الشعب يريد طرد ابن سلمان.. “شاهد” مظاهرات حاشدة في تونس وتكتم رسمي على برنامج الزيارة وموعدها

0

في مشهد مهيب نظم مئات التونسيين مسيرة احتجاجية وسط العاصمة ، رفضا لزيارة مرتقبة يجريها مساء اليوم، الثلاثاء، إلى البلاد، على خلفية اتهامات له بالوقوف وراء مقتل الصحفي جمال خاشقجي.

 

ورفع المحتجون شعارات من قبيل “شعب مواطنين.. تونس ليست للبيع”، و”الشعب يريد طرد ابن سلمان”، و”الشعب يريد تجريم التطبيع”، كما رفعوا أعلام تونس والجزائر وموريتانيا ومصر وفلسطين.

 

وانطلقت المسيرة التي دعت إليها منظمات مدنية وأحزاب من بينها حزب “حراك الإرادة” و”الجمهوري” و”الهيئة الوطنية لدعم المقاومة العربية ومناهضة التطبيع والصهيونية” (مستقلة)، من أمام تمثال “ابن خلدون” وسط العاصمة لتجوب شارع “الحبيب بورقيبة”.

 

هذا وتقتصر أجندة ولي العهد السعودي في تونس، على لقاء الرئيس الباجي قايد السبسي، وسط تكتم رسمي على برنامج الزيارة وموعدها.

 

وأضافت مصادر مطلعة للأناضول، أن بن سلمان سيلتقي في تونس الرئيس السبسي فقط.

 

وحسب تصريحات سابقة للمتحدثة باسم الرئاسة التونسية سعيدة قراش تأتي الزيارة بطلب من بن سلمان نفسه.

 

ومنذ الخميس الماضي، زار ابن سلمان الإمارات والبحرين ومصر، ضمن أول جولة خارجية له منذ مقتل خاشقجي (59 عاما) داخل قنصلية المملكة في مدينة إسطنبول مطلع أكتوبر الماضي، فيما يزور تونس في وقت لاحق من مساء الثلاثاء.

 

وبعد 18 يوما من الإنكار، أعلنت السعودية في 20 أكتوبر الماضي مقتل خاشقجي، ومن حينها تواجه أزمة دولية كبيرة، لا سيما في ظل اتهامات بأنه لا يمكن تنفيذ مثل هذه الجريمة دون علم القيادة العليا في المملكة.

 

وعبرت منظمات نقابية ومدنية وطلابية وأحزاب سياسية تونسية، عن رفضها للزيارة المرتقبة لولي العهد السعودي، متهمة إياه بالوقوف وراء مقتل خاشقجي.

 

وبالتزامن مع بيانات التنديد والرفض والاستنكار، أُطلقت دعوات إلى تنظيم وقفات احتجاجية مساء الاثنين والثلاثاء في العاصمة التونسية، رفضا للزيارة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.