لا تستغربوا إذا سمعتوا يقولون انهم وجدوا اسلحه بالشاحنات مصدرة للحوثين.

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.