الرئيسية » الهدهد » هل قرر الأردن إعادة سفيره الى قطر ؟؟ .. نائب في البرلمان الأردني يُجيب

هل قرر الأردن إعادة سفيره الى قطر ؟؟ .. نائب في البرلمان الأردني يُجيب

بعد ساعات من توجيه مذكرة نيابية للحكومة تطالبها بإعلادة العلاقات الدبلوماسية كاملة مع قطر وبشكل عاجل لما تفرضه المصلحة العليا للبلاد، أكد النائب في البرلمان الأردني محمد الظهراوي إن “الظروف السياسية الحالية تستدعي أن تعود العلاقات إلى شكلها الطبيعي وأن تذلل المعيقات وينتظر اتخاذ قرار بهذا الصدد”.

 

وأوضح الظهراوي “أطرافا حكومية وعدت وعبر تلميحات غير مباشرة بعودة السفراء بين الدوحة وعمان خلال شهر”.

 

وشدد على أن “هنالك مساع أردنية لإصلاح العلاقات بين السعودية وقطر وبين غيرها من الدول وكما السعودية تعني لنا الكثير أيضا قطر تعني لنا الكثير والتنسيق مستمر مع كافة الأشقاء” بحسب قوله.

 

وأضاف: “الأزمة التي تمر بها المنطقة تتطلب انتهاء كافة الخلافات وعودة العلاقة بين الأطراف كافة إلى طبيعتها”، وذلك وفقا لما ذكره موقع “عربي21”.

 

ودعت مذكرة نيابية تبناها النائبان في البرلمان الأردني مصلح الطراونة، ومنتهى البعول إلى إعادة العلاقات الأردنية القطرية إلى ما كانت عليه قبل المقاطعة.وحثت المذكرة الحكومة الأردنية على إعادة سفير عمان إلى الدوحة وإعادة سفير قطر إلى الأردن.

 

وكان الأردن قد اتخذ قرارا بتخفيض تمثيله الدبلوماسي لدى دولة قطر عام 2017 بعد يومين من إعلان السعودية والإمارات والبحرين قطع العلاقات مع الدوحة وفرض حصار بري وجوي وبحري عليها فضلا إلغاء التصاريح الممنوحة لبث قناة الجزيرة القطرية من الأردن في خطوة رأتها العديد من الأوساط استجابة لضغوط سعودية.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.